التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن متى يشفي المريض النفسي من خلال موقع فكرة الكثير من الناس وخصوصا في الاونة الاخيرة يتعرضون الى الكثير من الأمراض النفسية والعصبية بالإضافة إلى الاكتئاب نظرا لأسباب عديدة تختلف باختلاف طبيعة حياة كل شخص منها الأسباب العائلية والمشاكل المحيطة بالشخص وايضا المشاكل العاطفيه وضغوطات الحياة المختلفة وسوف نتناول بالتفصيل اسباب المرض النفسي.

ما هو المرض النفسي:

  • إن المرض النفسي واحد من أخطر الأمراض التي قد  يقابلها الانسان حيث انه في بعض الأحيان ينهي على حياة الإنسان وتعريف هو عبارة عن تغير في سلوك الشخص والتعامل مع الآخرين ويصبح الانسان يميل في حياته الى البعد عن الناس وتجنب التعامل معهم .
  • أو يسبب المرض النفسي تغير في شخصية الإنسان في يجعله أكثر عدوانية وعنف ويصبح غير قابل العيش في البيئة المحيطة به وغير قادر على التعامل مع الناس المحيطين به.

 أسباب المرض النفسي :

تكون أعراض المرض النفسي متشابهة ولكنها تختلف في حدتها من شخص لاخر على حسب الحالة التي وصل إليها ولكن الاسباب التي تؤدي بالانسان الى الوصول الى حالة سيئة جدا كالاتي:

  • احد اهم الاسباب هي العوامل الوراثية فقد يولد  الإنسان لديه مشاعر حساسه جدا يتاثر باي شيء يحيط به او اي كلمه من شخص وقد يكون ذلك منتشر في العائلة ايضا في هذه الحالة يعجز الإنسان عن التعامل مع الآخرين ويأخذ كل شيء على اعصابه وبالتالي يحدث خلل في الجهاز العصبي الخاص به .
  • البيئة المحيطة البيئة التي نشأ فيها الإنسان هي أحد عوامل ظهور المرض النفسي حذف قضية تعرض الطفل في سورة للتنمر أو التعرض إلى الضرب باشكال راقيه جدا .
  • قد تترك أثرا كبيرا في نفسه الاسلوب الخاطئ في التربية يترك اثر في نفس الطفل و يجعله ينشأ معقد وحساس جدا ضد أي موقف يتعرض لها وأيضا انفصال الأسرة يجعل الطفل يحمل بداخله الكثير من الأمور التي يعجز عن الحديث بها وبالتالي يصاب بالمرض النفسي.
  • الصدمات التي يعجز الإنسان عن تحملها الذي يتعرض لها كثيرا في حياته هي احد اهم الاسباب التي تجعله يصاب بالمرض النفسي في الحياه رحله طويله والإنسان يواجه فيها الكثير.

 هل يشفي مريض المرض النفسي بشكل تام :

انتشر بين الناس اعتقاد خاطئ وهو أن المريض النفسي يظل مصاب بالمرض طول حياته وأصبح الناس يتخذون موقفا من مرضى المرض النفسي ولكن هذا لا ينطبق على جميع الأمراض فمثلا :

  • بعض الأمراض تكون خطيرة و متاخره في مراحل المرض النفسي وفي هذه الحالة لا يجب التعامل مع المريض بل يجب حجزه في مكان مختص معنى نخبة  من المختصين يتولى العلاج.
  • وفي هذه الحالة يكون هذا المرض النفسي ولا زمن مريض ولا حياته ولا يستطيع الشفاء منه ابدا.
  • هناك بعض الأمراض البسيطة التي يمكن الشفاء منها فقط إذا طلق المريض العلاج المناسب وحصل على الاهتمام الأسري المناسب أي أن العلاج لن يتم الا بمشاركة جميع من حوله.
  • فهرس الأسرة على شفاء المريض يجعلها تخلق له بيئة مناسبة مليئه بالسعاده والفرح تهيئه من جديد للحياة.
  • ايضا يعتمد الأطباء على أن يتم استخدام ادويه مناسبه من قبل مرضى النفسي وذلك لان هذه الادوية تعمل على رفع هرمون السعادة في الجسم وبالتالي تزيد الإحساس بالاكتئاب والوحدة وغيرها من المشاعر السلبية.
  • اذا عملت معايا صوره حد تغيرات في سلوكه وطريقة التعامل مع الاشخاص يجب ان تتخذ الحظر لانه قد يسبب لك الاذى اذا كان مريض نفسي.

في حالة وجود أي استفسار حول هل يشفي المريض النفسي نهائيا ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.