التخطي إلى المحتوى

إرشادات تسجيل حساب ولي أمر جديد نظام نور عبر موقع فــكرة Fekera.com، رابط نظام نور تسجيل ولي امر الطالب 1442 عبر موقع فكرة Fekera.com ، يسعى ولى أمر الطالب فى المملكة العربية السعودية الى متابعة نجله بكل مستمر ، خلال تواجده فى المنظومة التعليمية، حيث يعتبر ولى الأمر جزء لا يتجزأ من تلك المنظومة، وبالتالى تواجده مهم جدا.

ولا شك أن المنظومة التعليمية بأركانها تهتم جيدا باهتمام ولى أمر الطالب بنجله، لأنه وسيلة للنهضة بالمنظومة من خلال الاهتمام بنجله ومساعدته على تطور مستواه التعليمى.

ومن هنا جاء الاهتمام فى المملكة بولى الأمر ، من خلال العديد من الوسائل من بينها نظام نور التعليمى لولى الأمر.

 ما هو نظام نور ولي الأمر :

  • يعد من الوسائل التعليمية الجديدة والتى تم العمل عليها خلال السنوات الماضية من أجل الاهتمام بالمنظومة التعليمية وسبل تطويرها ودفعها للأمام ضمن خطط التطور التى تحدث فى كل المجالات داخل المملكة العربية السعودية.
  • ويأتي هذا النظام على السماح لولى أمر الطالب على متابعة نجله من خلال نظام الكترونى، ومعرفة كل التفاصيل عن مستوى نجله التعليمى، والتواصل السهل بينه وبين ادارة المدرسة المتواجد بها نجله.

اقرأ ايضًا : نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية الوطنية

أهمية نظام نور ولي الأمر :

  • اكتسب النظام شهرة واسعة جدا داخل المنظومة التعليمية، حيث يمنح ولى الأمر فرصة متابعة مستوى نجله وتحصيله التعليمي.
  • كما كان النظام سببا فى تحويل العديد من المقترحات والخدمات الى أمور فعلية وشيء حقيقى على أرض الواقع بجانب تطوير المنظومة التعليمية فى المملكة العربية السعودية.
  • كما يكشف النظام لولى الأمر العديد من الأمور التى تخص الطالب مثل فترات غيابه ونتائج الامتحانات أو الاختبارات الشهرية، حيث يظهر لولى الأمر كل الأمور الخاصة بالطالب والتى تكشف له مستوى الطالب ومتابعته بشكل مستمر. 
  • كما يمنح الفرصة للمدرسين ومديرى المدارس فى التواصل مع ولى الأمر مباشرة للحديث عن مستوى الطالب، من اجل تطوير مستواه وحل كل المشاكل المتعلقة بالطالب
  • ولأن مستوى الطالب يهم ولى الأمر الذى يسعى الى النهوض بمستوى نجله التعليمى، فان هذا النظام يعد مهم جدا فى المقام الأول لولى الأمر ثم الى منظومة التعليم فى المملكة العربية السعودية

اقرأ ايضًا : طريقة تسجيل الطالب في منصة مدرستي عن طريق نظام نور

خطوات التسجيل فى نظام نور ولي الأمر :

  • خطوات التسجيل فى موقع نظام نور سهل جدا، حيث تذهب الى رابط موقع نظام نور 1441 من هنا.
  • ثم الدخول على رابط تسجيل ولي الأمر، ثم كتابة البيانات المطلوبة فى خانة ولى الأمر، ثم تسجيل طالب جديد، ويجب مراعاة كتابة البيانات بشكل صحيح من رقم هوية وإقامة وتاريخ الميلاد.
  • ثم كتابة بيانات الطالب، واختيار المدرسة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب والضغط على تسجيل الطلب.

اقرأ ايضًا : رابط التسجيل في النقل المدرسي نظام نور

تحديث بيانات نظام نور ولي الأمر :

  • عقب الانتهاء من تسجيل البيانات فى نظام نور، احيانا يرغب ولى الأمر فى تحديث البيانات فى احد الفترات، حيث يدخل من جديد الى رابط الموقع من هنا، ثم يقوم بالدخول الى صفحة ولى الأمر.
  • وعقب ادخال اسم المستخدم والرقم السرى يمكنه تعديل البيانات من خلال صفحة جديدة تظهر له متاحة للتعديل، وعلى لى المر اختيار الخانات التى يرغب فى تعديلها ويقوم بالتعديلات.

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة الاداء الوظيفي في نظام نور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.