التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن هل تتحقق الأحلام بعد تفسيرها من خلال موقع فكرة الرؤى و الاحلام مجموعة من الخيالات التي تتكون داخل تفكير الفرد اثناء نومه، وهناك أحلام تكون نتيجة العقل الباطن ، وهناك أحلام أخري تسمي رؤية، وهي تكون في أوقات معينة، ولها شروط وهذه يكون لها تفسير منطقي، وهي إما أن تكون تحذير معين من خطر سوف يصيب صاحب الحلم ويريد الله تحذيره أو خبر سار سوف يحدث وفي هذا المقال سوف نتاول بعض المواضيع والأسئلة التي تخص حقيقه هل تتحقق الأحلام بعد تفسيرها.

هل تتحقق الأحلام بعد تفسيرها :

  • إن الأحلام ثلاث انواع نوع يكون من عن الله ويسمي رؤية ونوع الآخر يكون من الشيطان والنوع الأخير هو الأحلام الناتجة من خيال الفرد وأن الرؤية التي تكون من عند الله هي التي تتحقق عاجلاً أم أجلاً فهل تتحقق الأحلام بعد تفسيرها او حتي إذا لم تفسر.
  • وهناك أحلام تكون ناتجة من خيال الفرد وتسمي أحلام اليقظة هذا النوع يكون في الوعي لدى الإنسان وليس حلم يفسر مثل الرؤية، وهي احلام تكون ناتجه من أفكار الفرد قبل نومه او حدوث مشكله او شئ يشغل تفكيره مثل أنه يريد شراء بيت جديد فإنه يحلم به وأنه اشتراه بالفعل.
  • لكن الرؤية التي تكون رساله من عند الله عن أمراً ما سواء شراً أو خيراً وهي التي تتحقق بأمر الله تعالي. 

هل الاهتمام بتفسير الأحلام حرام ؟

  • لا يوجد شئ هكذا فإن تفسير الرؤيه شئ كان يقوم به رسول الله  ‘عليه الصلاة والسلام’ وتفسير الرؤية مباحة لمن كان قادرا على ذلك وكان لدي علم وفهم في هذه الأمور جيداً وليس شرطاً ان تتحقق الاحلام بعد تفسيرها.

ما هي الرؤية ومتى نتأكد أنها رؤيا ليس حلم: 

  • الرؤية هي أن تكون واضحة لا يوجد بها غموض ولا بها شيء مفزع ويستطيع الفرد أن يتذكر كل ما حدث كأنه فيلم يعاد أمام نظره مرة أخرى وعدم نسيان شئ ومن هنا يمكن أن نستدل أنها رؤية وليس حلم عادي وحتي إذا شاهد أمراً يضايق من ذنب ارتكبه فإنها تكون إشارة من الله للتكفير عن هذا الذنب ولا يحلم بها أي شخص عادي فإنها تأتي للأشخاص الصالحه.

انواع الرؤية: 

إما أن تكون مُبشرة أو مؤجله والمبشرة يحلم بها الفرد في الثلث الاخير من الليل و تكون بشرى من الله عز وجل وسوف تتحقق قريباً، والمؤجله هي تأتي ولكن لا تتحقق في نفس وقتها و يمكن أن تتحقق الاحلام بعد تفسيرها بعد سنه أو أكثر وهنا يجب علي الفرد حسن الظن بالله والصبر علىأنها سوف تتحقق. 

ماذا يجب علينا أن نفعل بعد أن نحلم حلم سئ: 

في أيامنا الطبيعية تكون أحلامنا من الخيال والأحداث التي تدور خلال يومنا، أو أنها تكون من الشيطان وعند الاستيقاظ على حلم سئ فيجب إتباع هذه القواعد وهي : 

  • الإستعاذة من الشيطان الرجيم.
  • النوم على جانب أخر.
  • عدم حكيه او التحدث عن الحلم إذا كان سئ حتى لا يصيب الذعر لدى الآخرين أو يصيبهم مكروه.

في حالة وجود أى استفسار حول هل تتحقق الأحلام بعد تفسيرها ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

التعليقات

  1. أريد تفسير رؤية بطاقة تعريف لشخص أحبه وبطاقته موجودة معي أنا وفي يدي لكن اسم والكنية وصورة ماودحينش مزيان مي غير واحد رقم مكتوب بقلم أزوق هو رقم 33 وأختي أحببت تلك رقم وقالت لي أريد هذا رقم قلت لها لا هذا رقم يوسف

  2. سلام عليكم حلمت انو احمل طفلة جميلة صغيرة تدعى مبروكة عمرها سنتين وهي في الواقع عمرها في العشرينات الان وكنت ادعابها واقول لها ماشاء الله وتبارك الله واللهم صل وسلم على سيدنا محمد ثم قولت لها قبليني على خدي فقبلتني وبداءت تضحك وتبتسم والمكان لي كنت موجودة فيه كانو عرس لكن بدون اغاني ولا طبول ولاشي وكنت من المعازيم

  3. أريد تفسير رؤيتي لي خطيبتي السابقة ومعها أمرأة جميلة وكأني التفتت إلى المرأة الجميلة وجاني شعور رائع أتجاه المرأة الجميلة لدرجة أن هذا الأحساس في المنام وقتها انساني وجع الأنفصال بخطيبتي السابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.