التخطي إلى المحتوى

الأوراق المطلوبة لتجديد تصريح العمل في السعودية 1443 من خلال موقع فكرة Fekera.com، دائما ما تمنح المملكة العربية السعودية تصاريح العمل من خلال أوراق ومستندات خاصة تفيد في التأكد من صحة التصريح وجودة العمل

ولا شك ان تسهيل اجراءات الحصول على تصريح العمل أمر ضرورى، من اجل تسهيل المور على راغبى العمل وتوفير الرزق وبناء المستقبل، فلا يوجد شخص يذهب للعمل في الغربة الا لبناء المستقبل والبحث عن الرزق، ومن هنا من المهم تسهيل الاجراءات.

الأوراق المطلوبة والخطوات من أجل استخراج تصريح العمل :

  • يجب على أي مواطن يرغب في استخراج تصريح عمل أن يتوجه بنفسه إلى الجهة المسئولة عن العمل من أجل استخراج التصريح، وذلك من خلال نموذج مجانى يحصل عليه من الجهة المسئولة عن العمل، ويمكن أيضا من خلال هذا النموذج تجديد تصريح العمل.
  • يأتي دور الجهة المسئولة عن العمل التى تقوم بدورها بالكشف عن الشخص الطالب للعمل، بواسطة قاعدة البيانات المحلية المتوفرة لدى الجهة، للتأكد من تواجد الشخص الطالب للعمل في تلك القاعدة.
  • ثم تمنح الجهة، التصريح بالموافقة على العمل، ليأتي دور الأوراق المطلوبة التي يجب تجهيزها مثل الاطلاع على أصل جواز السفر والتأشيرة، وأيضا عقد العمل، مع الحصول على صور منهم.
  • إذا كان العامل قد عمل في جهات سابقة يجب الحصول على موافقة تلك الجهات، من أجل منحه الموافقة على العمل خارج البلاد.
  • أيضا توافر موافقة من الأمن الحربى والجهات العسكرية، للتأكد من عدم تواجد الشخص على ذمة الخدمة العسكرية أو على ذمة قضايا جنائية.
  • ثم يقوم المواطن بتسديد الرسوم المطلوبة من جهة اصدار تصريح العمل، من خلال الفرع الخاص بالبنك الذي تتعامل معه الجهة، وذلك وفقا للقانون رقم 231 لسنة 1996

أقرأ ايضاً: تصريح التنقل بين المدن الأمن العام وزارة الداخلية أبشر

استكمال إجراءات استخراج تصريح العمل :

  • بعد أن يقوم الشخص الراغب في العمل باستخراج الأوراق المطلوب عليه استكمال باقى الخطوات، حيث يجب ان يقوم بالكشف على جواز السفر والتأشيرة وأيضا تصريح العمل من أجل التأكد من صحتهم.
  • يتم التقدم لطلب الحصول على قيد الطلب من الدفتر المختص، لاستكمال الإجراءات الأولية، ثم يقوم المواطن بالتقدم لاستطلاع الرأى الخاص بالجهة الأمنية.
  • يمكن للمواطن استلام تصريح العمل خلال 24 ساعة، وفي حالة تجديد التصريح يمكن استخراجه في نفس اليوم، أو ثانى يوم وفقا للجهات الأمنية

أقرأ ايضاً: رابط طلب تصريح تنقل بين المدن الامن العام توكلنا

استخراج تصريح العمل من المطار :

  • تسهيلا على المواطن أصبح متاح حاليا استخراج تصريح العمل من المطار، وقبل السفر من خلال التوجه الى الادارة المختصة لاستخراج تصريح العمل من المطار، ويطلب استخراج الورقة الخاصة بالتصريح، ويقوم باستخراجها فورا عقب التأكد من كل الإجراءات بشكل الكترونى.
  • ويكون ذلك من خلال توافر الأوراق الخاصة بالمواطن مثل جواز السفر والتأشيرة وأصل عقد العمل، مع توافر صور من تلك الأوراق بجانب توافر 3 صور شخصية.
  • وسيتم الكشف الجنائى على المواطن والتأكد من الموافقات الأمنية والعسكرية، ثم يقوم بدفع الرسوم من خلال البطاقة الائتمانية لاستخراج تصريح العمل من المطار.

أقرأ ايضاً: ما هي إجراءات طلب تصريح تنقل في الرياض عبر منصة بلدي

زوار فكرة في حالة وجود اي استفسار عن ” الأوراق المطلوبة لتجديد تصريح العمل في السعودية ” يرجى ترك تعليق من خلال التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.