التخطي إلى المحتوى

كيفية الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل 1443 من خلال موقع فكرة Fekera.com، تحتوى المملكة العربية السعودية على العديد من الموظفين والعاملين داخل أراضى المملكة، وبالتالى يحتاج الأفراد بداخلها الى معرفة كل المعلومات والبيانات عن الأفراد الوافدين الى العمل في المملكة.

ومن أجل تسهيل ذلك قرر المملكة العربية السعودية إنشاء قاعدة بيانات الكترونية للوافدين من أجل البحث عن كل البيانات الشخصية المتعلقة بهم وكافة المعلومات المطلوبة.

كيفية الاستعلام عن موظف وافد :

  • يكون من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الدخول على الرابط من هنا، حيث يتم الدخول على الموقع والضغط على زر “الخدمة الإلكترونية”.
  • ومن خلال ذلك يمكنك التوجه الى ما يسمى بصفحة “خدمات مكتب العمل الإلكترونية للمواطنين والوافدين”، ومن تلك الصفحة يتم الضغط على زر استعلام من اجل الاستعلام عن موظف وافد.
  • ثم يتم إدخال رقم الإقامة أو رقم جواز السفر، وتحقيق جنسية الوافد وكتابة رمز التحقق، ومع الضغط على زر بحث في الأسفل، ستظهر لك كل البيانات.

أقرأ ايضاً: كيفية إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد من مكتب العمل

الاستعلام عن تغيب موظف وافد :

  • يمكن ايضا الاستعلام عن تغيب موظف وافد من خلال الدخول أيضا على موقع وزارة العمل، ثم اختيار الاستعلامات الالكترونية واختيار الاستعلام عن تغيب وافد.
  • يتم كتابة كل البيانات الخاصة بالوافد مثل رقم الاقامة، وتحديد جنسية الموظف وادخال الرقم الموجود في الصورة، ثم الضغط على زر بحث في الأسفل لتظهر كل البيانات.

الاستعلام عن تواجد بلاغ هروب على الموظف من عدمه :

  • كما يمكن أيضا الاستعلام عن تواجد بلاغ عن هروب موظف من عدمه، من خلال الدخول على موقع وزارة العمل أيضا، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن موظف وافد.
  • ثم كتابة البيانات مثل رقم الإقامة، و إدخال رمز التحقق والضغط على استعلام، ستتوجه الكترونيا الى صفحة البيانات الخاصة بالوافد ومن خلالها ستتعرف على حقيقة تواجد بلاغ ضد العامل الوافد ام لا.

أقرأ ايضاً: الأوراق المطلوبة لتجديد تصريح العمل في السعودية

الوافدين الى المملكة للعمل :

  • تعتبر المملكة العربية السعودية من اكبر الدول في العالم التى ياتى اليها وافدين من أغلب الدول للعمل، لما تتميز به من توافر فرص للعمل، بالاضافة الى الخدمات المتميزة التى تقدمها لكل العاملين على اراضيها سواء من مواطنيها او من القادمين من الخارج.
  • وبالتالى معرفة كل التفاصيل الخاصة بالعمالة من الأمور الهامة ومن هنا جاءت اهمية قاعدة البيانات التى أسستها المملكة العربية السعودية لإظهار كل البيانات عن أي عامل وافد، ومن الضروري تسجيل كل العمالة الوافدة عليها حتى يكون الجميع تحت رعاية حكومة المملكة السعودية
  • وبناءا على ذلك قررت وزارة العمل في السعودية تخصيص رقم خاص بها هو رقم “19911” من أجل الاستفسار عن كل الخدمات التى يقدمها مكتب العمل وتسهيل المزيد من الإجراءات
  • و الاستعلام عن رقم وافد برقم الاقامة هي احد الخدمات التى يقدمها مكتب وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الالكترونية الأخرى التى تساعد على معرفة كل الأمور الخاصة بأى عامل وافد

أقرأ ايضاً: استعلام عن تأشيرة برقم الهوية وزارة العمل

زوار فكرة في حالة وجود اي استفسار عن “كيفية الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل ” يرجى ترك تعليق من خلال التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.