التخطي إلى المحتوى
كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي بالخطوات ؟

 كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي بالخطوات ؟ كيفية الاستعلام عن رقم الضمان الخاص بي من الجوال عبر موقع فكرة Fekera.com، ورقم الضمان الخاص بالشخص هو نوع من الخدمات الإلكترونية والتي تساهم فيها المملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  وذلك لراحة المواطنين وتخفيف من الزحام على المنشأت والمصالح الحكومية ويمكن معرفة رقم الضمان الاجتماعي عن طريق  رقم البطاقة أو الرقم القومي بعد الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة وتسجيل البيانات وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال فتابعونا لمعرفة التفاصيل بالكامل  وذلك على موقع فكرة.

كيف اعرف اني مسجل في الضمان الاجتماعي :

يمكن معرفة الرقم الخاص للضمان الاجتماعي بثلاث طرق وهي كالتالي :

  • عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • عن طريق الذهاب لأقرب فرع للضمان الإجتماعي وتقديم بطاقة التسجيل في الضمان.
  • أو عن طريق خدمة الو بالإتصال بهذه الارقام 203.33.33 أو 080.200.72.00 .

اقرأ ايضًا : الضمان الاجتماعي تحديث البيانات البوابه الالكترونيه

ماهو رقم الضمان للمستفيد :

رقم الضمان الاجتماعي هو مساعدات مالية وهو نظام اقرة ملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز حرصًا من المملكة على مساعدة الفقراء والمحتاجين والقضاء على الفقر والعيش نحو حياة أفضل وهذه الخدمات لفئات كثيرة من الشعبي تتضمن كبار السن والأيتام ومن هم في مراكز الإيواء  وللسر المعيلة  والارملة والمطلقة وغيرهم ممن في امس الحاجة للمساعدات المالية ويمكن الحصول على رقم الضمان الإجتماعي من الموقع الرسمي لهيئة الضمان الاجتماعي والحصول عليه بالمجان وبدون أي مقابل.

اقرأ ايضًا : من هم المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي والفئات المستحقة :

يمكن الاستعلام عن  الضمان الإجتماعي عن طريق السجل المدني وهي خدمة تقدمها المملكة السعودية للمواطنين المقيمين في المملكة  وتقوم المملكة بصرف إعانات للمستحقين من الشعب السعودي وهي تشبه المساعدات المقطوعة وتقدم من خلال برنامج الزكاة ويجب توافر شروط معينة للحصول على هذه المعونة.

 والذي يستفيد من الضمان الإجتماعي الأسر المعيلة والأرامل والمطلقات وكبار السن والايتام وذوي الإعاقة البدنية أو الذهنية وهذه المعونات مقدمة من المملكة لرفع مستوى المعيشة لهذه الأسر والمرور من الازمة الجائحة لفيروس كورونا والذي تسبب في وقف العديد من الأسر عن العمل.

اقرأ ايضًا : كيفية التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي

الاستعلام عن  رقم الضمان الاجتماعي الكترونيًا :

  • للإستعلام عن رقم الضمان الإجتماعي إلكترونيًا يدخل العميل أو المستفيد على الموقع الرسمي لوزارة التضامن ويتم التسجيل في الموقع بعد الدخول على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • ستظهر صفحة جديدة بها كافة البيانات المطلوبة يجب أن يملأها العميل بصورة صحيحة وواضحة.
  • يجب تدوين بطاقة الاحوال المدنية ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف وكذلك البريد الإلكتروني.
  • بعد الإنتهاء من كتابة البيانات يتم الضغط على إرسال.
  • سوف يتم ارسال رسالة لك عبر البريد الإلكتروني الذي أرسلته مسبقًا يحتوي على رقم يجب كتابة هذا الرقم في الصفحة الرئيسية على نفس الموقع.
  • بعد ذلك إذا كنت من المستفيدين والبيانات صحيحة سوف يتم إرسال رقم الضمان الإجتماعي.

اقرأ ايضًا : شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجين العاطلين

خدمة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد :

يمكن الاستعلام عن الضمان الإجتماعي من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية من خلال الدخول على موقع وزارة التضامن وكتابة الإستعلام عن معاش الضمان الإجتماعي وسوف يتم كتابة البيانات  واسم المستفيد والمبلغ الذي سوف يحصل عليه إذ سوف يصل له عبر حسابة البنكي وتتضمن هذه المعونة المبالغ المالية لتكاليف الغذاء والكهرباء.

اقرأ ايضًا : طريقة التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.