التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن مواضع الحجامة لعقم الرجال من خلال موقع فكرة قد يعاني بعض الرجال من تأخر عملية الإنجاب واشياء اخرى مثل مرض البروستاتا وغيرها من الأمراض التي شاع استخدام الحجامة في علاجها حيث أن  الحجامة من طرق العلاج التقليدية التي استخدمت قديما عند العرب والفراعنة أيضا معروفة في الصين وكانت لها الكثير من النتائج الفعالة .

نبذة عن الحجامة :

  • الحجامة هي أحد العلاجات المستخدمة في نظام قديم ايام الفراعنة والعرب وايضا استخدمت في الصين و مشهوره الصين بطرق الحجامة الحديثة والمستخدمة في علاج الكثير من الأمراض .
  • ولكن الحجامة المستخدمة عند العرب تختلف عن الحجامة في الصين حيث أن العرب كانوا يعتمدون من عمل الحجامة على التخلص من الدم الفاسد حيث يتم صنع جرح صغير في المكان المصاب بالألم ووضع ليلى الحجامة للتخلص من او سحب هذا الدم الفاسد.
  • بينما في الصين لا يتم عمل اي جرح بل يتم الاعتماد على الكأس الفارغ لتنشيط الدورة الدموية بالجسم وفي ذلك يتم علاج اغلب الامراض في حالة تحسين عملية سريان الدم في الجسم .

كيفية علاج العقم عند الرجال باستخدام الحجامة :

كما ذكرنا سابقا أن الحجامة تستخدم في علاج الكثير من الأمراض ومن أشهرها امراض العقم عند الرجال والنساء وقد يكون سبب العقم حدوث خلل في الحساب المنوي والحيوانات المنوية .

فكما ذكرنا أنه الطاقه تحسن الدورة الدموية داخل الجسم و تساعد على تخلص من الدم الفاسد اذا تم استخدامها بطريقة العرب قديما وايضا يقال انها تحسن من مصادر الطاقة في الجسم وبذلك تستخدم في علاج العديد من الأمراض ومنها :

  • يمكن استخدامها في تحسين كفاءة وقوة الحيوانات المنوية الموجودة في السائل المنوي وجعلها أكثر نشاط وتحسين نموها وعلاج ما يوجد بها من تشوهات .
  • قد يكون خلل البروستاتا أو وجود مرض بها هو أحد أسباب حدوث العقم  ،استخدام الحجامة في علاج البروستاتا يساعد على التخلص من العقم وزيادة نسبة الخصوبة. 
  • الحجامة لها تأثير فعال في علاج التهابات الجهاز التناسلي بمختلف أنواعها وبالتالي يتم العلاج وزيادة الخصوبة .
  • تستخدم الحجامة ايضا في تنشيط الدورة الدموية داخل الأوردة والشعيرات الدمويه الموجوده داخل الخصيتين وبالتالي تحسن من كفاءتهم إنتاجهم للحيوانات المنوية .
  • الحجامة ايضا لها دور فعال جدا في علاج حالات ضعف الانتصاب عند اغلب الرجال والتي تكون أحد أسباب حدوث العقم وتاخر الانجاب .

الآثار الجانبية للحجامة :

الحجامة كغيرها من أنواع العلاجات المختلفة التي تسبب ظهور بعض الأعراض الجانبية والتي تزول بعد عملها بفترة قصيرة .

  • التعرق الشديد والدوخة والدوار وجود بعض الكدمات على الجلد ، والشعور بالغثيان وايضا خفة الرأس .
  • ظهور بعض الدوائر الأرجوانية والتي تزول بعد عدة أيام .
  • قد تسبب الحجامة ظهور بعض الآثار النادرة والتي لا تحدث كثيرا وهي فقر الدم وظهور البثور. 

هناك أماكن لا يمكن فيها عمل الحجامة مثل اسفل العين واماكن القلب والغدد اللمفاوية ايضا في حالة الاصابة بالجروح والحروق وتشقق الجلد يمكن إجراء الحجامة في هذه الاماكن .

اماكن عمل الحجامة لعلاج العقم لدى الرجال :

توضح الصورة الأماكن المخصصة لعمل الحجامه لعلاج عقم الرجال :

في حالة وجود أي استفسار حول مواضع الحجامة لعقم الرجال ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.