شروط التوظيف والقبول في الامن البيئي وظائف الأمن البيئي 1445

محمد مزيد

شروط التوظيف في الامن البيئي وظائف الأمن البيئي 1443 من خلال موقع فكرة وكيفية التقديم والمؤهَلْات المطلوبة من خلال الادارة العامة للقبول المركزي من خلال وزارة الداخلية للشؤون العسكرية السعودية حيث تم فتح باب القبول والتسجيل.

كما تم التأكيد على أن تلك الوظيفة خاصة بالرجال، وفقا للعديد من الرتب العسكرية، على أن يتم استقبال الطلبات عبر بوابة أبشر.

وتلك الرتب الخاصة بالأمن البيئى هى رقيب ووكيل رقيب وعريف وجندي أول وجندي، على أن يتم توزيع الذين تم تعيينهم على كل مناطق المملكة السعودية.

كيفية استقبال طلبات التوظيف في الأمن البيئي

  • أكدت الادارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية أن استقبال الطلبات من اجل التعيين في الأمن البيئي سيكون من خلال رابط الوظائف التالى من هنا والتابع لموقع أبشر الخدمي الحكومي

شروط التوظيف والقبول في الامن البيئي وظائف الأمن البيئي 1445

اقرأ ايضًا :  كيفية التسجيل في الامن الدبلوماسي

شروط التوظيف في الأمن البيئي

  •  من اجل التعيين في الأمن البيئي هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها أهمها أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ مع استثناء من نشأ مع والديه أثناء خـدمة الدولة في الخارج، ويجب أن لا يكون متزوج من امراة غير سعودية
  • أيضا لابد ان يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة، ولم يصدر ضده أي أحكام  بالإدانة في جرائم تمس شرفه وسمعته وسيرته بين أفراد المجتمع.
  • ويجب أن يجتاز المتقدم كل اختبارات القبول وكل الإجراءات التي سيتم إبلاغه بها، وأن لا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة تتبع الخدمة العسكرية.
  • وأيضا أن لا يكون المتقدم أنهى خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو أن يكونه موظف في جهة حكومية.
  • ويجب أيضا توفر مؤهَلْ دراسى مناسب علمى وفنى، خاصة للوظيفة التي يتقدم بها، وأن يكون المؤهَلْ حصل على مصادقة من جهة الاختصاص
  • كما يجب على المتقدم ملء الحقول الخاصة بالتعيين بمنتهى الدقة مع استبعاد أى نقطة يمكن ان بها اختلاف في بيانات التسجيل وفقا للشروط المعتمدة.

اقرأ ايضًا :  كيفية التسجيل في الأفواج الامنية

المؤهَلْات المطلوبة من أجل التوظيف في الأمن البيئي

  • من اجل التعيين في الأمن البيئي هناك العديد من المؤهَلْات المطلوبة مثل مؤهَلْ البكالوريوس في التخصصات التالية: هندسة مدنية، هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، هندسة اتصالات ، تقنية اتصالات، هندسة طيران، تقنية مدنية ومعمارية، هندسة برمجيات، علوم الحاسب الآلي، نظم معلومات، تقنية معلومات، تقنية شبكات، هندسة شبكات.
  • وأيضا البكالوريوس في التخصصات الأتية لرتبة وكيل رقيب مثل: إدارة عامة، إدارة أعمال، إدارة مالية، إدارة موارد بشرية، تقنية حيوية نباتيه، أحياء، كيمياء، إنتاج حيواني، إنتاج النبات ووقايته، حماية البيئة، مساحة، محاسبة، علم اجتماع، لغة إنجليزية، لغة عربية، شريعة، جغرافيا، الصحافة والأعلام، سياحة و آثار، سفر و سياحة، تربية بدنية.
  • أما رتبة العريف فتحتاج الى شهادة الدبلوم سنتين فأكثر، في التخصصات الأتية : شبكات، تكييف وتبريد، تقنية كهرباء، تقنية ميكانيكا، إنتاج ميكانيكا،إلكترو ميكانيكا، إدارة مالية ومحاسبة، إدارة مكتبية، إلكترونيات، اتصالات، محاسبة، دعم فني، مساحه، كهرباء
  • ورتبة جندى اول تحتاج الى الثانوية العامة أو ما يعادلها ودورة لا تقل عن ستة اشهر، اما رتبة جندى فتحتاج الى شهادة الثانوية العامة فقط وما يعادلها

اقرأ ايضًا :  رابط طلب تصريح تنقل بين المدن الامن العام  توكلنا

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” شروط التوظيف في الامن البيئي” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.