التخطي إلى المحتوى

كيفية طلب القروض الزراعية في السعودية 1442 ، من خلال موقع فكرة Fekera.com، ما هى المستندات المطلوبة لطلب القرض الزراعي،الشروط اللازمة للحصول على قرض زراعي ،تمويل المشاريع الزراعية ،صندوق التنمية الزراعية بتمويل العديد المشاريع الزراعية من خلال قرض زراعي يتم منحه على العديد من المشاريع والمنتجات الزراعية.

وقد حدد الصندوق ثمانية منتجات زراعية لتمويلها هم الأرز، والذرة، قصب والسكر، والبرسيم، والأعلاف الخضراء، وفول الصويا، والشعير، والقمح. 

حيث ياتى التمويل ضمن اجراءات الحكومة السعودية اولويات الاستثمار الزراعى داخليا وأيضا خارجيا.

ما هى المستندات المطلوبة لطلب القرض الزراعي :

  • من أجل طلب القرض الزراعي هناك العديد من الأوراق المطلوبة مثل سندات الملكية، او قرار توزيع أو صك شرعي، ورسك كروكى يوضح طريقة الوصول للموقع الزراعى.
  • ورسم كروكي أخر زراعى يوضح عليه الأبعاد و الإحداثيات، وضرورة تقديم الوكالة الشرعية في حالة تواجدها مع الالتزام بصورتين شخصيتين، ودفع رسوم الكشف عن موقف المواطن.

اقرأ ايضًا : اهم المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها مدن السعودية

الشروط اللازمة للحصول على قرض زراعي :

  • من أجل الحصول على قرض زراعي يجب توافر عدة شروط مثل تعبئة نموذج الطلب لدى صندوق التنمية الزراعي، وأيضا الحصول على صورة من بطاقة الشخصية وصورتين طبق الأصل لسند الملكية سواء صك شرعي أو قرار توزيع أو منحة أو عقد إيجار .
  • وأيضا أن لا يقل عمر المتقدم لطلب القرض عن 21 عام ساء رجل او امراة، وأيضا تقديم رخصة حفر بئر، وذلك في حالة تواجد طلب حفر بئر في طلب القرض.
  • وأن يكون الحد الأدنى لمبلغ القرض المطلوب 93.7 مليون ريال، بالاضافة الى جدوى المشروع من الناحية الاقتصادية والاستثمارية وفقا لدراسة الجدول.
  • وأيضا تصدير نسبة 50 في المائة من إنتاج المحاصيل كحد أدنى إلى السعودية، كما يجب تواجد ضمانات كافية من المتقدم لطلب القرض، مع العلم ان القرض يُقدم لهم على عدة مراحل بحسب نسبة الإنجاز.

اقرأ ايضًا : كيفية التقديم في الوظائف المؤقتة من موقع وزارة البيئة والمياة

تمويل المشاريع الزراعية :

  •  يتم تمويل قروض بنسبة 75% من جملة تكاليف المشروع حسب دراسة صندوق التنمية الزراعية إذا كان القرض وحده أو كان مجموع القرض، وعقب بحث وما يمتلكه الفرض الطالب للقرض.
  • تلك القروض متوسطة الأجل وبحد أقصى قدرة عشر سنوات، وأيضا يعطي الصندوق قروض لمشاريع تربية الأغنام فترة سماح لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ توقيع العقد، وعقب الثلاثة سنوات يتم تسديد الأقساط.
  • كما يمنح الصندوق قروض إنتاج الألبان فترة سماح لمدة سنتين من وقت توقيع العقد، كما يمنح القروض من أجل باقي المشاريع فترة سماح لمدة سنة من أول توقيع العقد، على أن يتم المطالبة بتحصيل الأقساط عقب انتهاء فترات السماح

اقرأ ايضًا : الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية السعودية

اعتماد قروض زراعية بـ 333 مليون ريال :

  • قام صندوق التنمية الزراعية برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة الصندوق خلال الأيام السابقة، باعتماد عدد من القروض التمويلية بقيمة تجاوزت 333 مليون ريال.
  • وذلك من اجل تمويل 12 مشروع زراعى مختلف في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، بغرض النمو بالنواحى الزراعية والاقتصادية في المملكة.
  • حيث تشمل تلك التمويلات قروض من أجل تشغيل عدة قطاعات زراعية متنوعة بالداخل، وأيضا قروض لاستيراد مواد غذائية من الخارج.
  • حيث تاتى تلك الخطوات من اجل تحفيز القطاع الخاص، ودعم الأمن الغذائي بالمملكة، ضمن مبادرات صندوق التنمية الزراعية.

اقرأ ايضًا : أهم المحاصيل الزراعية في القصيم

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” كيفية طلب القروض الزراعية في السعودية ” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.