التخطي إلى المحتوى
كيفية تسجيل الدخول موقع بوابة المستقبل

 كيفية تسجيل الدخول موقع  بوابة المستقبل من خلال موقع فكرة Fekera.com،التعليم واحد من أهم اهتمامات الحكومة فى العالم كله، وبالتالى هو أهم أولويات حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل الارتقاء بمستوى التعليم فى المملكة، وعدم تأثره بجائحة انتشار فيروس كورونا الحالى.

وتستخدم الحكومة السعودية العديد من الطرف والخدمات من أجل الارتقاء بالتعليم من بينها، خدمات بوابة المستقبل، فهيا بنا نتعرف عليها.

ما هى بوابة المستقبل :

  • هى خدمة الكترونية أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية، حيث تعمل على تقديم الدعم والتحول للتعليم الرقمى، وقد تم إطلاق مشروع بوابة المستقبل في شهر أكتوبر عام 2017م 
  • حيث أن مشروع بوابة المستقبل، اعتبرته الحكومة السعودية نقلة كبيرة في منظومة التعليم بالكامل وخدمة العملية التعليمية.
  • حيث تم تم إطلاق مشروع بوابة المستقبل في 150 مدرسة في مدينة الرياض و مدينة جدة، حيث اكدت الحكومة ان المشروع فعال ومثمر، وسيساهم في تحول البيئة التعليمية من عادتها الروتينية إلى بيئة تفاعلية رقمية .

أقرأ ايضاً: كيفية تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا في بوابة أبشر الإلكترونية بالخطوات

تسجيل الدخول إلى بوابة المستقبل :

  • يمكنك الدخول على موقع البوابة من الرابط التالى”من هنا” ثم تسجيل البيانات الخاصة بالطالب، مثل الاسم وكلمة المرور، على ان تكون البيانات صحيحة مثل المكتوبة في نظام نور التعليمى.
  • ثم سيظهر رقم مائى يجب كتابته بشكل صحيح فى خانته، ثم الضغط على كلمة “تسجيل الدخول”، ثم الاستمتاع بخدمات بوابة المستقبل الالكترونية

أقرأ ايضاً: بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل 

كيفية تحميل تطبيق بوابة المستقبل :

  • يمكن تحميل بوابة المستقبل من خلال جوجل بلاي بشكل سهل، وذلك من خلال تحميل بوابة المستقبل ولى الأمر الشرقية من هنا.
  • وتحميل بوابة المستقبل للمعلم من هنا، وتحميل بوابة المستقبل للطالب من هنا

أهداف بوابة المستقبل التعليميه :

  • البوابة لها أهداف عديدة، ومن أجل تلك الأهداف انطلقت من خلال تعليمات الحكومة السعودية، حيث تهدف بوابة المستقبل إلى تغيير و تطوير العملية التعليمية من خلال الابتعاد عن النمط التقليدي للتعليم، والتعامل مع النظام الرقمى الذى يسهل الكثير من العملية التعليمية.
  • كما تهدف البوابة إلى صنع بيئة تعليمية جيدة و ممتعة والابتعاد عن البيئة التقليدية، ومواكبة العصر الحالى، ومزيد من التقدم والتكنولوجيا.
  • حيث أنه مع تواجد التعليم الرقمى بلا شك سيؤثر ايجابيا على المنظومة التعليمية داخل المملكة، وسيؤدي الى خلق تفاعل إيجابي بين الطلاب بعضهم البعض، و بين  الطلاب و المعلمين من جانب آخر .
  • وأيضا تهدف البوابة إلى زيادة واتساع رقعة العمليات التعليمية فى السعودية، وعدم اقتصارها على المدرسة، والخروج بالتعليم الى أبعد من ذلك، و خلق المناخ المناسب ليقوم الطالب بالدراسة بشكل منفرد بعيدا عن التقيد بمنهج محدد، من خلال البحث عن كل الأمور التعليمية والتوسع فى الأفق الثقافى.
  • وأيضا البوابة تسعى  إلى تطوير المهارات المختلفة لدى الطالب، حيث بدلا من ان يكون المعلم هو مصدر المعلومات الوحيد للطالب، يمكن للطالب أن يتلقى المعلومات من خلال البحث بنفسه عنها والاجتهاد والسعي فى خلق المعلومة لنفسه، وفتح  آفاق جديدة أمامهم من اجل الاطلاع إلى المستقبل، ومنحهم فرصة التشوق الى العلم، ومنحهم فرصة الاستعداد للدراسات الجامعية والعليا والبحث عن فرص العمل

أقرأ ايضاً: نتائج قبول جامعة الملك فيصل من خلال بوابة القبول

آلية بوابة المستقبل :

  • تعتمد بوابة المستقبل على الاعتماد على التقنيات الحديثة وجعلها تخدم العلم داخل أركان المملكة، حيث تعتبر بوابة المستقبل الكترونية تحقق الهدف من آليات التعليم.
  •  حيث تعتمد على مد الطلاب و المعلمين بالمواد التعليمية المفيدة واللازمة لإتمام عملياتها التعليمية، وإشباع رغبتهم وفضولهم للحصول على العلم فى أقصى درجاته.
  • كما تقدم البوابة تقدم الكثير من الحلول، وتهتم بالطالب وبكل أفراد المنظومة التعليمية سواء مُعلم او ولى امر، وتمنحهم فرصة التواصل والتفاعل فيما بينهم، من أجل جعل العملية التعليمية أسهل بكثير

أقرأ ايضاً: كيفية التسجيل في العنوان الوطني

زوار فكرة في حالة وجود اي استفسار عن ” كيفية تسجيل الدخول موقع بوابة المستقبل” يرجى ترك تعليق من خلال التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.