التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال طريقة تسهل تعلم اللغة الفرنسية بسهولة من خلال موقع فكرة Fekera.com، اللغة الفرنسية المعروفة بأنها لغة الطبقات الراقية، وتعد اللغة الفرنسية واحدة من أكثر اللغات استخداما علي مستوي العالم حيث يتحدث بها حوالي 80 مليون شخص كلغة رسمية و حوالي 120 متحدث غير أصلي، ويحاول الكثير من الناس ويسعون إلي تعلم اللغة الفرنسية وذلك لأنه يتم أستخدامها في كتابة البحوث سواء كانت العلمية أو الأدبية، ولذلك سنقوم بعرض بعض الطرق التي ستساعدك على تعلم اللغة الفرنسية. 

طريقة تعلم اللغة الفرنسية بسهولة 

لكي نجعل تعلم اللغة الفرنسية شئ سهل وبسيط علينا أتباع بعض الوسائل وهما :

التعلم بالإستماع

هذه هي إحدى أهم الوسائل التي تساعد الشخص على التعلم و تجعله يتقن اللغة وذلك عن طريق الإستماع الى اللغة من الأغاني والبرامج والاخبار والافلام والمسلسلات التي تعرض باللغة الفرنسية  وفديوهات اليوتيوب التي تتحدث عن اللغة الفرنسية . 

التعلم وممارسة الهوايات 

إذا كان المتعلم من محبين القراءة، فإن أفضل وسيلة تمكنه من أتقان وتعلم اللغة بسهولة ستكون القراءة، فما عليك الا شراء بعض المجلات والصحف والكتب وقراءتها والبحث عن معاني الكلمات الغير مفهومة بالنسبة لك فهذا يساعد علي تعلم الكثير من المفردات. 

إدخال اللغة في تفاصيل الحياة اليومية

حاول أن تدخل اللغة الفرنسية إلي كافة تفاصيل حياتك اليومية فحاول أن تجعل الحديث مع العائلة والأصدقاء باللغة الفرنسية، وفي العمل وفي كتابة وتدوين الملاحظات واي شي تفكر به حاول كتابتة باللغة الفرنسية، وتغير لغة الموبايل والتطبيقات إلى اللغة الفرنسية فهذا يساعد كثيرا على إتقان اللغة. 

الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي

يوجد حوالي مليار شخص من بلاد مختلفة يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي سواء الفيس بوك أو تويتر أو الانستغرام ويمكنك الاستفادة منها عن طريق التواصل مع متحدثين باللغة الفرنسية ومعلمين وذلك للاستفادة منهم ولمعرفة المزيد عن اللغة  والحديث معهم يجعلك تتقن اللغة بسهولة. 

الإستعانة بالدورات التعليمية 

إذا كنت لا تعرف أي معلومات عن اللغة الفرنسية فمن الأفضل أن تنضم لأحد المراكز الثقافية التي تقوم بعمل دورات للغة الفرنسية وتحرص على أن تأخذ كل الدورات من البداية إلي النهاية مع تنفيذ كل الخطوات السابقة سيجعل تعلم اللغة وإتقانها أمر سهلا. 

السفر إلى بلاد تنطق اللغة الفرنسية

بعد السفر إلي فرنسا أو أحد البلدان التي تعتمد اللغة الفرنسية لغة رسمية كندا، بلجيكا، سويسرا وغيرها، فالدراسة في هذه البلاد تمكنك من تعلم اللغة الفرنسية وكأنها لغتك الأم

خطوات تعلم اللغة الفرنسية من البداية :

أولا تعلم الأبجدية الفرنسية

عند البدء في تعلم اللغة الفرنسية عليك أن تبدأ أولا في تعلم الحروف و الطريقة الصحيحة لنطقها فهذا سيمكنك كثيرا من تعلم القراءة والكتابة بشكل سليم. 

ثانيا تعلم الاعداد باللغة الفرنسية

فالاعداد شئ مهم لابد من تعلمه ولكي تسهل تعلمها عليك حفظ من 0-10 في يوم ومن 10-20 في اليوم التالي وهكذا حتى تصل إلى المائة ثم إلي ألف. 

تعلم طريقة نطق المقاطع الصوتية :

  • يجب على المعلم الاهتمام بالنطق السليم كثيرا لانه هو المفتاح الذي سيمكننا من القراءة والكتابة.
  • فبعد تعلم الحروف نستطيع أن نتعلم قواعد النطق، وطريقة نطق المقاطع الصوتية وخاصة المقاطع التي بها حروف متحركة. 

تعلم الجمل والعبارات التي تساعدك على التحدث :

  •  في البداية حفظ أهم الجمل في اللغة الفرنسية مثل جمل التعارف والجمل التي تستطيع أن تقدم بها نفسك. 
  • وبعد أن يتطور مستوى المتعلم يستطيع أن يكون هو الجمل بمفرده. 

تعلم مفردات اللغة الفرنسية 

  • تعلم المفردات الأساسية مثل الألوان وأسماء النباتات والحيوانات وأسماء الملابس وحاول أن تتعلم معظم الأسماء من حولك. 
  • تعلم الكلمات الشائعة والتي يتم استخدامها بكثرة. 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.