التخطي إلى المحتوى

معلومات عن المملكة العربية السعودية للاطفال من خلال موقع فكرة Fekera.com، الأهمية الإسلامية للمملكة العربية السعودية، المملكة العربية السعودية قطعه غالية جدا من قلب الوطن العربي والاسلامي، ولا يوجد احد عربى مسلم لا يعشق المملكة العربية السعودية وارتبط قبله بها وتعلق بكل وجدانه.

فهى ليست وطن بل حضارة اسلامية كاملة، تاريخ الأمة الإسلامية كله معلق داخل جدران ومباني وأماكن داخل أراضي المملكة العربية السعودية ويأتي اليها الجميع من أجل زيارة معالم الدين الإسلامي الذي نشأ وانتشر بين أرجاء المملكة قديما ثم انتشر الى العالم كله.

الأهمية الإسلامية للمملكة العربية السعودية :

  • المملكة العربية السعودية هى مهد الدين الاسلامى الحنيف الذى نتشرف باعتناقها، على أراضيها وبالتحديد في مدينة مكة المكرمة، تمت ولادة خير البشرية والهدى والنور الذي أرسله الله تعالى لنا، وهو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسول السماء بالدين الاسلامى.
  • وعلى أراضي المملكة كل المعالم الدينية التي نرتبط بها، حيث أن بها بيت الله الحرام، الذى يأتى إليه المسلمون من العالم كله من اجل الحج والعمرة، وبه المسجد الحرام وجبل عرفات وبئر زمزم ومقام إبراهيم.
  • وهناك المسجد النبوي وقبر الرسول والصحابة وغار حراء مهد الرسالة الإسلامية، وغار ثور الذى احتمى به الرسول هربا من الكفار، وحمى الرسالة بأمر الله تعالى.
  • بالإضافة الى العديد من المعالم والأماكن المقدسة التى حفرت من خلالها الحضارة الاسلامية بدايات النور الى الدنيا كلها وعبر الأزمنة المختلفة إلى أن تقوم الساعة، فكل مكان في المملكة شهد حدث تاريخي اسلامي مميز، سواء بحضور النبي صلى الله عليه وسلم أو قبل ولادته أو حتى بعد وفاته.

اقرأ ايضًا : سلم الرواتب للمعلمين والمعلمات للعام الجديد في السعودية

ماذا عن المملكة العربية السعودية حديثا :

  • يحكم المملكة العربية السعودية نظام حكم ملكي مستقر منذ عام 1932، جعل المملكة في مكانة أخرى بين أشقائها العرب والمسلمين.
  •  بالاضافة الى ان المملكة تمتلك أكبر مخزون استراتيجي من النفط يعتبر الأكثر من أي بلد في العالم.
  • وبالتالى امتلكت المملكة كيان اقتصادى كبير جعلها من الدول الغنية بالخيرات والكنوز المتعددة، مما شجع العديد من كل دول العالم للمجيء والعمل والاستثمار داخل الأراضي السعودية.
  •  حيث أصبحت الدولة قادرة على توفير كل خدمات الرعاية الصحية والتعليم لمواطنيها دون طلب الضرائب، بالاضافة الى الالتزام الديني والتمسك بالعقيدة الإسلامية التى تأسست على أراضيها.
  • بجانب العلاقات القوية بين المملكة وأشقائها العرب، ودورها المحورى والهام في كل القضايا التى تحدث في المنطقة العربية والإسلامية ودورها الرائد والكبير.

اقرأ ايضًا : معلومات عامة عن المملكة العربية السعودية

معلومات عن المملكة العربية السعودية للأطفال :

  • نقدم بعض المعلومات البسيطة عن المملكة العربية السعودية يمكن تقديمها للأطفال، فعاصمة المملكة العربية السعودية هى مدينة الرياض، والعملة الرسمية للمملكة تسمى بالريال السعودى.
  • اللغة العربية هي اللغة الأساسية في المملكة العربية والديانة الإسلامية هي الرسمية وهى الوحيدة التى يتم اللجوء إليها في القوانين، حتى ان التقويم المتبع في المملكة هو التقويم الهجرى.
  • تعتمد المملكة كثيرا على الجمال خاصة مع تواجد مناطق صحراء كثيرة لدرجة أنه يتم بيع أكثر من 100 جمل في المملكة كل يوم، حيث ان حوالي 95 ٪ من المملكة صحراوية أو مصنفة شبه صحراوية.
  • السعودية دولة لا توجد بها اى أنها، مما يجعلها أكبر دولة في العالم بدون نهر طبيعي، ومصادر المياه الوحيدة هى الأمطار والآبار والعيون.
  • تبلغ مساحة المملكة حوالي 2.15 مليون كيلو متر مربع، وتقع في غرب آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، وتأخذ ساحل البحر الأحمر وساحل الخليج العربي
  • المملكة تشمل أكبر كتلة من الرمال على الأرض، يطلق عليها صحراء الربع الخالي، وتمتاز بدرجة الحرارة المرتفعة جدا، كما تحوى المملكة العديد من الوديان.

اقرأ ايضًا : اسماء أفضل صندوق استثماري في السعودية

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” معلومات عن المملكة العربية السعودية للاطفال ” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.