التخطي إلى المحتوى

كيف أوثق حسابي في تويتر بالخطوات موقع فكرة Fekera.com، في الاونة الأخيرة قامت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بتوفير خاصية توثيق الحسابات، وموقع تويتر من ضمن هذة المواقع التي أعلنت عن فتح الباب لمستخدمي التويتر لإمكانية التقدم وتوثيق الحساب والحصول على العلامة الزرقاء لذلك سنقدم إليكم في هذا المقال ما هي فائدة توثيق الحسابات وما هي الخطوات التي تمكنا من توثيق حساباتنا. 

ما أهمية توثيق حساب تويت ر؟ 

  • توثيق الحسابات الهدف منه التأكد من وجود تلك الشخصيات، أو حسابات الشركات الكبرى. 
  • كما يعمل التوثيق علي القضاء علي الحسابات الوهمية التي تقوم بانتحال أسماء لشخصيات مشهورة أو رسمية لتقوم بتحايل علي المستخدمين. 

كيفية توثيق حساب تويتر 

في البداية لابد من معرفة أن موقع تويتر لا يقبل أي طلب لتوثيق إلا اذا كان مستخدم هذا الحساب من الشخصيات المشهورة في أحد مجالات الموسيقى أو التمثيل أو الموضة أو الصحافة أو الدين أو الرياضة أو الأعلام أو الأعمال التجارية أو أن هذا الحساب يتبع أحد الهيئات الرسمية. 

خطوات قبل البدء في توثيق الحساب

أولا التأكد من تخصيص الحساب بشكل كامل

  • تعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة توثيق حساب تويتر، وتكون هذه الخطوة عبارة عن التأكد من جميع المعلومات الموجودة على حسابك في موقع تويتر. 
  • فيجب التأكد من اسم الحساب الذي يمكنك به أن تحصل على العلامة الزرقاء (وهي العلامة التي تدل على أن الحساب موثق) وصورة الملف الشخصي وصورة الغلاف والنبذة التعريفية وتاريخ الميلاد ولذلك لحساب الأشخاص وليس لشركات. 

ثانيا إضافة رقم هاتف وبريد الإلكتروني 

عليك أضافة رقم هاتف يكون خاص بيك أنت  مع البريد الألكتروني المؤكد الخاص بك وذلك من أجل حماية الحساب. 

ثالثا جميع التغريدات عامة

عليك أن تذهب إلى أعدادات الحساب وتضعط عليه ليظهر لك مجموعة من الخيارات ومن ضمنهم (التغريدة خاصة) فعليك التأكد من أن هذة الخاصية غير مفعلة، حيث أن توثيق الحساب يتطلب أن تكون جميع التغريدات التي تقوم بنشرها عامة للجميع. 

معلومات عن طلب توثيق حساب في تويتر

عندما يقوم المستخدم بتقديم طلب لتوثيق حساب في تويتر فأن أدارة شركة تويتر تقوم بطلب المزيد من المعلومات لتساعدهم في تقييم الحساب وهذه هي المعلومات الإضافية التي ستطلب منك :

  • سوف يطلب منك أخبرهم عن الأسباب التي تجعلك توثق حسابك اذا كان هذا الحساب تابع لمؤسسة أو شركة أو أحد الأشخاص الهامة واذا كان الحساب يتبع شركة لابد من أخبرهم بمهمة الشركة. 
  • عندما تريد دعم طلبك بارسال عناوين URL، يجب عليك أختيار المواقع الهامة التي تقوم بتوضيح الأمور التي تستحق النشر من مالك الحساب. 
  • قد تقوم إدارة شركة تويتر بطلب المسح الضوئي لنسخ واضحة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية أو رخصة القيادة ورفعها للتأكد من هوية صاحب الحساب. 

إرسال طلب لتوثيق حساب في تويتر 

  • أولا حاول أن تقوم بتقديم الطلب من جهاز كمبيوتر. 
  • وبعد ذلك تقوم بعمل طلب توثيق النموذج حساب تويتر على صفحة تويتر وسوف تقوم الشركة بعد ذلك برد على طلبك عبر البريد الإلكتروني. 
  • واذا تم رفض الطلب تستطيع تقديم طلب آخر بعد 30 يوم من إرسال الطلب الأول.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.