صور مكتوب عليها ادعية 2024

Fakera Team

صور مكتوب عليها ادعية ،يقول الله تعالى (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِى عَنِّى فَإِنِّى قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ ٱلدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ ) ،لذلك يبَحث الكثير من الأشخاص على نص الدعاء الصحيح ليتضرعوا الى الله سبحانه وتعالى بالدعاء او وضع حالات الدعاء على مواقع التواصل الاجتماعى لاخذ الثواب ،لذلك جمعنا لكم من خلال هذا المقال أدعية في جميع المناسبات الاسلامية و أدعية الصباح والمساء والدعاء يوم عرفة.

صور مكتوب عليها ادعية

على المؤمن حينما يدعو الله ويتضرع إليه بالدعاء أن يلتزم بعدد من الأوامر : كأن يكون صالحًا قريبًا من الله عز وجل تائبًا عابدًا له ويحمد الله ويثني عليه ويتضرع إليه وأن يبتعد عن المعاصي والذنوب وكل ما نهى الله عنه ويلتزم بأداء الصلاة في أوقاتها والإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والإكثار من ذكر الله والتسبيح والاستغفار والتهَلْيل ويؤدي صدقاته وزكاته ويتقي الله في نفسه وفي معاملته مع غيره وأن لا يدعو على غيره وكثرة أعماله الصالحة.

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

أقرأ ايضاً:  صور حالات واتس اب ادعية دينية 

دعاء الفرج والهم بالصور

الدعاء إلى الله لا يستلزمه وقت معين فالله يحب أن يدعوه عبده ليل نهار ، ولكن هناك بعض الأوقات يُستحب فيها الدعاء إلى الله والتضرع إليه ، على سبيل المثال الدعاء في آخر ساعة بعد صلاة العصر وفي آخر ساعة في يوم الجمعة وفي الوقت بين صعود الإمام على المنبر يوم الجمعة حتى انتهاء الصلاة.

كذلك من أوقات الدعاء المستحبة وقت الآذان وفي قيام الليل خاصة في الثلث الأخير من الليل ، وفي سجود المصلي بكل خشوع ويقين لرحمة الله واستجابته ، وعند الأذان وبين الأذان والإقامة وعقب كل صلاة ووقت نزول المطر ويوم عرفة ووقت الجهاد في سبيل الله تعالى ، وفي أيام الجمعة وشهر رمضان المبارك وليلة القدر وعند الشرب من ماء زمزم عند تلاوة القرآن وختمه.

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

أقرأ ايضاً:  صور مكتوب عليها ادعية إسلامية

دعاء بالصور للاولاد

دعاء الله هو علاج روحي ونفسي لكل أمور الدنيا على كافة أشكالها ، وكلما زاد دعاء إلى الله والتضرع إليه في كل وقت ومكان وكل حالة كان بها في سرائه وضرائه وفرحه وحزنه وتعبه وشفاه ؛ زاده ذلك الشعور بالأمن والأمان والطمأنينة والراحة ويزيده ذلك إيمانًا بالله واستشعارًا لعظمته وقدرته على تسهيل الأمور وتيسيرها.

كما يزيده تقربًا إليه ونال عفوه ورضاه وحبه ، وكان ذلك بشرى بقدوم الخير والرزق والسعادة إليه وتسهيل في جميع امور حياته ونزول رحمة الله تعالى على الكون ، ويحميه الله من الشيطان وشر نفسه وشرور البشر ويكف عنه الكرب والمصائب والازمات.

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

 

صور مكتوب عليها ادعية 2024

أقرأ ايضاً:  صور فصبر جميل والله المستعان

 

أسباب عدم استجابة الدعاء

قد يكون هناك عدد من الأسباب والحالات التي لا يُستجاب الدعاء فيها كأن يكون قلب المؤمن ضعيفًا وليس عامرًا بالإيمان وغير مقبل على الله تعالى وغير موقن في قدرة الله واستجابته له  ، وأن يكون محبًا للشهوات مقدامًا على فعل الذنوب والمعاصي ويسعى في الأرض فسادًا وعبثًا وينال رزقه من الحرام وظلمه للعباد وأكله أموال الغير بدون حق ويأكل مال اليتيم ، وأن يكون دعائه على الآخرين وهو ما يبغضه الله تعالى عز وجل.

صور ذات  صلة

الأدعية المستحبة

  • اللّهم ربّ السّموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا وربّ كلّ شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.
  • لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين
  • اللّهم إنّي اعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُستجاب له يا ربّ العالمين.
  • رب لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين
  • رب إني ظلمت نفسى و الا تغفر لي و ترحمني لأكونن من الخاسرين
  • اللهم أغفر لوالدي و ارحمهما كما ربياني صغيرا
  • ربنا أفرغ علينا صبرا و توفنا مسلمين , و ألحقنا بالصالحين
  • ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين
  • ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا و اغفر لنا ربنا انك أنت العزيز الحكيم
  • ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين و أجعلنا للمتقين إمامًا , رب اجعلني مقيم الصلاة و من ذريتي ربنا و تقبل دعائنا
  • اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهمّ ارحم موتانا وموتى المسلمين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهمّ اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهمّ ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادةً، وبعد الموت جنّةً، اللهمّ ارزقني حسن الخاتمة، اللهمّ ارزقني الموت وأنا ساجدٌ لك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ثبّتني عند سؤال الملكين، اللهمّ اجعل قبري روضةً من رياض الجنّة ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهمّ إنّي أعوذ بك من فتن الدّنيا.
  • اللهمّ يا مسهّل الشديد، و يا مليّن الحديد، و يا منجز الوعيد، و يا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • اللهمّ أحينا في الدّنيا مؤمنين طائعين، وتوفّنا مسلمين تائبين، اللهمّ ارحم تضرّعنا بين يديك، وقوّمنا إذا اعوججنا ، وأعنّا إذا استقمنا، وكن لنا ولا تكن علينا، اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالّين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

صور ذات  صلة

 

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “صور مكتوب عليها ادعية”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.