التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن شروط قبول الاجانب في الجامعات السعودية

الاستعلام عن شروط قبول الاجانب في الجامعات السعودية من خلال موقع فكرة Fekera.com،مزايا يتم تقديمها للطالب الأجنبى في المملكة العربية السعودية ،الاوراق المطلوبة لقبول الاجانب في الجامعات السعودية، تفتح المملكة العربية السعودية ذراعيها للجميع من دول العالم من خلال الحصول على الخدمات التي تقدمها المملكة في كافة المجالات المختلفة، ولا شك أن تلك المجالات متعددة وكثيرة ، من العمل والدراسة والعلاج، ولا ننسى مواسم الحج التي يأتي إليه المسلمون من جميع دول العالم.

ونظرا لاهتمام المملكة العربية السعودية بالتعليم بشكل كبير وتطوير المنظومة التعليمية والجامعات على أراضى المملكة، يحرص العديد من الطلبة حول العالم المجيء الى السعودية لتلقي العلم عبر جامعاتها المختلفة والحصول على أعلى الشهادات المعتمدة.

لماذا يأتى الكثير للدراسة في المملكة العربية السعودية :

  • منظومة التعليم في السعودية منظومة متطورة بذاتها تقوم على استيعاب العديد من المناهج والمقررات، بجانب التنسيق مع كبرى الجامعات الأجنبية التى يمكن من خلالها الطالب الحصول على أكبر الامتيازات المختلفة.
  • بجانب حالة الاستقرار التى تعيشها المملكة والتي تمكن الطالب من تحصيل العلم والحصول على الشهادات العالية، والاستفادة من التطور العلمى الكبير في المملكة والذي يضاهي التطورات العلمية في الدول الأوروبية.
  • بجانب اعتماد المملكة على النظم الحديثة الالكترونية والابتعاد نوعا ما على النظم القديمة والتقليدية مع الاحتفاظ بالأصالة والثوابت في طريقة التعليم، فبالتالي فان منظومة التعليم في السعودية شاملة لكل الطرق التعليمية المختلفة التى تمكن الطالب من الاستيعاب والحصول على الدرجات والتقديرات العلمية التى يريدها.

اقرأ ايضًا : طريقة الدخول على بوابة عين التعليمية الوطنية

شروط قبول الاجانب في الجامعات السعودية :

  • مع حرص المملكة العربية السعودية على استيعاب العديد من الطلبة الأجانب من كل دول العالم، تسعى أيضا الى السيطرة على المتواجدين على أراضيها من طلبة أجانب، وذلك من خلال عدة شروط تقوم بها لتحمي كل أطراف المنظومة التعليمية على أراضيها سواء سعوديين أو اجانب.
  • وتلك الشروط تتمثل في أن يقدم الطالب القادم من الخارج شهادة تفيد أنه يجيد اللغة العربية، وهى الرسمية والأساسية في المملكة والتى تمكن الطالب من التواصل مع كل الأطراف في المملكة.
  • أن يكون جواز السفر سارى وغير منتهى، ولا يتم قبول طالب بجواز سفر غير سارى، ويجب تقديم بطاقته الشخصية وتكون مترجمة الى العربية، ونفس الأمر تقديم شهادة الميلاد وتكون مترجمة.
  • كتابة كافة بيانات الطالب شامل، الاسم بالكامل ورقم الهاتف والبريد الالكترونى، وتقديم كشف بدرجاته في الثانوية العامة، ويجب ان يكون حاصل عليها بتقدير جيد جدا.
  • ويقدم أيضا ضمن أوراقه شهادة تؤكد حسن السير والسلوك، وصورة شخصية ملونة وحديثة مقاس 6 في 4، مع الحرص أن تكون الصورة بدون نظارة او غطاء للرأس مع تواجد خلفية بيضاء.
  • ومن المهم تقديم شهادة طبية تؤكد خلوه من كافة الأمراض المعدية والتأكد من سلامة أعضائه وحواسه، وتكون الشهادة الطبية معتمدة من مركز طبى معتمد أو مستشفي.
  • ومن الناحية الدينية فإن المملكة تشترط أن يكون على دراية بالدين الاسلامى ، ويقدم تعريف قادم من أحد المؤسسات الدينية الاسلامية في بلاده، على سبيل المثال الأزهر في جمهورية مصر العربية.
  • ويجب أن يحرص الطالب على الالتزام بالعبادات والفرائض، وتقديم كل الأوراق مترجمة الى العربية، مع ضرورة احضار الأصول لرؤيتها والتصديق عليها من السفارة السعودية في بلاده.
  • مع العلم ان الجامعات في السعودية ترفض التعديل في اى بيانات تخص الطالب الأجنبي عقب قبولها، وبالتالى في حالة وجود أخطاء في البيانات يجب تعديلها أولا من الجهات المختصة في بلاده.

اقرأ ايضًا : كيفية التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية

مزايا يتم تقديمها للطالب الأجنبى في المملكة العربية السعودية :

  • تقدم المملكة العديد من المزايا للطالب الأجنبي، مثل الخدمات الطبية والرعاية الاجتماعية اللازمة وتوفير الأماكن المناسبة للسكن، بجانب وجبات غذائية بأسعار مخفضة.
  • وأيضا صرف بدل تجهيز وهى مكافاة للطالب عقب قدومه بشهرين، وصرف مكافآت تفوق للطلاب المتميزين، والحرص على توفير تذاكر للسفر في نهاية كل عام دراسي وفقا لضوابط محددة.
  • والعديد من المميزات الأخرى التى يدركها الطالب خلال تواجده للدراسة على أراضي المملكة العربية تشعره بالرحة والهدوء والقدرة على تحصيل العلم.

اقرأ ايضًا : شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” الاستعلام عن شروط قبول الاجانب في الجامعات السعودية ” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.