التخطي إلى المحتوى

كيفية تفعيل واي فاي STC،طريقة تفعيل واي فاي STC ،خدمات الواى فاى في السعودية ،اسعار الواى فاى في شركة اتصالات السعودية  ، أصبح الانترنت واحد من أهم سمات العصر الحديث، إن لم يكن أهم وسيلة تكنولوجية حديثة في هذا العصر ولا يمكن بأى حال من الأحوال الاستغناء عنها.

فالانترنت لم يعد وسيلة اتصال بين الأشخاص، أو حتى وسيلة امداد بمعلومات أو أخبار المجتمعات حولنا، بل أصبح الانترنت مفهوم أشمل يقوم على أساسه الأنظمة المتعددة في كل دول العالم.

وأصبح الانترنت هو المتحكم الرئيسى في كل الأمور الإدارية في أى دولة وفي أى مجال داخلها، وأصبح المنفذ لكل الخدمات والمجالات التى تقوم بها كل دولة في مجتمعها الداخلي والخارجي.

كما أن الانترنت أصبح هو أساس أى عمل يقوم به الفرد، حيث يتم الاعتماد عليه في كل الأعمال والإدارات المختلفة وأصبح وسيلة لكسب الربح وبناء المستقبل.

خدمات الواي فاي :

  • هى احد خدمات الانترنت، بل أصبحت حاليا أهم خدمة، حيث أصبحت خدمة الواي فاي هى الأساسية والتى من خلالها يستطيع الإنسان الاستفادة من خدمات الانترنت.
  • حيث ان تلك الخدمة تتيح للإنسان الاستفادة من الانترنت في أى مكان وفي أى زمان دون التقييد بأسلاك متعددة، وذلك عبر هواتف التليفون وعبر أجهزة اللاب توب التابلت المتنقلة في اى مكان مع الانسان.

اقرأ ايضًا : كيفية الاشتراك في netflix عن طريق stc

 استخدام خدمة الواى فاى من stc :

  •  تقدم شركة الاتصالات السعودية خدمة الواي فاي حصرياً ومجاناً لعملائها من المقيمين على أراضى المملكة، حيث تقوم بتقديم ما يسمى بـ باقات جود التوفيرية.
  • وخدمة جود التوفيرية هي خدمة يمكن من خلالها المواطن استخدام إنترنت فائق السرعة بتقنية لاسلكية و بالنطاق العريض.
  • وبالتالي يتمكن العميل من استخدام الانترنت اللاسلكي “الوا فاى” داخل نطاق المناطق المغطاة بالخدمة والتي تشملها إشارات الواى فاى.

اقرأ ايضًا : معرفة سرعة النت stc

 كيف يمكن الحصول على خدمة الواى فاى من stc :

  • خدمة الواي فاي عبر “stc“، متوفرة في أكثر من 20.000 مكان توصلك بالإنترنت، ويمكن لعملاء STC الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور في حالة فقدانها.
  • وذلك من خلال ارسال رسالة “اس ام اس” من خلال رقم 8111 ، وتلك الرسالة تكون فارغة، من خلال رقم الهاتف باستخدام رقم الهاتف مضافاً إليه رمز المنطقة.
  • أو من خلال الاتصال على 907 مع إتباع التعليمات بشكل ألى، مع الاقتراح الأخير هو زيارة البوابة الإلكترونية من خلال الموقع stc.com.sa من هنا.

اقرأ ايضًا : كيفية الاستعلام عن فاتورة الهاتف الثابت stc

خدمات الواى فاي في المملكة :

  • تمتاز خدمات الواي فاى المملكة العربية السعودية بأنها مجانية بجانب قيامها بالقدرة على التعامل مع العديد من مناطق المملكة التى يتواجد بها الكثير من الأماكن الصحراوية والبعيدة، وبالتالي فإن قدرتها تكون قوية للوصول إلى تلك المناطق.
  • كما أنها تعمل على تقديم خدمة قوية تشمل أماكن أخرى في كافة أنحاء المملكة، مثل الشركات والمراكز التجارية والمصانع والمدارس والجامعات.

اقرأ ايضًا : كيفية الاستعلام عن فاتورة Stc برقم الهوية

استخدام الانترنت اللاسلكى :

  • خدمة الواى فاى هى احد الخدمات التى تقدم من الانترنت بالطريقة اللاسلكية والتى تتيح للانسان التحرك في اى مكان وفقا لما يريد، وهناك طريقة اخرى للانترنت اللاسلكى تتيح للانسان نفس الميزة.
  • الطريقة الأخرى هى استخدام الانترنت اللاسلكى عن طريق بيانات الجوال، وهى الاعتماد على رصيد الموبايل وفتح الانترنت الهوائى من خلاله، حيث يقوم التليفون بتشغيل الانترنت مع الخصم من رصيد شبكة المحمول التى يعتمد عليها المواطن.
  • ولخدمة بيانات الجوال باقات متعددة من الممكن أن يستفيد منها المواطن عبر شركات الاتصالات المتعددة، خاصة المتواجدة داخل أراضى المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضًا : كيفية الاستعلام عن رصيد البيانات stc 

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” كيفية تفعيل واي فاي STC ” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.