التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال كيفية تحسين الخط في اللغة الإنجليزية من خلال موقع فكرة Fekera.com، تسبب الكتابة بخط قبيح وغير جيد العديد من المشكلات، سواء لطالب في الامتحان فهو لا يحصل درجات عالية بسبب عدم قدرة المصحح علي قراءة أجابته أو للأشخاص الذين يتمنون أن يصبح خطهم جيد، لذلك سنساعدك في هذه المقالة على معرفة بعض النصائح والطرق التي من شأنها تحسين الخط. 

كيفية تحسين الخط في اللغة الإنجليزية؟ 

الابتعاد عن التكنولوجيا

محاولة الابتعاد عن الكتابة بالتكنولوجيا الحديثة على قدر الأمكان كالحاسب الألي والاب توب ، وكلما أردت أن تكتب شيئا أحضر ورقة وقلم وأكتب  فالممارسة هي أكثر شئ يجعل الفرد يتمكن من الكتابة بشكل جيد. 

الاستعداد الجيد للكتابة

  • عليك أولا أن تأخذ وضعا مريحا للكتابة وأن تمسك القلم جيدا  بحيث يسهل عليك تحريك يديك بسهولة والخط الجيد يعتمد على التحريك الجيد لليد، لأن الضغط باليد على القلم سيجعل هناك جبر زائد على الورقة. 
  • لا تحاول تحريك يديك أثناء الكتابة كثيرا حتى لا تشعر أن يدك تؤلمك بل قم باختيار وضع مناسب ليدك على الورقة ثم تستطيع أن تحرك ذراعيك. 
  • يجب أيضا أن تحرص علي الجلوس بشكل مريح، حيث يفضل أن تجلس علي كرسي بشكل مستقيم وأن تضع الورقة والقلم علي المنضدة أمامك وتقوم بالكتابة، فهذا أحسن وضع للكتابة ويجعلك تحصل على الكتابة بخط جميل. 

تجربة أستخدام أنواع مختلفة من الأقلام

  • الأقلام في الغالب هي ما تجعل الكتابة تظهر بشكل جميل لذلك عليك اختيار الأقلام المناسبة للكتابة. 
  • عليك أن تنوع في استخدامك للأقلام ما بين رصاص وألوان متعددة من أقلام الحبر، وعليك أيضا التنظيم في الكتابة حتى يظهر الخط جميل ويكون ذلك باستخدام الأقلام الملونة لكتابة العناوين والملاحظات المختلفة. 

الاهتمام بطريقة الكتابة

الأهتمام بطريقة الكتابة يأتي من خلال تنسيق الكتابة في الصفحة ويتحقق ذلك بثلاث طرق و هما :

  • استخدام الأوراق المسطرة عند الكتابة لأنها تجعل الفرد يكتب الحروف الهجائية بشكل صحيح وسليم، وهناك أيضا كرسات الرسم البياني فهي تحتوي علي العديد من الأسطر التي تكون سببا في مزيدا من التنسيق في الخطوط وبعد ذلك جرب أن تكتب على صفحة خالية من السطور ستجد أن الخط أصبح جميلا ومتسقا أكثر من ذي قبل. 
  • طرق مسافة بين الكلمات فهي تجعل الكتابة منسقة وجميلة، وعدم ترك مسافات بين الكلمات يصعب على الشخص قراءتها والتفرقة بينهما. 
  • عدم كتابة الأحرف والكلمات بميل لأنها لن تمكن القارئ من معرفة الكلمات لذلك عليك الكتابة بميل طفيف جدا جهة اليمين. 

التدريب المستمر على الكتابة

  • أن تحاول أن تحرص يوميا على كتابة فقرة فلذلك عليك وضع جدول يومي يتضمن فيه عشر دقائق من وقتك فقط للكتابة، فممارسة الكتابة اليومية هي أفضل طريقة لجعل الخط متناسقا وشكله أجمل وأفضل. 

محاولة الإبداع في الكتابة 

حاول أن تكتب بطريقتك وتبدع في الكتابة، عن طريقة كتابة الكلمات بحروف متصلة ببعضها بدلا من الحروف المنفصلة، فهذا سيجعلك تكتب بشكل أسرع كما أن ستعطي الكتابة شكلا جماليا أكثر والكتابة ستكون واضحة ومميزة. 

الاستعانة بكتب الخط 

كتب الخط هي كتب مسطرة مخططة تضم مجموعة من النماذج المكتوبة باللغة الأنجليزية لتساعد على كتابة الحروف بشكل صحيح مما يحسن طريقة الكتابة بعد ذلك ويجعلها متناسقة. 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.