شرح خطوات تنسيق الألوان عند اختيار الملابس بسهولة

شيماء شعبان سبع

طريقة تنسيق الألوان عند اختيار الملابس بسهولة ،يشغل بال كثير من الشباب والفتيات هو كيفية تنسيق الملابس مع بعضها وتطابق الالوان للظهور بمظهر شيك ومناسب ،فيصاب كثير من الناس في حيرة اختيار انواع الاقمشة والالوان والتصميم الذى يليق على جسمهم ،لذلك وفرنا لكم الكثير من المعلومات التي سوف تفيدكم في طريقة تنسيق الملابس من خلال هذا المقال .

طريقة تنسيق الألوان : 

  • توجد طرق متعددة تنسيق الألوان عند اللبس ومنها مايلي : 

  استخدام عجلة  الألوان

  • من أفضل الطرق التي يمكن أن يستخدمها الإنسان لتنسيق الألوان عند اللبس هي استخدام عجلة الألوان فهي تساعد الإنسان على اختيار الألوان المناسبة ومن الجدير بالذكر ان نذكر ان الألوان تقسم الى قسمين الألوان الدافئة والألوان الباردة في الالوان الدافئه هي الاحمر والاصفر والبرتقالي والألوان الباردة هي الأخضر والأزرق والأرجواني وعندما نقوم بخلط هذه الألوان مع بعضها تنتج الألوان المحايدة وهي الأبيض او الأسود او الرمادي.

شرح خطوات تنسيق الألوان عند اختيار الملابس بسهولة

استخدام الألوان المماثلة :

  • طريقة اخرى من طرق تنسيق الألوان عند اللبس هي استخدام الألوان المماثلة فعند استخدام هذه الألوان تبدو لطيفة للعين وتشعر الإنسان بجمال الملابس ويجب عدم استخدام أكثر من ثلاثة ألوان من الألوان المتماثلة و اود ان اذكر ان الألوان المتماثلة هي الألوان التي توجد متجاورة على عجلة الألوان مثل الأحمر والبرتقالي .

 

شرح خطوات تنسيق الألوان عند اختيار الملابس بسهولة

مواضيع قد تهمك :-

تجنب الجمع بين الألوان المكملة : 

  • الألوان المكملة هي التي تكمل بعضها وهي التي تكون متقابلة على عجلة الألوان يجب أن يحرص كل انسان على عدم الجمع بين الألوان المكملة مثل الأزرق والبرتقالي ولكن هناك من يحب الجمع بين هذه الألوان وهم اصحاب الملابس الجريئة والثقة العالية بالنفس هناك طريقة للجمع بين الألوان المكملة وهي الجمع بين الألوان المكملة ولكن بدرجة أفتح منه.

شرح خطوات تنسيق الألوان عند اختيار الملابس بسهولة

 

استخدام الألوان المتناظرة : 

  • من المعروف ان استخدام الألوان المتناظرة يعطي للانسان والملابس منظرا بديعا وانيقا ولذلك يجب الحرص على استخدام الان الوان المتناظره ويتم تحديد الألوان المتناظرة على عجلة  الألوان عن طريق اختيار لون ثم تخطي اللون الذي يليه واختيار الذي اللون الذي يكون بعده .

شرح خطوات تنسيق الألوان عند اختيار الملابس بسهولة

 

استخدام الألوان الأساسية   : 

الالوان الاساسية هي الاحمر والاصفر والازرق وأكثر الناس لا يستطيع الخلط بين هذه الالوان في اللبس ولكن اصحاب الثقة العالية  وأصحاب الجراة  والشجاعة فقط هم من يستطيعون الخلط بين هذه الالوان.

الألوان الرتيبة : 

  • من الأشياء التي تؤدي الى تنسيق الالوان في الملابس استخدام الألوان الرتيبة ويتم استخدام هذه الالوان في المناسبات الرسمية او شبه الرسمية والالوان الرتيبة هي الألوان التي تكون من نوع واحد ولكن بدرجات مختلفة.

شرح خطوات تنسيق الألوان عند اختيار الملابس بسهولة

عدم خلط الألوان : 

  • يفضل عند اختيار الالوان عدم الخلط بين بعض الألوان مثل الأزرق مع الأسود أو الرمادي مع الأسود في الخلط  بين هذه الالوان يؤدي الى ظهور الانسان بمظهر غير لائق.

تنسيق الالوان حسب لون البشرة : 

  • يجب  تنسيق الالوان في الملابس على حسب نوع البشره البشرة الباهتة أو الشاحبة أو الصفراء تناسبها الألوان الباردة مثل الأزرق الغامق والرمادي والعنابي اما البشرة النضرة الفاتح تناسبها الألوان الدافئة مثل الذهبي.

تناسق ألوان الأحذية : 

  • يجب الحرص على ان تكون  الوان الاحذيه مناسبة للملابس على النحو التالي: 
  •  الأحذية السوداء تناسب جميع الالوان ماعدا الألوان الرقيقة. 
  • .الأحذية البني تناسب ألوان البني والبيج والبرتقالي.
  •  الاحذية البيضاء تناسب الملابس السوداء والالوان الرقيقه.
  •  الأحذية الذهبية  تناسب اللون الاسود والاحمر والاخضر والبني.
  •  الأحذية الرمادية تتناسب الاسود والاصفر والبنفسجي والأزرق.

في حالة وجود أى استفسار حول تناسق الالوان ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .