التخطي إلى المحتوى
مقدمة بحث ديني مختصر 2021 طويلة وقصيرة

مقدمة بحث ديني مختصر 2021 طويلة وقصيرة من خلال موقع فكرة Fekera.com، الأبحاث العلمية شئ ضروري يلازم الطلاب طوال فترة رحلتهم الدراسية، وتختلف أنواع الأبحاث الأ أنها تتفق في عنصر رئيسي وهي مقدمة البحث التي تجعل القارئ يحكم على موضوع البحث وأسلوبه وطريقته من خلال المقدمة التي تعطي فكرة عامة عن البحث كما تعطي انطباع للقارئ عن شخصية وأسلوب الباحث، وتتميز الأبحاث الدينة بمقدمة ذات طابع خاص لذا سنتعرف اليوم معا على مقدمة بحث ديني. 

مقدمة بحث ديني 

تعد مقدمة البحث الديني من أهم أجزاء البحث لأنها تتضمن فكرة عامة عن البحث كما أنها تشكل الانطباع الأول لدي من يقرأ البحث وتجعله متشوقا إلى قراءة البحث والاطلاع على ما فيه لذلك إذا أردنا كتابة مقدمة بحث ديني علينا اتباع بعض الخطوات وهذه الخطوات هي :

  • للبحث الديني مقدمة خاصة فيجب البدء ببسم الله الرحمن الرحيم وذكر الله والثناء على نعمته والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله. 
  • وبعد ذلك نقوم بكتابة مدخل البحث بطريقة مختصرة جدا وبدون إطالة وبطريقة بسيطة ومنظمة تجعل القارئ يتمكن من فهم موضوع البحث. 
  • بعد ذلك تليها فقرة يتم فيها توضيح العناصر والنقاط الأساسية التي سوف يتناولها البحث. 
  • وبعد ذلك يقوم الباحث بسرد أهمية وأهداف المتضمنة في موضوع البحث في صورة نقاط أو بشكل متصل. 
  • وفي الفقرة الأخيرة للمقدمة سيتم التلميح لبعض النتائج الرئيسية التي تم التوصل إليها من خلال البحث. 

 بعض النصائح عن كتابة المقدمة

  • لابد أن تتضمن المقدمة آيات من القرآن الكريم التي لابد من أحضارها من مصدر موثوق وكتابتها بالتشكيل، ونفس الوضع للأحاديث النبوية الشريفة والتي يجب أن تكتب بشكل صحيح دون تحريف. 
  • لابد أن يعتمد القارئ في أسلوب الكتابة على أسلوب سهل وبسيط يستطيع القارئ أن يفهمه بسهولة. 
  • الأهتمام بأن تكون اللغة سليمة وغير ركيكة وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية. 
  • يجب ألا تزيد المقدمة عن ثلاث صفحات حتى لا يشعر القارئ بالملل.

المقدمة الأولي

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعليه نتوكل والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد.

فالحمد لله الذي علم الأنسان إلي ما لم يعلم والذي وافقني إلي كتابة هذا البحث الذي يدور حول…………… هذة القضية الشائكة أن هذه القضية من أهم القضايا التي تهم كل مسلم ومسلمة في العالم والتي لاقت العديد من الآراء حولها من قبل الفقهاء، وقد استشهادنا فيها ببعض الأيات القرآنية والأحاديث الشريفة وآراء الصحابة والتابعين حول هذا الموضوع وقبل أن أقدم لكم محتويات بحثي وفصولي عليا أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلي من دعموني في كتابة هذا البحث.

المقدمة الثانية

 بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد. 

فالحمد لله الذي وهبنا نور العلم والحكمة ونستعيذ به من ظلمات الجهل بين أيديكم موضوع البحث ( أسم القضية) فهي واحدة من أهم القضايا الدينية في هذا العصر والتي أحدثت جدلا كبيرا في العالم الأسلامي بأجمعه، وقد جمعت فيه كافة المعلومات من مختلف المصادر والمراجع…….. متمنيا من الله السداد والتوفيق في طرحه وقبل أن أقوم بسرد محتويات البحث أتوجه بالشكر لكل من ساعدوني ودورهم في إنهاء هذا البحث. 

 

المقدمة الثالثة 

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد. 

الحمد لله الذي أذن لي بذكره وشكره، الحمد لله الذي أعانني في كتابة هذا البحث وإخراجه بالصورة التي أمامكم، والحمد لله علي أنه وفقني في أختيار هذا البحث وتقديمه إليكم تحت عنوان………. متمنيا أن يكون هذة البحث قد غطي كل جوانب هذا الموضوع ولم يترك جانبا إلا وأدلى فيه بدلوه. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.