التخطي إلى المحتوى

موعد للتقديم في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات وزارة التعليم من خلال موقع فكرة Fekera.com،موعد حركة النقل الخارجى وزارة التعليم ،طريقة الاستعلام عن أسماء وبيانات  المعلمين والمعلمات في حركة النقل الخارجي ،خدمات يقدمها نظام نور ،، الاستعلام عن أسماء المعلمين والمعلمات في حركة النقل الخارجي، موضوع جديد نقدمه لكم من خلال مقالنا اليوم عن موعد حركة النقل الخارجي وزارة التعليم عبر موقعنا موقع فكرة.

موعد حركة النقل الخارجي وزارة التعليم :

حركة النقل الخارجي التي تحدث بين المعلمين والمعلمات في وزارة التعليم السعودية، من القرارات التي ينتظرها المعلمين والمعلمات، كما أن وزارة التربية والتعليم تقوم بتحديد موعد حركة النقل الخارجي بالوزارة للمعلمين والمعلمات.

وكان قد تم تحديد موعد سابق للإعلان عن نتائج حركة النقل في التاسع من شهر شعبان لعام 1442 هجرية، ولكن بعد انتشار فيروس كورونا المستجد تم تأجيل ذلك الموعد لأجل غير محدد.

ومنذ أيام قليلة صرحت وزارة التربية والتعليم في بيانها الأخير أنعل ستقوم بعرض نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في الأيام المقبلة وهذا بعد انتهائها من مراجعة كافة أسماء وبيانات المعلمين والمعلمات.

اقرأ ايضًا : طريقة الدخول على بوابة عين التعليمية الوطنية

طريقة الاستعلام عن أسماء وبيانات  المعلمين والمعلمات في حركة النقل الخارجي :

أتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية الاستعلام عن أسماء وبيانات المعلمين والمعلمات التي اختيرت في حركة النقل الخارجي، وذلك من خلال عدة خطوات بسيطة عبر موقع نور كالتالي :

  • التوجه إلى موقع نور من خلال الرابط من هنا.
  • يقوم المعلم باختيار صفحته الشخصية عبر نظام نور، ومن ثم اختيار خدمة شؤون العاملين.
  • بعد ذلك ينتقل لاختيار حركة النقل ومن ثم حركة النقل الخارجي.
  • يقوم بإدخاله رقم الهوية الوطنية الخاصة به لتظهر كافة البيانات والتفاصيل.

اقرأ ايضًا : اهداف التعليم في المملكة العربية السعودية الاهداف العامة لسياسة التعليم في المملكة

آخر موعد للتقديم في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات :

كانت وزارة التربية والتعليم قد أتاحت التقديم عبر نظام نور للمعلمين والمعلمات الراغبين في الانتقال من خلال حركة النقل الخارجي، وكان آخر موعد للتقديم هو السادس  و العشرون من شهر جماد الاخر لعام 1442 هجرية، حيث أغلقت التقديم في ذلك التاريخ وتم وضع كافة البيانات الخاصة بالمعلمين والمعلمات و تم تحديث كافة البيانات أيضاً.

خدمات يقدمها نظام نور :

يقدم نظام نور العديد من الخدمات للطالب والمعلم وولي الأمر أيضاً،وهو حلقة الوصل بين المعلم والطالب وولي الأمر، ومن بين الخدمات التي يقدمها ما يلي :

  • نظام نور هو حلقة الوصل بين المعلم أو المعلمة وبين الطالب وبين ولي الأمر.
  • يمكن للأفراد عن طريق نظام نور الحصول على طباعة إشعار بمستوى طفل واحد أو أطفال الفصل جميعاً.
  • يتيح نظام نور طباعة الشهادات الخاصة بدرجات الطالب.
  • يمكن لأولياء الأمور أن يقوموا بتسجيل أبنائهم الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الابتدائي، وذلك تبعاً للجدول الزمني الموضوع للتسجيل.
  • يسعى نظام نور إلى تقليص الوقت والجهد المبذول للحصول على نتائج امتحانات الطلبة.
  • يقوم نظام نور بربط كافة أطراف العملية التعليمية بعضها ببعض، بداية من ولي الأمر الأمر و والمعلم وإدارة المدرسة أو هيئة التدريس.

اقرأ ايضًا : كيفية تسجيل دخول في منظومة التعليم 

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” موعد للتقديم في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات وزارة التعليم ” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.