التخطي إلى المحتوى

طريقة الدخول على بوابة عين التعلمية الوطنية 1442 من خلال موقع فكرة Fekera.com،اهداف بوابة عين المعلم ،كيفية الدخول على بوابة عين للتعليم ،طريقة التسجيل على لوابة عين التعليمة الوطنية ، وتهدف بوابة عين الوطنية التعليمية  إلى توصيل المادة العلمية إلى كل طالب دون عناء أو جهد وهو في منزلة وهي منصة تعليمية تساعد الطلاب والمعلمين في رفع الكفاءة التعليمية في ظل الظروف الراهنة والهدف من إنشائها تقديم الخدمات التعليمية من خلال التعليم الذاتي وتسهيل عملية التعليم وفيما يلي سوف نوضح أهداف عين التعليمية في المملكة العربية السعودية والنهوض بالمستوى التعليمي في المجتمع السعودي  فتابعونا على موقع فكرة لمعرفة التفاصيل.

بوابة عين للمعلم :

بوابة عين الوطنية تضم مجموعة كبيرة من البرامج التعليمية والتي تهم الطلاب والمعلمين وتساعد الطالب في الحصول على المعلومات الصحيحة والمفيدة وتقدم مادة جيدة عن طريق شبكة الإنترنت وتضم عين التعليمية العديد من الحلول للمناهج التعليمية وتقييم مستوى الطالب كما تسهل عليه تعلم العلوم المختلفة عن طريق إستخدام التكنولوجيا الحديثة كما تتيح للطالب الاستفادة من الدروس بصورة مبسطة وطرح أسئلة عديدة وإجابتها في جميع المواد الدراسية.

اقرأ ايضًا : اهداف التعليم في المملكة العربية السعودية الاهداف العامة لسياسة التعليم في المملكة

كيف ادخل بوابة عين :

نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا وزيادة أعداد المصابين بهذا الفيروس وتعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية ومراعاة لظروف الطلاب والاهتمام بتحصيلهم الدراسي فقد أنشأت المملكة ما يقرب من تسعة عشر قناة تعليمية تبث البرامج التعليمية والدروس المهمة للطلاب كما وفرت قنوات يوتيوب للبث المباشر لإذاعة هذه الدروس التعليمية لجميع المراحل التعليمية.

التسجيل في عين الوطنية  يجب الدخول على الموقع الإلكتروني ثم الدخول على مستخدم جديد  مع كتابة رقم الهوية أو الإقامة وكتابة البريد الإلكتروني للمستخدم مع كتابة رمز التأكيد وهو رمز التحقق المكون من أربع أرقام ويجب أن تكون جميع البيانات صحيحة.

وبوابة عين الوطنية تشمل جميع المراحل التعليمية بدءًا من مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية وكذلك المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية كما بوابة عين هي مهمة للمعلم ولأولياء الأمور

اقرأ ايضًا : كيفية تسجيل دخول في منظومة التعليم 

بوابة عين الافتراضية :

يمكن حضور الدروس التعليمية على شبكة الإنترنت ومشاركة بقية الزملاء والمعلم من المنزل والتفاعل مع المجتمعات الافتراضية والتفاعل معهم كما يمكن تحميل المناهج التعليمية إلكترونيًا كما يمكن تحميل الفيديوهات التعليمية ومشاهدتها لاحقًا.

كما تتيح عين التعليمية إختبارات قصيرة في الدروس والمناهج الدراسية لمعرفة المستوى التعليمي للطالب ومدى قدرته على الاستيعاب والتحصيل كما تتيح عين التعليمية فرصة التعلم والإستفادة من دروس أخرى أو الإطلاع على مناهج وتب خارج المقرر لزيادة المعرفة والثقافة وكذلك إتاحة فرصة الإختبارات في اللغة الإنجليزية لتحديد مستوى الطالب.

اقرأ ايضًا : كيفية الدخول موقع بوابة جدة التعليمية الالكترونية

اختبارات عين :

يمكن من خلال الموقع الإلكتروني عين التعليمية عمل إختبارات قياس المستوى التعليمي للطالب كما يمكن تحميل الكتب الدراسية من على هذا الموقع ويمكن طرح أسئلة على موقع عين التعليمية والإجابة من قبل المعلمين المختصين لكل مادة دراسية .

التسجيل في بوابة عين :

للتسجيل في عين التعليمية يجب الدخول على الموقع الرسمي من خلال هذا الرابط من هنا

  • يتم الدخول على الصفحة الرئيسية والضغط على خيارات.
  • يجب ادخال البيانات كاملة مثل كتابة رقم الهوية والبريد الإلكتروني.
  • كتابة رمز التحقق المكتوب في الصفحة.
  • يجب كتابة البيانات صحيحة والبريد الإلكتروني.
  • سيتم إرسال رسالة من عين التعليمية إلى البريد الإلكتروني للمستخدم.

اقرأ ايضًا : كيفية الدخول على منظومة التعليم الموحد

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” طريقة الدخول على بوابة عين التعليمية الوطنية ” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.