التخطي إلى المحتوى
خطبة محفلية عن التخرج

خطبة محفلية عن التخرج قصيرة وجميلة مكتوبة مع مقدمة وخاتمة قوية من خلال موقع فكرة Fekera.com، التخرج هو اليوم الذي يحلم به كل طالب وطالبة وذلك لتتويج مشوار التعب والجهد المبذول طول رحلتهم الدراسية لذلك يسعى الكثير من الطلاب أن يكون هذا اليوم مميز لذا يريدون إن يلقوا فيه أجمل الكلمات لقيادات جامعتهم وأساتذتهم، لذلك سنتعرف اليوم علي خطب جاهزة يمكن للطالب الاستعانة بها في حفل التخرج. 

خطب محفلية عن التخرج

الخطب المحفلية الخاصة بالتخرج تتكون من بعض العناصر الرئيسية لتكون خطبة مميزة ومرتبة ومتسلسلة في انتظام وهذه العناصر هي :

  • الترحيب. 
  • بعض الكلمات المفتاحية. 
  • تقديم الشكر. 
  • الختام. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن اليوم الوطني قصيرة

خطبة محفلية عن التخرج

فقرة الترحيب في خطبة عن التخرج

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد، أيها السادة والسيدات الكرام، نرحب بكم انا وزملائي اليوم علي حضوركم في هذا اليوم المميز لنا جميعا، ونخص بالترحيب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /……… عميد الكلية الدكتور/…………. وجميع الأساتذة والدكاترة والأساتذة وكل من ساعدنا للوصول لهذا اليوم الهام والمميز في حياة كل طالب وطالبة.

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن الأم قصيرة

كلمة افتتاحية خطبة عن التخرج

هذا اليوم المميز، الذي ننتظره انا وزملائي طويلا، فما أعظم الشعور بالنجاح وما أجمل أن يتوج المرء علي مشوار التعب والجهد والتحديات المبذولة، واليوم وقد وصلنا إلى نهاية المطاف متوجين بالنجاح والتفوق. 

ولعلها تكون بداية جديدة مشرقة تحمل بداخلها الأمل لتحقيق مزيدا من التفوق والنجاح والسعي لتحقيق كل أحلامنا وأمانينا. 

واليوم علينا ان نبدأ مشوار جديد، نحقق فيه أحلامنا في الواقع، ونطلب فيه من الله أن يمدنا بالعون والتوفيق، فلنجعل من الآن سلاحنا التفاؤل والعزم والإرادة وكونوا على ثقة ويقين بالله عز وجل أنه سيجزيكم بكل ما فيه خير لكم. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن الصداقة قصيرة

فقرة كلمات الشكر في خطبة التخرج

واليكم فقرة كلمات الشكر :-

أولا فقرة الشكر للآباء والأمهات

أود أن أوجه كل التحية والشكر إلي من سهروا الليالي ومدوا لنا يد العون والمساعدة في كل الأوقات، تحية إلي من سهرت على راحتنا وقفت بجوارنا تدعو لنا كل اليوم بالنجاح والتوفيق وتولي أعلي وأفضل المناصب، وكل التحية والشكر لهذا الرجل الذي تحمل أعباء الحياة ومشاقها ليوفر لنا كل ما نحتاجه في جميع مراحل حياتنا الدراسية حتي وصلنا إلي هذا اليوم، فأنتم  كنتوا لنا كالمصباح الذي ينير عتمتنا يضيء لنا حياتنا فكل الشكر والتقدير إليكما. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن الزواج قصيرة

ثانيا فقرة الشكر للجامعة والإدارة

كما أود أن أتوجه بجزيل الشكر والعرفان إلى الأساتذة والدكاترة الكرام على كل ما بذلوه معنا من جهد ومشقة طوال العام، شكر علي صبركم علينا وتحملنا، شكرا للذين لم يبخلوا علينا بعلمهم ومعرفتهم وعملوا جاهدين للنهوض بنا و مستوانا التعليمي، لذلك يسعدكم اليوم بأننا سنكون على قدر المسؤولية و سنجعلكم رفخرون بنا وسنعمل جاهدين لتطوير أنفسنا ومجتمعنا. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية قصيرة عن بر الوالدين

فقرة الختام في خطبة التخرج

وفي الختام أتمني من الله أن يوفقنا جميعا لكل ما فيه الخير لنا وأن يحفظنا، ويساعدنا علي تطوير انفسنا ومن ثم تطوير مجتمعنا ووطننا العزيز. 

وفي النهاية أود أن أتوجه بالشكر للقائمين علي هذا الحفل الجميل والمميز، وأيضا أتقدم بالتهنئة لزملائي وزميلاتي على تخرجهم، وأشكركم جميعا على حسن الاستماع في حفظ الله ورعايته. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن النجاح قصيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.