التخطي إلى المحتوى

280 من اجمل بوستات عن عيد ميلادي مكتوبة ، أصبح الاهتمام بأعياد الميلاد من الأمور التقليدية التى يسعى الإنسان الى تذكرها دوما باعتبارها مناسبة خاصة في حياة كل انسان بل في حياة كل اسرة وعائلة.

بوستات عن عيد ميلادي :-

عيد ميلادى هو يوم مش عادى بالنسبة لى، حتى ولو لم أحتفل به فيظل ذكرى خاصة لى فهو اليوم الذي جئت فيه إلى الدنيا ومنذ ذلك اليوم وان اعيش في الدنيا اصارعها تصارعنى.

  • اليَوم يَجب أن أعلم هَل أنا أسير على الطريق الصحيحِ لتحقيق حلمي وذاتي أم أني أخطأت الطريق، فالسعادة حِقًا حِينما أكتشف بَعد فتره أن عمرى لَم يضع، وأني نجحت وحِققت ما أريد لأواصل فِي تحقيق المزيد، جميل هَذا اليَوم لأني ولدت فيه، وكم سيَكون أجمل وأروع حِينما أحقق فيه ما أريد.

منشورات عيد ميلادي فيس بوك :-

أتغلب عليها أحيانا وتهزمني في بعض الجولات، أعيش مع الآخرين اتفاعل معهم وأبنى معهم مستقبلى واتذكر الماضي واخطط لحياتى، فأنا أعيش في تلك الدنيا منذ يوم ميلادى، وبالتالى ليس من الغريب أن أعيش في هذا اليوم وأجد نفسي أتذكر ما مضى من حياتى يسير أمامي كأنه شريط سينما يُعرض أمامى

  • اليوم زادت في عمري سنة، لكنّي ما زلتُ أنا لم أتغيّر، فلم يتقلّص تواضعي ولم اتكبّر.

.

أجمل الكلام عن يوم ميلادي :-

تتعدد طرق الاحتفال بعيد الميلاد وفقا للمجتمعات المختلفة، فهناك من المجتمعات من تحتفل بأعياد الميلاد كأنها حفلات زفاف كبيرة، حيث تُقام الحفلات الكبيرة ومظاهر البهجة، وقد يتم تأجير قاعات مخصصة لتلك المناسبة.

  • فأنظر في المرآة ، فلا أعرف عمري ولا وجهي من الأحزان، فقد تكبلت بقيود في كل وقت وفي كل مكان، وكفرت عن ذنوب لم أفعلها، وإن حييت مثل عمري مرتان.

أجمل الخواطر عن يوم الميلاد :-

وهناك من يحتفل بها في جو احتفالى بسيط في المنزل ويتم دعوة بعض الأقارب والمعارف وقضاء ليلة سعيدة.

فيما يلي أجمل خاطرة عن يوم الميلاد:

كل عام وأنت لقلبي مصدر النور

كل عام وأنت لروحي مصدر الفرح

كل عام وأنا أجمع كلمات الحب

لكي أصنع منها قلادة أهديك إياها

وبمشاعر خالية من التزييف

أقولك كل عام وآمالك وأمانيك تتحقق

كل عام وأنت أغلى ما في الحياة يا كل الحياة

كلمات تهنئة لنفسي عيد ميلادي :

وهناك من يحتفل به في المنزل في جو عائلى يقتصر على الأسرة فقط من خلال شراء بعض الحلوى، او عمل وجبة دسمة كبيرة احتفالا بتلك المناسبة.

  • ففي ذكرى يوم ميلادي، لن أحتفل، لكن سأدعي ربّ هذا الكون أن يزيل عني الشرور، وفي حب الله وطاعته دومًا سأكون، وأن تبقي ألسنة الناس بعيدة عني، وأن ينسونى فيما يسرون وما يعلنون، وأن أظل في طاعة الله، وأن يقبض روحي محتفظًا بعقلي من الجنون.

بوستات مكتوبة عن يوم الميلاد :

وهناك من لا يحتفل بها بشكل محدد ويكتفي بإحضار هدية فقط للشخص صاحب عيد الميلاد مع بعض التهانى البسيطة وهناك من لا يحتفل بتلك المناسبة نهائيا الا أنها تظل عالقة في ذهنه ويتذكرها دوما ويسعى من خلالها الى تذكر سنوات عمره.

يا طيور الصبح هللي، ويا نجوم السماء ابقى في السماء ولا تغربى، يا زهور الربيع تفتحي وافتحي أبواب الحياة لكلّ زهرة تأبى التفتح، فاليوم عيد ميلادي، اليوم أجمل الأيام وأروع الليالي، اليوم غنت الساعات ورقصت الثواني، اليوم انحنى التاريخ وقبلت السفن الموانئ، اليوم عيد ميلادي أنا.

كلام عن عيد ميلادي أنا :

وهناك في بعض المجتمعات من يتجاهل المناسبة تماما ويمر اليوم عاديا دون أى حديث عن تلك المناسبة باعتبارها أمر شخصي يخص حياة كل فرد فقط.

  • شكراً لكل من رسم البسمه على شفتي، تحية من القلب إلى قلوبكم الصادقة.
  • فلا أعلم، اليوم أطفئ الشموع فرحًا أم عدًا لسنوات العذاب، فهل يتمنى الناس لي عمرًا مديدًا أم حياة مليئة بالخراب.
  • يوم ميلادي: اللهم اكتب لي الخَيْر ولا تحرمني من الصحة والعافية في أيامي القادمة، وانثر السعادة في طريقي.
  • اليوم أُشعل شمعتي، كل عام وأنا بخير اليوم، أُغني وأمرح وأضحك مع الكل هدايا وتبريكات وضحك ومرح وألعاب وذكريات أمي تضحك أخواتي وصديقاتي.

التهاني في عيد الميلاد :

  • تتعدد طرق التهاني في عيد الميلاد من خلال هدية شخصية أو كلمة تهنئة جميلة او باقة تهنئة يتم إرسالها الى الشخص صاحب عيد الميلاد.
  • أما حاليا فقد تطورت التهانى بعيد الميلاد الى رسائل تهانى عبر السوشيال ميديا والواتس آب والفيس بوك سواء كانت التهانى عبر الخاص او في العام أمام الجميع ويمكن إنشاء حفلات تهانى جماعية عبر الفيس بوك يشترك فيها الجميع بأرق الكلمات المعبرة عن أصدق الأماني.
  • وتحمل عبارات العديد من الكلمات الرقيقة والدعاء بطول العمل وتحقيق ما يريده وأن يكون العام الجديد أفضل مما سبقوه من أعوام أخرى.

حُكم الاحتفال بعيد الميلاد :

  • تعددت الأراء بشأن مدى شرعية الاحتفال بعيد الميلاد، خاصة وأنها مناسبة ليس لها أصل في الاحتفال سابقا، فالبعض يعتبرها بدعة غربية دخلت على المسلمين ولا تجوز، على أساس أن اى بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.
  • والبعض يتحدث أنه لا بأس من الاحتفال بعيد الميلاد كمناسبة وذكرى جميلة طالما ابتعدت عن اى أمور محرمة في الاحتفال.
  • والبعض يتحدث أن الأمر لا يعد سوى مناسبة ووقت جميل يعيشه البعض ولا داعى لاعتباره أمر محرم او بدعة طالما لا يغير شئ في أصول الدين.

دلائل الاحتفال والتهنئة بعيد الميلاد وتأثير ذلك :

  • الاحتفال بعيد الميلاد دليل حب واهتمام لبعضنا البعض ويزيد من المحبة بين أفراد المجتمع، ويزيد الترابط والقوة بين الجميع.
  • فمجرد تذكر عيد الميلاد في حد ذاته دليل أننا نهتم ببعضنا ولا نتجاهل بعضنا ولا شك ان الاهتمام يأتي بالحب والمودة والشعور بالأمان بين الجميع.
  • وتأثير ذلك في أنه يخفف من حدة التوتر في الكثير من الأحيان ويقلل من العصبية ويؤدي الى التفاعل الايجابى بين البشر، وأيضا مزيد من التعاون والتقليل من المشاعر السلبية ويساعد في احياة المشاعر الايجابية الدفينة داخلنا.
  • كما أنه فرصة لإزالة الخلافات ومحاولة التقرب من بعضنا البعض وتقريب وجهات النظر والتنازل عن بعض الأمور من أجل كسب الأخرين عندما نجد أنهم يمدون يدهم علينا واستغلال الفرصة الاحتفال بأعياد الميلاد.