التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن كيف اعرف اني حامل بتوام من التحليل المنزلي او الطرق الأخري في المنزل من خلال موقع فكرة Fekera.com الحمل شئ مفرح جدا للنساء وخصوصا في بدايه حياتهم الزوجية ويزداد الأمر سعاده وفرح عندما يكون الحمل بتوأم ليس بجنين واحد فقط ، والفضول يدفع الأمهات عند معرفتها انها حامل أن تتعرف على نوع الجنين وجنسه ويتم التعرف على ذلك الأمر بواسطه الاجهزه الطبيه ولكن أيضا هناك بعض الطرق التقليدية التي تعطينا مجرد علامات وإشارات توضح لنا الجنس والنوع اذا كان الجنين تؤام ام لا قد تكون طرق غير دقيقة ولكنها تفي بالغرض .

نبذة عن الجنين التوأم :

  • الترام قد يكون بطريقتين مختلفتين إما أن يندمج حيوان منوي من الذكر مع بورصة واحدة وعند وصول الزيجوت إلي بطانة الرحم ينقسم إلى نصفين متماثلين تماما كل جزء يكون جنين ويكون التوأم في هذه الحالة متماثل ومتشابه تماما .
  • اما اذا كان المبيض نشط وأخرج اكثر من بويضه وتم تلقيح كل بويضة علي حدي لحيوان منوي خاص بها ينتج توأم ويكون غير متماثل في هذه الحالة ولكل جنين مشيمة خاصة به .

اقرأ ايضًا : متى يؤخذ اوميغا 3 للحامل ؟

كيفية التاكد من الحمل بتوأم :

هناك الكثير من الطرق الطبية التي يمكن اتباعها لمعرفة نوع الجنين ويفضل أن تتم تحت إشراف طبيب ومنها :

  • التحليل الطبي حيث يتم سحب عينة من الدم لمعرفة نسبة هرمون HCG فإذا كانت مرتفعه للغايه فهذا يؤكد أن الأم حامل بتوأم وان كان متوسط يعني أن الجنين واحد فقط .
  • ويجب أن نعلم أن عند أداء الاختبار يظهر المؤشر بسرعة كبيرة في حالة الحمل بتوأم عن الحمل بجنين واحد عند استخدام اختبارات الحمل المنزلية .
  • يمكن أيضا فحص بواسطة السونار الذي يوضح كل شئ ويمكن معرفة إذا كانت الأم حامل بتوأم من خلال ظهور كيسين من المشيمة داخل الرحم .

اقرأ ايضًا : عرفت اني حامل من الافرازات الصفراء قبل الدورة

طرق تقليدية لمعرفة الحمل بتوأم :ج

هناك العديد من الطرق التقليدية التي يمكن استخدامها في المنزل معرفة هل حدث حمل أم لا وذلك يعتمد على وجود مواد طبيعيه بعيده تماما عن الاتجاه الطبي قد تكون صحيحة أو غير صحيحة من حيث النتيجة التي تعطيها .

  • طريقه السكر : في هذه الطريقة يتم وضع عينة من السكر بمقدار معلقه كبيره في وعاء ثم اضع عينه من البول الخاص بالسيدة الحامل على نفس مقدار السكر ،و يجب أن نلاحظ اذا حدث تفاعل بين السكر والبول وتكونت تكتلات من السكر فهذا يدل على أنه حدث حمل وفي حالة عدم تكون اجزاء او تكتلات هذا يدل على عدم حدوث حمل .
  • طريقة معجون الأسنان : يتم تطبيق هذه الطريقة باستخدام معجون الأسنان ذات اللون الأبيض ليكون واضحا في التطبيق ،ويتم اخذ مقدار ملعقتين كبيرتين من المعجون ويتم وضع عليهم مقدار من البول ثم إذا لاحظت تغير في لون المعجون وتحوله الى اللون الازرق فهذا يدل على أن هذه السيدة حامل .
  • طريقة الخل : في هذه الطريقة يتم اعتماد على الخيال حيث انه يتم اخذ عينه مميزه من الخل ووضعها على عينه من البول و التقليب جيدا اذا لاحظنا حدوث اى تغير فى لون الخليط الشفاف هذا يدل على حدوث حمل في ، حالة عدم حدوث أي تغيير في هذا يدل على عدم حدوث حمل .
  • طريقة بيكربونات الصوديوم : في هذه الطريقة التي تعتبرها الكثير من النساء من اسهل الطرق يتم اخذ كميه مناسبه من بيكربونات الصوديوم ويتم وضعها على عينة البول في حالة ظهور وتكون فقاعات غازية فهذا يدل على وجود حمل .

اقرأ ايضًا : معرفة نوع الجنين من اخر دوره

فى حالة وجود أى استفسار حول كيف اعرف اني حامل بتوام من التحليل المنزلي أو الطرق الأخرى ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.