التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن طريقة معرفة الايفون اصلي من التجميع من الكرتونة من خلال موقع فكره Fekera.com عالم التكنولوجيا والتطور كبير جدا ويسعد الجميع فى اقتناء وامتلاك الكثير من احدث انواع الموبايلات و شركة ابل واحدة من اشهر الشركات الخاصة بإطلاق أحدث وأكثر الأجهزة الالكترونية تطور ، وفي حالة القيام بشراء احد انواع الايفون يسعى المشتري الى التاكد من ان هذه النسخه اصليه وليس التقليد وفي هذا المقال سوف نوضح كيفية معرفة النسخه الاصليه من التقليد .

مميزات شركة أبل :

  • أكثر ما يميز شركة ابل انها حريصة على المصداقية وعلى راحة عملائها هي قامت بوضع الكثير من المعلومات الخاصه بالجهاز على الكرتون الخاصه بها لتجنب حدوث اي تزوير او اطلاق اي نسخ مقلدة .

أقرأ ايضًا : كيف اشبك الجوال ايفون على التلفزيون بسلك الشاحن ؟

الفرق بين الايفون الاصلي والايفون التقليد من حيث الكرتونه :

  • كرتونة الايفون الاصلي : اذا نظرنا الى الكرتونه الخاصه بجهاز الايفون سوف نجد ان هناك معلومات توجد على الكرتونه ويجب ان تكون هذه المعلومات متماثلة تماما مع المعلومات الموجودة على ظهر الهاتف بالاضافة إلى كل ذلك يجب أن تتفق تماما مع المعلومات الخاصة بالجهاز على الموقع الخاص بالشركه .

وهذا أكثر من ميز شركة ابل انها تضع كل معلومه خاصه بكل اصدار جديد على الموقع الخاص بالشركه يتناسب تماما مع المعلومات المطروحة بالجهاز .

  • كرتونة الايفون التقليد : يمكن بسهولة كبيرة معرفة كرتونه الايفون المقلد بسهوله لانها تختلف بشكل كبير جدا عن الاصليه من حيث الصناعة والجودة بكرتونها ضعيف وغير قوي بالإضافة إلي أن الشعار الخاص بالشركة لا يكون مرسوم بنفس الدقة التي يحملها الهاتف وايضا اغلب المعلومات تكون غير صحيحة .

أقرأ ايضًا : طريقة نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الايفون

الفرق بين الايفون الاصلي والايفون التقليد من الرقم التسلسلي :

  • يمكن أيضا التمييز بين نوعي الايفون الاصلي والتقليد من خلال ميزة اضافتها وهي رقم متسلسل على كرتونه الجهاز وكل جهاز له رقم خاص به يحمل معلومات مميزه بجميع خصائص الجهاز وهذا الرقم ايضا يوجد علي موقع الشركة الخاص بها ، على عكس الايفون التقليد .

كيفية معرفة IMEI للايفون :

  • هناك طرق مباشرة ومعروفة للوصول إلي IMEI وهي نفس الطريقة ايضا لمعرفة رقم التسلسل ، قم بفحص هذا الرقم الموجود على الكرتون ثم الدخول الي الهاتف والإعدادات الخاصة به واختيار عام ثم كلمة حول فقط وبكل سهوله تظهر كل المعلومات المطلوبة .
  • ومن خلال هذا الرمز والمعلومات التي يحملها يمكن مقارنتها بالمواصفات الخاصة بالجهاز وبالتالي يمكن التمييز بين الايفون الاصلي والتقليد ، ويمكن أن يحدث ذلك أما من موقع السرعه او اي موقع اخر على الانترنت .

أقرأ ايضًا : طريقة شراء من ابل ستور عن طريق رصيد الجوال

كيفية تمييز الايفون الامريكي :

طريقه سهله وبسيطه للتعرف على البلد التي أصدرت الايفون من خلال الرقم الموجود علي الكرتونه او مايسمى برقم التسلسل وبعد ذلك الاتجاه إلى قائمة الإعدادات في الجهاز ومن ثم اختيار كلمة حول وتختار رقم التسلسل وسوف تجد الارقام الاخيره من بلد المنشأ أو يمكن أخذ الرقم والبحث في موقع الشركه لنعرف إلى أي بلد ينتمي هذا الرقم ويسمى برقم النموذج .

ومن هنا نصل إلى أن طرق التعرف علي الفرق بين الايفون الاصلي والمقلد كثيره وسهله وبسيطه جدا .

أقرأ ايضًا : كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة

فى حالة وجود أى استفسار حول طريقة معرفة الايفون اصلي من التجميع من الكرتونة ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.