التخطي إلى المحتوى
طريقة معرفة موديل اللاب توب بسهولة

سوف نتحدث فى هذا المقال عن طريقة معرفة موديل اللاب توب من خلال موقع فكرة Fekera.com اللاب توب واحد من اشهر الاجهزة الالكترونية استخداما حول العالم و يتواجد منه الكثير من الانواع والموديلات بامكانيات متنوعه ومختلفه وكل موديل يتميز عن الآخر ،يتم استخدام اللاب توب فى الكثير من الأغراض في البعض يستخدم من اجل الدراسة او العمل او التسليه و هناك ايضا مميزات كثير جعلته يتفوق على الكمبيوتر وهو أنه قادر على العمل دون مصدر كهربي من خلال بطاريته المشحونة  لفترات طويلة .

مكونات اللاب توب :

يتكون اللاب توب من عدة أجزاء وهي المعالج (CPU) ، الرامات (RAM) ، كرت الشاشة ، الهارد ، البطارية ، الوصلات ، الشاشة ، نظام التشغيل .

  • المعالج (CPU) : هذا الجزء هو أهم جزء يتكون منه اللاب توب وهو يعتبر العقل الخاص به وهو المسؤول عن جميع العمليات التي تتم داخل الجهاز ويتكون من مجموعة من الألوية هي التي تحدد سرعته وقوته ويختلف من موديل اخر وتقاس سرعتها بوحدة بالجيجاهيرتز .
  • الرامات : اما عن هذا الجزء فما هو إلا تكملة للجزء السابق وهي عباره عن ذاكره مؤقته يتم فيها تحسين أداء اللاب فقط وجعله يستوعب أكثر عدد من البرامج والتحميلات وتشغيل العديد من الأشياء في نفس الوقت دون أن يؤثر على قدرة وكفاءة الجهاز او بطئه .
  • كرت الشاشة : هذا الجزء متميز جدا للتسلية والاستمتاع فهو الجزء الخاص بالشاشة والمسئول عن تحميل الافلام وتشغيل الاثارات والجرافيكس وكل هذه الاشياء الممتعة والمميزة ،ويجب ان ننوه ان استخدام كارت شاشة منفصل افضل بكثير من ان يكون الكرت المتصل وذلك حتى لا يؤثر على سرعة الجهاز .
  • الذاكرة : هذا الجزء و هو المسؤول عن الساعات جميع الملفات والمستندات التي تحملها على الجهاز وكلما كان مساحته اكبر كلما استوعب عدد أكبر من الملفات .
  • الشاشة : يختلف شكل وتصميم الشاشة من موديل لآخر حيث تكون صغيرة في بعض الاجهزه وكبيرة في البعض الآخر .
  • أما عن نظام التشغيل فهو احتمال أن يكون واحد من هذين الاختيارين الويندوز، أو ماكنتوش.

اقرأ ايضًا :

طريقة معرفة الموديل الخاص باللاب توب :

عندما يقوم أي شخص بشراء جهاز لاب توب يسعى جاهدا ان يعرف كل المعلومات الخاصة به من اسم الجهاز والشركه المنتجه والرقم الخاص به ايضا ،وكل ذلك يكون بغرض معرفة التعامل مع الجهاز بشكل سليم جدا و اضافة برامج التعريفات الخاصه بالجهاز والتعامل معه بكل براعة دون اى اخطاء .

  • يمكن التعرف إلى جميع هذه المعلومات الضرورية والمطلوبة من خلال ورقة صغيرة تكون موجوده على الجهاز في أماكن مختلفة أما في ظهر الجهاز او موجوده جانب الماوس الخاص بالجهاز تحمل هذه الورقه الصغيره جميع المعلومات من اسمه الشركة المنتجة والرقم الخاص به .

التعرف على مواصفات وإمكانيات الجهاز :

هناك طريقتين لمعرفة المواصفات والإمكانيات الخاصة بالجهاز من مساحته وعدد الرامات وكل هذه المعلومات :

  • يوجد في لوحة المفاتيح زر يوجد عليها علامة الويندوز يتم الضغط عليه باستمرار معها حرف الار الموجود في لوحة المفاتيح ايضا الضغط مرة واحدة سويا سوف نجد بعد ذلك أنه تم فتح قائمة تسمى RUN ، ثم بعد ذلك نختار DXDIAG ثم موافق .
  • أو يتم الضغط علي ايقونة MY Computer الموجودة على سطح المكتب ثم يتم اختيار كلمة property ومن ثم سوف تظهر جميع المعلومات المطلوبة .

في حالة وجود أي استفسار حول طريقة معرفة موديل اللاب توب، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.