شرح خطوات معرفة موديل كارت الشاشة بسهولة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة معرفة موديل كارت الشاشة من خلال موقع فكره Fekera.com مع التطور والتقدم ظهرت الكثير من أنواع الحاسوب المختلفة سواء القديم أو الحديث ولكن اجزاء الحاسوب من ثابتة ولا تتغير بل فقط تم تطويرها وتحديثها لتكون ذات امكانيات عاليه واكثر سرعه ومن أهم أجزاء الحاسوب هو كرت الشاشة الذي سوف نتحدث عن بالتفصيل في هذا المقال وعن مدى أهميته .

شرح خطوات معرفة موديل كارت الشاشة بسهولة

 

شرح خطوات معرفة موديل كارت الشاشة بسهولة

نبذة عن كارت الشاشة :

  • كارت الشاشة هو احد اهم اجزاء التي يتكون منها الحاسوب او الكمبيوتر او اللابتوب في هذا الجزء المسؤول عن نقل جميع العمليات الحسابية والمعلومات التي يتم مد الجهاز بها على الشاشة كما ايضا هي مسؤولة عن نقل الاثاره والجرافيكس والالوان وجميع هذه الأشياء المميزة الى الشاشه المعروضه امام المستخدم ، لذا فبدون هذا الكارت يكون الحاسوب عديم الفائده .

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة موديل اللاب توب بسهولة

أنواع كروت الشاشة :

هناك نوعين متميزين من كروت الشاشة وهو يكون الكارت داخلي واما ان يكون خارجي :

  • كارت شاشه داخلي : هذا الكارت متميز جدا وخصوصا عندما يتم استخدام اللاب او الحاسوب في اشياء بسيطه ولكن معروف ان كارت الشاشه الداخلي هو أكثر شيوعا في اللاب توب وفي حالة امتلاك رامات قليلة حيث ان كرت الشاشة الداخلية يعتمد بشكل كبير على عدد الرامات و سرعه الجهاز أو قدرة المعالج الخاص بالجهاز فهو جزء ممزوج بالمعالج .
  • كارت الشاشه الخارجي : أما عن هذا الكارت فهو جزء منفصل تماما عن اللابتوب او الحاسوب ويتم استخدامه على حد مش شكل منفرد فهو مستقل بذاته بشكل تام  يعمل بكفاءة كبيرة و يتم تمييزه عن الكارت الداخلي من قبل الكثير حيث انه يساعد على تحسين كفاءة اللابتوب وجعله يستوعب اعمال اكثر ويستوعب أحجام العاب أكبر من الكارت الداخلي وايضا يتم استعماله في حالات الأشخاص الذين يعتمدون على اللاب توب في تصميم الافلام والجرافيكس وكل هذه الأشياء .

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة الايفون اصلي من التجميع من الكرتونة

كيف نتعرف على مواصفات كارت الشاشة :

هناك طريقتين ممكن خدمة معرفة مواصفات كرت الشاشه وامكانياته ايضا وهم :

الطريقة الأولى :

  • اما ان يتم الاعتماد على لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز وهي طريقة طويلة نسبيا ولكنها مضمونة للغاية من خلال الضغط على قائمة start ومن ثم يتم اختيار كلمة control panel وبعد ذلك يتم اختيار hardware and sound ثم من بعد ذلك يتم اختيار device manager ومن ثم يتم اختيار display adapters .
  • ومن ثم بعد ذلك سوف يظهر على شاشة جميع المواصفات الخاصة بكارت الشاشة هَلْ كان متصل ومنفصل ويمكنك الاختيار على كلمة تفاصيل سوف يظهر كل المعلومات عن كارت الشاشة من خلال الشركة المصنعة والاسم الخاص بها واستيعابه وكل ما تحتاج معرفته .

الطريقة الثانية :

أما عن هذه الطريقة في سلسه  وبسيطه للغايه والأوامر فيها ليست كثيرة حيث يتم الاعتماد علي :

  • الذر التي يوجد عليها رمز الويندوز في لوحة المفاتيح ويتم الضغط على هذا الزر معذر حرف R في نفس الوقت  ومن ثم سوف تظهر قائمه Run والتي سوف يتم الضغط عليها واختيار الامر dxdiag وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة موافق لإتمام الأمر .
  • سوف بعد ذلك يتم انتظار التحميل واضغط على كلمة display وبعد ذلك سوف تجد ظهور جميع المعلومات أمامك على الشاشة مفصلة عن مواصفات وخصائص كارت الشاشه .

في حالة وجود أي استفسار حول طريقة معرفة موديل كارت الشاشة ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.