شرح خطوات معرفة نوع الايفون امريكي او بريطاني

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة معرفة نوع الايفون امريكي او بريطاني من خلال موقع فكرة Fekera.com مع التطور التكنولوجي ظهرت اصدارات جديده ومختلفه من الهواتف المحموله ومن اشهرها هاتف الايفون فهو ذات امكانيات متعدده وحديثه يجذب كل شخص يحب للتطور اليه ،ولكن ساعه بين التجار شيء غريب عن منتجات شركه ابل وهو ان الايفون الذي تم اصداره قد يختلف في السعر على الرغم من انه نفس الامكانيات ولكن يرجع سبب الاختلاف في السعر هو البلد المنتجه له .

شرح خطوات معرفة نوع الايفون امريكي او بريطاني

نبذه عن سعر الايفون :

  • هناك ظاهرة شائعة مؤخرا بين التجار اختلاف في سعر الايفون على الرغم من امتلاكه لنفس الامكانيات و ذلك بسبب البلد التي تم انشائه فيها حيث انك خين تذهب لتقتني هاتف جديدا فتجد ان التاجر تجادل معك في السعر بسبب ان الايفون بريطاني وليس امريكي وان الايفون البريطاني اعلى في السعر نظرا لجودته من الايفون الامريكي وأحيانا قد يصل فرق السعر الي الف دولار تقريبًا على الرغم من تشابه الامكانيات في كلا النسختين .

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة الايفون اصلي من التجميع من الكرتونة

مثالا علي ذلك :

الايفون 16 جيجا نجد ان سعره 640 دولار اذا كان من اصدار امريكا ، اما اذا كان من الاصدار البريطاني وصل سعره 780 دولار فهناك فرق كبير في السعر .

كيف تميزت شركة أبل عن شركات المحمول الأخري :

  • هناك اختلاف كبير في سياسة شركة أبل عن الشركات الأخري في تصميم الهواتف الخاصه بها حيث أنها قد تتعاقد مع بعض الشركات الأخري من أجل تصنيع جزء معين من الهاتف الخاص بها سواء الشاشه او غيرها .
  • فمثلا شركة سوني وسامسونج وغيرهم من الشركات تمتلك مصانع خاصه بها لتصميم الهواتف الخاصه بها دون الاستعانه بأحد ، بينما في حالة شركة أبل فهي تمتلك مصنع خاص بكالفرونيا مختص فقط بالتصميم واصاله كل جديد وتصدير هذه التصميمات الي شركات اخري بتصميمها بدقة .
  • وهناك اهتمام بالشاشه الخاصة بالهاتف لذا فهي تعتمد علي شركات سامسونج و إل جي و شارب لتوريد لتصنيع هذه الشاشه الخاصه بالهاتف .

اقرأ ايضًا : كيفية نقل الاسماء من الايفون الى الايفون

هَلْ يوجد اختلافات بين الايفون ؟

نعم هناك اختلافات متعددة بين الهواتف ويجب أن يحرص المستخدم على معرفة صفات الهاتف قبل شرائه لكي يعلم مميزات وعيوب الهاتف قبل شرائه .

  • هَلْ الجهاز تم تصنيعه في شركة معينة ومغلق عليها أم أن هذا الهاتف مفتوح علي اكثر من شركه لان الهاتف المفتوح له عدة مميزات ومنها أن الجهاز قابل لتشغيل اكثر من شريحه وذلك في جميع أنحاء العالم على عكس المغلق على شركة واحدة فهو يقوم بتشغيل شريحه واحده فقط .
  • الموديل الخاص بالهاتف يكون مختلف فقد يكون قابل لتشغيل خاصية 4G ، وهذا في الموديل الموديل a1429 يكون متاح ولكن في حالة عدم توافر هذه الخاصية تكون 3G متاحة .

اقرأ ايضًا : كيف اشبك الجوال ايفون على التلفزيون بسلك الشاحن ؟

الايفون الامريكي والبريطاني :

يمكن التعرف علي الفرق بين كلا النوعين من خلال الكرتونه الخاصه بالجهاز حيث يوجد عليه جميع البيانات الخاصة بالايفون وهو رقم الموديل الذي يكون حامل في اخر حرفين رمز بلد التصنيع فمثلا MD54B/A هذا موديل للهاتف يوجد آخره حرف AB وهو رمز بريطانيا ، لذا فكل ما عليك هو معرفة رمز البلد فالرمز الخاص بأمريكا يصل الي LL .

في حالة وجود أى استفسار حول طريقة معرفة نوع الايفون امريكي او بريطاني ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .