حل مشكلة الصوت في الايفون 7 عند الاتصال بعد التحديث

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن حل مشكلة الصوت في الايفون 7 من خلال موقع فكره Fekera.com شركه ابل واحده من اشهر الشركات العالمية في انتاج الاجهزه التكنولوجيه المتطوره مثل اللاب توب والهواتف المحمولة المتميز ولكنها عندما عرفتك بخطأ اعترفت به وقامت بالسعي الى إصلاحه ،فبعد اصدار ايفون 7 الخاص بشركة أبل يقدم الكثير من المستخدمين مشاكل حول عدم وضوح الصوت أو اختفائه تماما ،وفي هذا المقال سوف نوضح بعض الحلول واقتراحات الشركة التي قدمتها .

حل مشكلة الصوت في الايفون 7 عند الاتصال بعد التحديث

نبذة عن مشكلة سماعة ايفون 7 :

عند استخدام آيفون 7 قد تجد أنك لم تعد تسمع المتصل بك ولم تقدر على تشغيل الموسيقى او اي اعدادات صوتيه ولا تعرف السبب هَلْ هو من البرنامج الخاص بالهاتف أم بسبب ضعف السماعه وقد ينتج عن الخلل ضوضاء ثابتة لا تتغير سوف نتعرف على تفسير كل هذه المشاكل .

اقرأ ايضًا : حل مشكلة تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes بدون كمبيوتر

حلول شركة ابل للعملاء :

  • بعد تقديم الكثير من الشكاوي من قبل العملاء حول اصدار ايفون 7 وايفون 7 بلس قررت شركة أبل أن تقوم بتصليح جميع انواع الاجهزة المقدمة من قبل العملاء الى الوكلاء الخاصين بهم وايضا سماح بتصليح اي جهاز حتى وإن تجاوز مدة الضمان الخاص به .
  • ولكن بدون أي سبب توقفت هذه الخدمه حاليا ولم يتم إصدار أي تصريح من قبل الشركة .

بعض اسباب عطل ايفون 7 :

كنت كل المشكلة كما يعتقد البعض ان العيب في السماعه الخارجيه الخاصه بالهاتف وذلك نظرا لان الصوت جودته رديئه اولان المتصل لا يستطيع سماعه جيدا ، ولكن باختلاف المشكلة يجب الرجوع الى البرمجيات في الإبلاغ عن المشكلة الموجودة في الهاتف ،و قد يكون العطل بسبب :

اقرأ ايضًا :  طريقة معرفة نوع الايفون امريكي او بريطاني

البرنامج الخاص بالسماعة :

  • قد يكون سبب خلال وضعه في السماعه هو وجود خلل في البرنامج الخاص بالسماعه نفسه و قد توصلوا الى بعض هذه الحالات عن دفع حصصهم للاجهزه حيث ان هذا البرنامج هو المسؤول عن استقبال الأصوات لتحديد الاصوات التي يتم تشغيلها على الجهاز وارسال الاشارات الى السماعه لتوضيح الصوت وهكذا .
  • ليزا في حاله وجود اي خلل في هذا الجهاز لن يتم ارسال اشارات الى السماعه وبالتالي لن يعمل المكبرة ولن يتم سماع الصوت بشكل واضح ، ابقى أن هذا الخل الابيض ان يؤثر على خاصية اللمس في الشاشة ويؤثر على اشياء كثيره جدا .

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة الايفون اصلي من التجميع من الكرتونة

السماعة نفسها تلفت :

  • وقد يكون الخلل نتيجة حدوث تلف في السماعه نفسها يجب ان نعرف ان السماعه تتكون من شرائح دقيقه جدا عندما تهتز موجات صوتية يتم ارسالها الى البرنامج وبدوره يقوم بارسالها الى الميكروفون بإصدار وسماع الصوت بوضوح وفي حالة خلال الاستماع لن يتم إرسال هذه الموجات وبالتالي لن يتم سماع الصوت بوضوح أو توقفه تماما ، أو قد يسبب حدوث وش او ضوضاء مستمرة لا تتوقف .

بعض الاحتياطات التي يتم اتباعها للتعامل مع الجهاز :

قبل الحكم إذا كان البرنامج او السماعه الخاصه بالجهاز تالفه او يوجد به مشكله يجب التأكد من بعض الاشياء اولا وهي :

  • اولا انك لم تضع الجهاز على وضع صامت ووضعه على عام ان الصوت شغال بشكل جيد .
  • ثانيا لا يجب أن تنسى ان تقوم برفع مستوى الصوت إذا كنت قمت بحفظه .

اقرأ ايضًا : كيفية نقل الاسماء من الايفون الى الايفون

بعض الحلول للمشكلة :

  • في حالة إذا كان الجهاز الخاص بك لم تنتهي مدة ضمان وبعد مكانك ذهابه الى التوكيل سوف يتولون الاسلحة بالمجان اما اذا كان قد تنتهي الضمان الخاص بالجهاز يمكنك الذهاب به الى أي عامل صيانه متمكن سوف ينظر إلى المشكلة و يقوم بحلها عن طريق لحم أي جزء قد تم فصله في السماعه اذا كان العيب من السماعه ،ولكن يجب ان تعرف ان هذا الحل مؤقت ولن يدوم طويلا.
  • وهناك حل آخر هو استخدام سماعة بلوتوث بديل عن السماعه الغير صالحة للاستخدام وهذا يفي بالغرض .

اقرأ ايضًا : كيف اشبك الجوال ايفون على التلفزيون بسلك الشاحن ؟

في حالة وجود أي استفسار حول حل مشكلة الصوت في الايفون 7 ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .