التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن حل مشكلة تعليق الايفون على التفاحة بدون كمبيوتر من خلال موقع فكرة Fekera.com شركه ابل واحده من اشهر الشركات المعروفه عالميا في جميع منتجاتها وخاصة للايفون المشهور ولكن في بعض الأحيان تحدث مشاكل وهي أن يعلق الايفون على التفاحة دون تغيير ويستمر في ذلك الوقت ،وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعة من الحلول المطروحة لحل هذه المشكلة التي تواجه عدد كبير من مستهلكي الايفون .

نبذة عن تعليق الايفون على التفاحه :

  • تحدث هذه المشكلة بشكل ليس مستمر عندما يقوم مستخدم الايفون بعمل تحديث للبرنامج الخاص بالتليفون او القيام بغلق التليفون لإعادة تشغيله مرة أخرى ويحدث في ذلك أن يتم تعطيل في الهاتف يظل يضيء ويطفئ على شعار الخاص بالشركه.
  • وهي التفاحه وتم إلقاء تشبيه بسيط علي هذه الواقعه وهو أن الهاتف قد أصيب بنوبة مؤقتة ولكن هذا الأمر بسيط جدا وله الكثير من الحلول .

اقرأ ايضًا : حل مشكلة تعذر تنشيط الايفون الخاص بك

حلول مشكلة تعليق الايفون على التفاحه :

اليكم تِلك الحلول يمكنك تجربتهم بالترتيب :-

إعادة إغلاق الهاتف : 

  • هذا هو الحل الأساسي الذي يجب اتباعه وتطبيقه اول شئ وهو إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى عن طريق الضغط على زر التشغيل لفترة طويلة ثم سحب الزر لاعلي وقد يتم حل المشكله بكل بساطة ، ولكن يجب ان نعلم ان لكل نوع ايفون طريقة مختلفة إعادة تشغيل الهاتف خاصة به .
  • فمثلا في حالة الايفون 7 و7 بلس يتم اعادة تشغيل الجهاز من خلال طريقة بسيطة وهي الضغط باستمرار على الزرار الخافض للصوت مع زرار الباور او التشغيل كلا الزرارين سويا في وقت الواحد في لفتره طويله .
  • أما في حالة إيفون 8 و ايفون ثمانية بلس يتم فيه تباعد الخطوات لإغلاق الهاتف وإعادة تشغيله هي الضغط مطولا على زر رفع الصوت ثم تركه بسرعه ثم عمل نفس الخطوة مع خفض الصوت ومن ثم يتم الضغط سريعا على زر التشغيل وبهذه الحالة يتم إعادة تشغيل الهاتف .

اقرأ ايضًا : حل مشكلة الصوت في الايفون 7 عند الاتصال بعد التحديث

اعادة ضبط المصنع :

  • في هذه الحاله او الحل الثاني يمكن عمل ضبط مصنع او استعاده البيانات الخاصه بالايفون وفي هذه الحالة يمكن اعادة تشغيل الجهاز واستعادة جميع التطبيقات والمعلومات الافتراضية الموجودة عليه من خلال iTunes .

وضع تحديث البرنامج الثابت للجهاز :

هو برنامج DFU وهذا البرنامج مميز جدا في حل هذه المشكلة حيث انه من دون ان تلجأ الى غلق الهاتف او عمل ضبط مصنع يمكنك بكل سهوله الوصول الى iTunes و استعادة الهاتف بكل تطبيقاته وحالته دون الوصول إلى اي مشاكل .

  • اولا يتم توصيل جهاز الايفون المعلق على جهاز الكمبيوتر .
  • ثم بعد ذلك يتم الضغط على الزر إيقاف التشغيل و يجب التاكد من ان الجهاز قد تم ايقاف تشغيله على النظام iOS .
  • ثم يتم بعد ذلك بعد التأكد تماما من ان تم اغلاق الهاتف يتم الضغط على زر الهوم لمده ثلاث ثواني متتابعة .
  • يجب أن يتم تكرار الخطوة الثانية والثالثة معا ثم توقف عن الضغط على زر الايقاف والاستمرار على الضغط على زر الهوم ، بعد كل ذلك اذا لاحظت ان شاشة الايفون اصبحت سوداء فبالتالي انت نجحت في إتمام هذه العملية وفي حالة وجود شعار الشركة فى هذا يدل على أنك لم تنجح يجب تكرار الخطوات السابقة .
  • وبذلك أن هكذا أصبحت علي نظام DFU وهكذا يمكنك الوصول إلي قائمة iTunes وذلك يمكنك استعادة الهاتف من جديد .

اقرأ ايضًا : حل مشكلة تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes بدون كمبيوتر

فى حالة وجود أى استفسار حول  حل مشكلة تعليق الايفون على التفاحة بدون كمبيوتر ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.