حل مشكلة تعذر تنشيط الايفون الخاص بك

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن حل مشكلة تعذر تنشيط الايفون من خلال موقع فكرة Fekera.com الايفون هو واحد من احدث انواع الهواتف الحديثة التي يتم إطلاقها بصوره حديثه وجديده وتطورات مختلفة بشكل مستمر ، ولكن قد يجد بعض المستخدمين مشاكل أثناء استخدام الهواتف ومن أشهر هذه المشاكل هي تعذر تنشيط الايفون وفي هذا المقال سوف نتناول بعض الحلول للتخلص من هذه المشكلة بكل سهولة .

حل مشكلة تعذر تنشيط الايفون الخاص بك

اسباب مشكلة صعوبة تنشيط جهاز الايفون :

يحدث اثناء تنشيط الايفون بعض المشاكل وخصوصا ايفون اكس الجديد ، ولكي يتم معرفة حل المشكلة يجب ان نعرف سبب المشكلة الأصلي حيث أن هناك الكثير من الأسباب التي تعوق تنشيط الايفون ومنها :

  • اولا ان يكون قد قام المستخدم بتنشيط وضع قفل التنشيط ، أو قد يكون الهاتف متصل بحسابك على برنامج iCloud .
  • وجود مشكلة في مزود الخدمة وهذا يختلف من بلد لاخرى يكون في هذه الحالة العيب ليس في الايفون نفسه ولكن في الشبكات مثل الشبكات الموجودة في الدول العربيه وايضا شركات AT & T و Verizon في الولايات المتحدة .
  • قد يكون السبب الرئيسي وجود مشكلة في الخادم المخصص العمليه التنشيط إما أن يكون به عطل أو يكون غير متاح .
  • وفي بعض الأحيان تكون المشكلة الرئيسية في البطاقه وشريحة SIM تكون في هذه الحالة غير مدعومة بالنسبه للجهاز .
  • قد يكون عطلة نظرا لعدم الفصال هاتف بالانترنت و يحدث عدم اكتمال لتنشيط نظر الانقطاع بالاتصال .

اقرأ ايضًا : حل مشكلة الصوت في الايفون 7 عند الاتصال بعد التحديث

حلول مشكلة صعوبة تنشيط الايفون :

  • اولا يجب ان يتم وضع البطاقة الخاصة بالاتصال SIM بطريقة صحيحة في مكانها والتأكد بشكل مستمر من سلامتها وملاءمتها للهاتف.
  • قد يكون التأخر في التنشيط ليس بسبب وجود مشكلة بل يتطلب منك الأمر الانتظار لفترة قصيرة قم بتكرار الخطوة مرة اخرى للتاكد من انه لا يوجد صعوبه في التحميل ، وقد يعمل معك بعد ذلك بشكل سليم .
  • قد يكون السبب في مشكلة وهو عدم ارتكاز بطاقة SIM في وضعها الصحيح المخصص لها لذلك يمكن ان تقوم بازالة البطاقة وضعها مرة أخرى مع التأكد من مكانها الصحيح ثم قم بتشغيل الهاتف وقد تحل المشكله بكل سهوله .

اقرأ ايضًا : حل مشكلة تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes بدون كمبيوتر

استعادة الاعدادات الافتراضيه بالايفون :

  • هذه ايضا طريقه اخرى لاستعادة وتشغيل الهاتف بطريقة صحيحة حيث تختلف هذه الطريقة من افون لاخر شفيق الايفونات الحديثة تختلف عن الاصدارات القديمة حيث انه في الاصدارات القديمه يكتفي فقط بالضغط على زر الباور وزر الهوم معا في نفس الوقت بينما لا تصلح هذه الطريقة مع الأجهزة الحديثة .

إزالة قفل إلغاء التنشيط :

  • هذه ايضا طريقه اخرى لاستعادة تنشيط الايفون ،ولكنه طريق أم معقدة بعض الشيء حيث أنها تعتمد على بيانات المستخدم السابق للجهاز و يتم تطبيق هذا النظام ولحمايه جميع البيانات ومن الخصوصيات الموجودة على الهاتف و لمنع سرقة الهاتف ايضا و تسريب هذه المعلومات إلى أي شخص .
  • ولكن لكى يتم إلغاء تنشيط يجب الرجوع إلى المتجر الخاص بشركة ابل وعمل الغاء الخاصية او الاتصال بالموقع اثبات ملكيتك للجهاز الخاص بك وبعد ذلك سوف تقوم الشركة بإلغاء التنشيط بكل سهولة .

اقرأ ايضًا : طريقة معرفة نوع الايفون امريكي او بريطاني

تأكد من عدم وجود مشكله في شبكه الواي فاي الخاصة بك :

  • تاكد ان الشبكه الواي فاي تكون داعمة لخدمات ابل والايفون ايضا وقم بتشغيل الهاتف الخاص بك على شبكة واي فاي اخرى او قم بتوصيله بجهاز كمبيوتر خاص بك وقم بفتح iTunes ، وفي هذه الحالة سوف يتم تقديم تلك الحلول في شكل خطوات سهَلْه وبسيطه .

الاتصال بمشغل الشبكة :

  • يمكن ايضا تصادم شغل الشبكة بعد تجريب الكثير من الحلول .

اقرأ ايضًا : كيفية نقل الاسماء من الايفون الى الايفون

في حالة وجود أى استفسار حول حل مشكلة تعذر تنشيط الايفون ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .