التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن طريقة فرمتة جهاز سامسونج من خلال موقع فكرة Fekera.com في بعض الاحيان قد يحدث مشكله في الجهاز الخاص بك و يتطلب الأمر في هذه الحالة إلى مسح جميع البيانات الخاصة بالهاتف أو كما هو معروف عمل فورمات للهاتف ،وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعة من الطرق المختلفة لمستخدمي جهاز سامسونج ،ونظرا لاختلاف الموديلات وأنواع الجهاز تختلف الطريقة التي يتم فيها عمل فورمات للهاتف .

طريقة فرمتت جهاز سامسونج :

في بداية الامر يجب ان هناك الكثير من الأمور التي تسبب أو تدفعنا لعمل فورمات للجهاز وهي تعرضها للفيروسات أو استخدام الهاتف اصبح بطئ للغاية وأن الجهاز مساحته ممتلئه للغاية على الرغم من عدم احتوائها على الكثير من التطبيقات .

وقبل القيام بعمل فورمات للجهاز يجب اتخاذ بعض الاحتياطات وهي :

  • اولا يجب ان نضع في اعتبارنا أن عمل فورمات للجهاز سوف يؤدي إلى مسح جميع البيانات الخاصة بك من على الجهاز سواء تطبيقات او اسماء او موسيقى او ماشابه ذلك يمكن عمل نسخة احتياطية لجميع البيانات الموجودة على الهاتف والاحتفاظ بها في حساب جوجل الخاص بك عن طريق مجموعة من الخطوات يمكن اتباعها و ذلك من خلال :
  • قم بتحديد جميع التطبيقات الموجودة على الشاشة ثم الضغط على ايقونة الاعدادات ومنها يتم اختيار طريقة فرمتت جهاز سامسونج ، وبعد ذلك يتم اختيار النسخ والاسترجاع ومن ثم يتم اختيار حساب جوجل ويتم الضغط على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات والضغط على كلمة موافق .

اقرأ ايضًا : طريقة فتح قفل الايباد اذا نسيت الرقم السري بدون فورمات

طرق عمل فورمات لجهاز سامسونج :

اليكم طريقة فرمتة جهاز سامسونج :-

الطريقة الأولى :

  • تتم هذه الطريقة باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة  حيث يتم اختيار ايقونة اعدادات setting وبعد ذلك نضغط على  الإدارة العامة General Management، ثم بعد ذلك إعادة تعيين  Reset ثم نختار إعادة ضبط المصنع Factory data reset ، وبعد ذلك سوف يتم غلق الجهاز ومسح جميع البيانات الموجودة عليه ويجب الانتظار قليلا .

الطريقة الثانية :

  • كما ذكرنا أن الطرق تختلف باختلاف موديل اجهزه طبيعته في هذه الطريقة أبسط من الطريقه السابقه حيث يتم الضغط على ايقونة اعدادات واختيار منها النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين بالتالي بعد ذلك يتم اختيار اعادة ضبط المصنع وبالتالي يتم غلق الهاتف في مسح جميع البيانات ويجب الانتظار قليلا .

الطريقه الثالثه :

  • في هذه الطريقة تتم عملية الفورمات على ثلاث خطوات بسيطة وهي الضغط على ايقونة اعدادات وبالتالي اختيار كلمة خصوصية ثم الضغط على اعادة ضبط المصنع .

اقرأ ايضًا :أسعار شاشات سامسونج سمارت في مصر

كيفية عمل ضبط مصنع لجهاز سامسونج دون الاعتماد على الجهاز نفسه :

  • تتم هذه العملية عن بعد من خلال الدخول على موقع إلكتروني متخصص في ذلك الأمر بعمل سوفت وير للاجهزه ثم يتم ادخال حساب جوجل المرتبط بالهاتف واذا كان الحساب مرتبط ب اكثر من جهاز يتم تحديد الجهاز المراد عمل له ضبط المصنع .
  • ثم بعد ذلك يتم اختيار خيار تفعيل القفل والمسح (Enable lock & erase) ، ويتم اختيار مسح بهدف عمل ضبط مصنع للجهاز .
  • وسوف تلاحظ غلق الجهاز ومسح جميع البيانات من عليه فهي طريقة ناجحة وسهله للغايه .

في حالة وجود أي استفسار حول طريقة فرمتت جهاز سامسونج ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.