شرح خطوات فرمتة جوال هواوي وهو مقفل

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة فرمتة جوال هواوي وهو مقفل من خلال موقع فكره Fekera.com شركه هواوي واحده من اشهر شركات الهواتف المحمولة التي ظهرت مؤخرا ولكنها استطاعت أن تثبت مكانتها في أسواق الهواتف المحموله وقت قصير بالتفوق تعمل الكثير من الشركات السابقه لها واستطاعت ان تحصل هذه الشركة الصينية على الكثير من براءات الاختراعات وايضا استطاعت ان تستحوذ على حب عدد كبير من مستخدمي الموبايلات ،وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية عمل فورمات لجهاز هواوي نظرا للكثير من الأسباب .

شرح خطوات فرمتة جوال هواوي وهو مقفل

نبذة عن عمل فورمات لجهاز هواوي :

  • قد يضطر المستخدم القيام بعمل فورمات للجهاز نظرا للكثير من الاسباب اما ان يكون الجهاز بطيء للغاية أورام الجهاز ليست عيب البيانات التي يقوم المستخدم بتحميلها ، وهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لعمل فورمات للجهاز .

اقرأ ايضًا : طريقة فرمتة جهاز سامسونج

كيفيه عمل نسخه احتياطيه من البيانات الموجودة على الهاتف :

  • يجب أن يعرف المستخدم انه في حاله عمل ضبط مصنع للجهاز سوف يتم مسح جميع البيانات الموجودة عليه وفي هذه الحالة يجب ان يكون بنقل جميع المستندات والبيانات الموجودة في الهاتف الى جهاز اخر او جهاز كمبيوتر او نقلها الى الذاكرة الخارجية او بطاقة الذاكرة وقبل عمل مسح للبيانات الهاتف يتم نقل الذاكرة خارج الهاتف .

طريقة فرمتة جوال هواوي وهو مقفل :

يتم عمل فورمات للجهاز من خلال مجموعة من الخطوات وهي :

  • اولا يتم التاكد من ان الهاتف مشحون بنسبة 50 في المائة ، يتم وضع الهاتف على وضع الريكفري ويجب التأكد من حفظ الكلمه السريه الخاصه بالهاتف .
  • يتم الضغط بشكل مستمر في نفس الوقت على زر تشغيل الهاتف وايضا نزار رفع الصوت في نفس الوقت حتى تظهر على الشاشه علامه الاندرويد الخضراء يتم التوقف بعد ذلك .
  • بعد ذلك سوف تظهر على الشاشه كلمه وضع الاسترداد أو ما يعرف به ريكفري مود بعد ذلك يتم اختيار اعادة ضبط المصنع ويتم التنقل بين الاختيارات من خلال زرار الخاصة برفع وخفض الصوت و ذلك لأن الهاتف يكون مغلق .
  • ثم بعد هذه الخطوات يتم اختيار Yes delete all user data وهذا لكي يتم اعطاء الامر للجهاز بعمل الفورمات والتأكيد عليه .
  • بعد ذلك سوف يعود الجهاز بك الى القائمه الرئيسيه الاولى سوف يتم الضغط على اختيار لحذف جميع ملفات الكاش .
  • ثم بعد ذلك سوف يتم حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف بالكامل واعادة تشغيل الهاتف ليعود كما لو كان جديدا .

اقرأ ايضًا : طريقة انشاء حساب ابل ستور سعودي مجاني

طريقة عمل فورمات لهاتف هواوي من الاعدادات :

هذه الطريقه سهَلْه وسلسه لغايه ويمكن تنفيذها بسرعة وهي :

  • اولا يتم الذهاب الى قائمة الاعدادات ويتم بعد ذلك اختيار إعدادات متقدمة .
  • سوف تظهر قائمه اخرى يتم اختيار النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط .
  • وبعد ذلك سوف تظهر مجموعة أخرى من الاختيارات يتم اختيار اعادة ضبط المصنع ،وبعد ذلك سوف يقوم الهاتف بإرسال رسالة قصيرة بأن الهاتف سوف يكون بمسح جميع البيانات الخاصة بالهاتف اذا قمت بالضغط على كلمة موافق .
  • بعد ذلك سوف يتم الضغط على كلمه إعادة تعيين الهاتف ويتم اختيار مسح الذاكرة الداخلية ثم يتم الضغط على موافق وبالتالي يتم اغلاق الهاتف بشكل تام و بعد عملية المسح التي تستغرق فترة قصيرة يتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا.

اقرأ ايضًا : طريقة فتح قفل الايباد اذا نسيت الرقم السري بدون فورمات

في حالة وجود أي استفسار حول  طريقة فرمتة جوال هواوي وهو مقفل ،نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .