التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص آخر من خلال موقع فكرة Fekera.com الكثير منا يعتمد على الهاتف الخاص به فى الكثير من التعاملات وتسجيل عليه الكثير من المعلومات الخاصه الصور والبيانات الاخرى الخاصه بالعمل او ما شابه ذلك وقد يكون البعض من محاولة اختراق الهاتف الخاص بك والنجاح في ذلك والتحكم في جميع أجزاء الهاتف الخاص بك و تطلع على معلوماتك الخاصة و قد يكون الامر خطير حيث قد يسبب هذا الشخص المختلط الهاتف الخاص بك ضرر كبير لك .

كيف اعرف ان جوالي مراقب :

  • هناك مجموعة من الأفعال التي قد تحدث في الهاتف الخاص بك ونشاطه تؤكد ان هناك شخص آخر مطلع على بياناتك ومراقب للهاتف الخاص به ويمكنه أيضا بشكل كبير التحكم في جميع البيانات الموجودة على الهاتف .
  • قد تكون مؤمن الهاتف الخاص بك بشكل جيد جدا و باستخدام كلمات سر قوية للغاية ولكن البرامج والتطبيقات الحديثة تستطيع بكل سهولة اختراق اي هاتف عن طريق الكثير من الوسائل التي قد تجهلها انت .

اقرأ ايضًا : كيف اعرف ان جوالي الايفون مخترق ؟

الاستهلاك المبالغ فيه للبيانات :

  • يمكنك ان تعرف اذا كان الهاتف الخاص بك تم اختراقه اولا من خلال أن تراقب نسبة استهلاك البيانات شهريا فإذا لاحظت أن نسبة الاستهلاك الخاصة بالبيانات في حاله الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي وما شابه ذلك مبالغ فيها بشكل غير طبيعي .
  • فإذا كان استهلاك البيانات الخاصة بالهاتف وبالغ في ويختلف عن العاده بهذا الدليل على ان هناك شخص آخر التحكم في الهاتف الخاص به ويطلع على كل معلوماتك .

ظهور علامه النشاط في وضع الاستعداد :

  • صحيح أن الهاتف يصبح نشطا إذا تم استقبال رسائل أو مكالمات هاتفية مستمره او اشعارات خاصة بموقع التواصل الاجتماعى ولكن يجب ان تلاحظ اذا كان الهاتف يضيء بدون اي سبب في أوقات غريبة ان هذا الهاتف مراقب من قبل شخص ما .

اقرأ ايضًا : كيف أخفي رقمي من الفيس بوك

إعادة تشغيل الهاتف دون اي سبب :

  • قد يكون الهاتف موضوع بشكل عادي دون ان يكون احد باستخدامه فتجد انه قم باعادة تشغيل نفسه دون ان تكون بفعل أي شيء فهذا ايضا احد العلامات التي تجعلك تشك ان الهاتف مراقب من قبل شخص ما .

اصوات غريبة اثناء المكالمات :

  • في الزمن البعيد عندما كان يتم الحديث مع شخص آخر بواسطة الهاتف كان هناك اصوات غريبه وتشويش وضعف في الاتصال بسبب ضعف شبكات الاتصال ولكن اليوم الشبكات قويه جدا و حديثة ومتطورة ولكن إذا وجدت في هذا اليوم الذي نعيش فيه ان هناك اصوات غريبه وضوضاء او تشويش اثناء المكالمه فهذا دليل كبير على ان الهاتف الخاص بك مراقب من قبل شخص ما و يجب أن تتخذ الحذر.

اقرأ ايضًا : كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة

رسائل نصيه غريبه تصل الى هاتفك :

  • إذا لاحظت ظهور رسائل نصية غريبه على الهاتف الخاص بك تحميل رموز وسفرات والعديد من الأشياء الغير مفهومة في يجب عليك ان تضيف كنانة نقل شخص ما يخترق الهاتف الخاص بك ويجب أن تتوخى الحذر.

تدهور البطارية :

  • اذا لاحظت ان البطارية اصبحت تنخفض بشكل مبالغ فيه على عكس ما كان يحدث في الماضي وأنها تستهلك بصورة كبيرة جدا فعلم ان هناك تطبيق خاص بالتجسس على هاتفك يستاهل الجميع الطاقه الخاصه بالبطاريه حيث انه يقوم بارسال واستقبال البيانات الخاصة بك الى الشخص المراقب والمتابع للهاتف الخاص به وبالتالي يجب أن تطبيق ان الهاتف اصبح مخترق من قبل شخص ما .

اقرأ ايضًا : حل مشكلة تعذر تنشيط الايفون الخاص بك

فى حالة وجود أى استفسار حول كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص آخر ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.