كيف اعرف ان جوالي الايفون مخترق ؟

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن كيف اعرف ان جوالي الايفون مخترق من خلال موقع فكره  Fekera.com مع التقدم الكبير الحادث وظهور الكثير من التطبيقات المتخصصة في الإختراق أصبح يمكن اختراق اي هاتف مهما اختلفنا وبسهوله كبيرا من قبل المتخصصين وهناك الكثير من العلامات والأدلة التي تجعلك قادر على معرفة إذا كان هاتفك مخترق ام لا و يجب أن تتخذ الكثير من الاحتياطات لتجنب حدوث أي اختراق على هاتفك قد يسبب لك الكثير من الضرر والمشاكل .

طرق معرفة اذا كان الايفون مخترق ام لا :

هناك الكثير من الأدلة التي يمكن من خلالها معرفه اذا كان الايفون الخاص بك كما اختراقه من قبل شخص اخر ام لا للتجسس على المعلومات الشخصية الخاصة بك .

اقرأ ايضًا : كيفية نقل البيانات من الاندرويد الى الايفون

بطئ جهاز الايفون :

  • اذا كان الايفون مخترق من قبل شخص ما سوف تلاحظ انه بطيء للغاية ويصعب في الاستعمال ،وايضا يصبح الايفون معرض للتهنيج بشكل متكرر وهذا يدل على ان الايفون تم اختراقه او ارسال اليه الكثير من الفيروسات و التطبيقات المهكره .

استهَلْاك البيانات بشكل كبير :

  • ملاحظ انك قد البيانات المستهَلْك مختلف تماما عن المعتاد ويمكنك التعرف على ذلك بسهولة من خلال متابعة الاستهَلْاك الشهري لكل تطبيق وسوف تعرف ان هناك شيء غريب يحرص على الجهاز الخاص بك ان هناك الكثير من التطبيقات التي تسبب حدوث خلل في الهاتف ، ويجب أن تتخذ الحظر بسرعه.

اقرأ ايضًا : حل مشكلة تعليق الايفون على التفاحة بدون كمبيوتر

توقف التخزين المؤقت للفيديوهات :

  • اذا لاحظت ان هناك عدم القدرة على الاحتفاظ بمقاطع الفيديوهات انت كده على الانترنت بصورة مؤقتة على الهاتف كالمعتاد تتكرر هذه العملية بكثرة فاعلم ان الهاتف الخاص بك تم اختراقه من قبل شخص ما و يجب أن تتخذ الحظر لمنع سرقة البيانات الشخصية الخاصة بك .

حدوث بطء حركة الانترنت على الهاتف :

  • إذا لاحظت وجود بطء شديد في حركة الانترنت وحدوث اختراق شديد في الاعدادات و الاسماء والبيانات الخاصه بالهاتف ،وإذا وجدت ايضا تحميل الهاتف للوصول الانترنت ومتصفح بطيء للغاية في هذا يدل ان الهاتف مخترق على الرغم من ان النت قوي وجيد جدا .

اقرأ ايضًا : حل مشكلة تعذر تنشيط الايفون الخاص بك

فشل تشغيل التطبيقات :

  • إذا لاحظت أنك غير قادر على الدخول على الكثير من التطبيقات الموجودة على الهاتف وتفشل في تحميلها و فتحها و تجد صعوبة في ممارسة الأنشطة المعتدي على الهاتف الخاص بك فهذا يدل على أن الهاتف مخترق او يوجد عليه كثير من الفيروسات نتيجه التطبيقات الخاصة بالهكر .

وجود نشاطات غريبة :

  • اذا لاحظت ان هناك الكثير من الأفعال التي لم ترتكبها انت او تفعلها على مواقع التواصل الاجتماعي ارسال رسائل الاصدقاء او وجود اي بوستات او ما شابه ذلك من الافعال التي لم تقوم بها أنت فاعلم ان هناك شخص آخر يتحكم بالجهاز الخاص بك وقم باتخاذ القرارات لوقف هذا الأمر .

اقرأ ايضًا : حل مشكلة الصوت في الايفون 7 عند الاتصال بعد التحديث

وجود أصوات غريبة وبطء المكالمات :

  • إذا لاحظت عند استخدامك الهاتف وإجراء مكالمات مع الكثير من الاشخاص ان هاتف يصدر اصوات اثناء المكالمه على الرغم من أن الشبكة مميزه وقويه بطل واحد ايضا وجود ضوضاء اثناء اجراء المكالمه فهذا يدل على ان الهاتف تم اختراقه وايضا اذا قمت بمحاولة إجراء مكالمة وكان الأمر صعبا وحركة الهاتف بطيئة فهذا يدل على أن الهاتف مخترق من قبل شخص آخر .

اقرأ ايضًا : حل مشكلة تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes بدون كمبيوتر

في حالة وجود أي استفسار حول كيف اعرف ان جوالي الايفون مخترق ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .