التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن كيف أقوم بحظر رقم يزعجني ، كيفية حظر رقم من الاتصال بي من خلال موقع فكرة Fekera.com في الاونه الاخيره انت فرد الهواتف المحمولة بين كثير من الناس وأصبح لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية قد يكون هذا الترابط الكبير بشكل دوري على حياة الإنسان وطبيعتها ،السؤال وبعض الناس قد يستغلون هذا الهاتف والوسيلة المتطورة في إيذاء الآخرين وابتزازهم وبث الرعب في حياتهم الطبيعيه لذلك فى هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة من الطرق للتخلص من الأرقام التي قد تزعجك على الهواتف المحمولة .

استخدامات الهاتف المحمول بشكل خاطئ :

  • كل شيء من حولنا قد تم استخدامه بشكل مفيد ونافع وقد يتم استخدامه بشكل ضار جدا ويؤذي الكثير من الناس المحيطه بنا ،فمثلا قد تجد ان هؤلاء الناس المبتزين قد يقومون بإزعاج الناس بهدف الاستمتاع والتسلية فقط .
  • وقد يتم استخدام هذا الهاتف بشكل آخر من اكل ابتزاز الناس وتهديدهم من أجل الحصول على المال وقد يهدد ذلك حياة الكثير من الناس .
  • وبشكل آخر قد يكون بعض الأشخاص السيئين باستغلال هذا الهاتف لابتزاز بعض السيدات والبنات جنسيا وقد يسبب ذلك الامر ضيق شديد واكتئاب لهؤلاء السيدات ويدفعهم ذلك الى الانتحار للتخلص من هذا التهديد الذي قد يدمر حياتهم .

اقرأ ايضًا : كيف اعرف جوالي فيه فيروسات للايفون ؟

حظر الارقام المزعجه :

  • هناك العديد من الطرق التي يمكن من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من إزعاج الكثير من الأشخاص السيئين حظر الارقام والتخلص منها فإذا رغبت ان تقوم بحذف والتخلص من هذه الارقام.
  • يجب عليك اولا ان تحدد مصدر المشاكل هل هي رسائل ام الاتصالات فيمكنك البدء الاتصال بشركة الاتصالات الخاصة بك وتحديد الرقم المزعج واخبارهم بأنك ترغب في من هذا الرقم الاتصال بك، ومن هذه الطرق أيضا : 

اقرأ ايضًا : كيفية الغاء خدمة الأحتفاظ بالمكالمات فودافون

استخدام قائمة إعدادات لحظر الارقام المزعجة :

  • تختلف الطريقة باختلاف نوع الهاتف المستخدم في طريقة حظر الارقام على اجهزة الاندرويد تختلف من على أجهزة الآيفون وغيرها من الاجهزة المتطورة ولكن جميع الاجهزة المتطورة تتوفر عليها خاصية حظر المكالمات المزعجة وبعض اجهزة الاندرويد تتوفر عليها هذه الخاصية والبعض الآخر لا. 

في حالة استخدام جهاز أندرويد يتم اتباع الخطوات التالية :

  • قم بفتح جهات الاتصال الخاصة بك أو قائمة  الإتصالات الخاصة بك ثم قم بفتح الاعدادات الخاصه بالاتصال .
  • نقوم بالدخول الى الاتصال وبعد ذلك سوف نختار حاضر الاتصال ومنه سوف نختار الحظر الآلي وبعد ذلك سوف نقوم بكتابة الرقم المراد حظره .

أما في حالة استخدام أجهزة الايفون او الاجهزة المتطورة :

  • فيها يكون الأمر أكثر سهولة حيث يكتفي بالدخول الي الاعدادات واختيار إعدادات الهاتف وبعد ذلك يتم ادخال الرقم المراد حظره .

استخدام تطبيق تروكولر :

تروكولر واحد من أحدث التطبيقات التي تكون بالعمل على جميع الانظمه صغيره اندرويد او النظم التي تعمل بنظام الايزو ايضا وهي أشهر التطبيقات التي تساعد الإنسان على معرفة الشخص المتصل به حتى وإن لم يكن قام بتسجيله على الهاتف الخاص به ويمكنك أيضا من حظر الأرقام المزعجة بكل سهولة من خلال الخطوات التالية :

  • يتم اولا تحميل التطبيق على الهاتف ويتم فتحه .
  • اذهب إلي قائمة الاتصال الخاصة بالتطبيق .
  • نقوم بالضغط على الرقم المراد حظره واختيار علامة الحظر وبذلك يكون قد تم حظره بكل سهوله .

اقرأ ايضًا : تحميل تطبيق تروكولر  truecaller معرفة اسم المتصل

فى حالة وجود أى استفسار حول كيف أقوم بحظر رقم يزعجني ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.