كيف ربط راوتر براوتر اخر عن طريق الكيبل

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن كيف ربط راوتر براوتر اخر عن طريق الكيبل من خلال موقع فكرة Fekera com جهاز الراوتر هو جهاز يوجد في الكثير من المنازل ونتشرف تواجده في الاونه الاخيره من استقبال حزم الخاصه بشبكه الانترنت الرئيسيه قادمة وتوزيعها على اجهزه اخرى من خلال عمليه سريعه تحدث ويمكن لأي شخص يستخدم أجهزة راوتر اتصل عددها إلى اثنتين من أجل تقوية النت الخاص به و استقبال الحزمة الخاصة به والقادمة من المركز الرئيسى ايضا وسوف نتناول في هذا المكان كيفيه توصيل راوترين ببعض .

نبذة عن عمل الراوتر :

  • الراوتر هو عبارة عن جهاز يقوم باستقبال حزمة بيانية مخصصة له قادمه من شبكه كبيره وهي الرئيسيه ويقوم هذا الجهاز دائما بإعادة توجها والقيام بالعمليات المختلفة كما انه ايضا يمكن ان تقوم مجموعة كبيرة من أجهزة الراوتر باستقبال والعمل على حزمه واحده اثناء انتقالها من شبكة الى اخرى .

اقرأ ايضًا : أسم المستخدم وكلمة المرور لمودم هواوي

انواع الراوتر :

يتواجد انواع متعدده من الراوتر وكل واحد يتمتع بميزات معينه تختلف عن النوع الاخر ومن هذه الأنواع :

اجهزة الراوتر السلكية : 

  • هذه الأجهزة تعتمد في توصيل الحزام البيانية على وجود أسلاك متصل بالجهاز الكمبيوتر وايضا بالراوتر فهو صندوق من البلاستيك يوجد فيه قبل توصيلها بالجهاز الكمبيوتر وهو مؤمن جدا  .
  • لا يوجد به جزء آخر يطير للاطفال في بالشبكة الرئيسية بالمودم ، ويتميز ايضا انها تحتوي على وسائل حمايه كثير تمكنها من تفتيش الحزم اثناء سريانها. 
  • ومن أمثلة هذا النوع من الراوتر راوتر إيثرنت وهو واحد من أنواع الراوتر التي تتمتع بها تردد عالي جدا ، وهو يتميز ايضا بانه يسمح لجهاز الكمبيوتر أن يقوم بعمل مشاركة لعنوان بروتوكول الإنترنت IP .

اقرأ ايضًا : استعلام عن فاتورة التليفون الأرضي برقم التليفون

أجهزة الراوتر اللاسلكية :

  • هي أجهزة تعتمد في توصيل الحزم الى الجهاز عن طريق موجات الراديو دون وجود أي أسلاك متصل بالكمبيوتر او اي نوع آخر فهي تعتمد على وجود شفرة يتم إدخالها على الجهاز المراد توصيله بالانترنت .
  • ويمكن أن يمتلك جهاز الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك خضرة على استقبال الإشارات اللاسلكية وهذا هو ما يسمى بشبكة الواي فاي المعروفة المستخدمة حاليا بشكل كبير بين عدد كبير من الناس وخصوصا على الهواتف المحمول لتشغيل الانترنت .

كيف يمكن توصيل راوترين ببعضهم البعض في شبكة منزل :

قد يتم ذلك بسهولة كبيرة تقوية النت الخاص بالمنزل من خلال مجموعة من الخطوط وهي :

  • اولا يتم تحديد موضع الراوتر الثاني و وصله بالكمبيوتر بشكل جيد واجراء عمليات الضبط ، اولا يتم وضع الراوتر الجديد بجانب الكمبيوتر الذي يعمل بالويندوز او اي شئ اخر  وان يكون محتوي على كابل لضبط والاتصال بالانترنت وان يكون هو المنظومة الاولى المستخدمه لوصل راوترين ببعض .
  • ثم نقوم بضبط الراوتر الثاني الجديد الذي يجب أن يكون سلكي لكي يتم  وصله بالكمبيوتر يجب أن يوجد كابل لكي يتم وصل الراوترين مع بعض يتم وضع أحد الأسلاك الخاصة بالكابل في مكان wan وهو مخصص لارسال في الراوتر الثاني السلكي ويتم وضع الطرف الآخر للكلب في واحد من المنافذ الأمامية للراوتر ولكن ابتعد عن مكان الاستقبال .
  • ايضا يتم توصيل الراوتر اللاسلكي بنفس الطريقة ويتم عمل الراوتر الاول في وضع صامت وفي هذه الحالة يقدم الكثير من الخدمات والإمكانيات للمستخدمين و يتم الاستفادة من هذا الوضع بشكل كبير وقد يتم التوصيل الكبل في الجهاز اللاسلكى ايضا .
  • يجب أن تتجنب أن تقوم بتوصيل راوترين لاسلكيا مع بعضهم البعض وذلك لأن اشارتهم سوف تتداخل معا و سوف يحدث خلل كبير جدا .
  • أما عنوان ip الخاص بشبكة الانترنت والراوتر الثاني فلا يمكن تغييرها اذا كان الجهاز لا يمثل نقطة وصول محددة يمكن تركها كما هي .

اقرأ ايضًا : عروض و انظمة اتصالات 2021

كيف ربط راوتر براوتر اخر عن طريق الكيبل

كيف ربط راوتر براوتر اخر عن طريق الكيبل

 

كيف ربط راوتر براوتر اخر عن طريق الكيبل

كيف ربط راوتر براوتر اخر عن طريق الكيبل

 

في وجود أي استفسار حول توصيل راوترين مع بعضهما البعض نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .