التخطي إلى المحتوى

شروط القبول في الماجستير بجامعة الملك سعود  1442 عبر موقع فكرة Fekera.com ، لاشك أن الانسان فى حياته العلمية يسعى للمزيد من التطور والانجازات العلمية العديدة، والانسان يتوقف تعليمه بشكل عام عند التعليم الجامعى، ولكن الطموح الراغب في النجاح يستمر في الدراسة ليحصل على الماجستير والدكتوراة والتقديرات العلمية العديدة.

وفى السعودية تساعد حكومة خادم الحرمين الشريفين الجميع فى الاستمرار فى التطوير العلمى للجميع، من خلال مساعدة الكل فى الحصول على الدرجات العلمية العديدة مثل الماجستير، ومن الجامعات التي تمنح الفرصة فى الحصول على درجة الماجستير في جامعة الملك سعود.

معلومات عن جامعة الملك سعود :

  • هى ثانى جامعة تأسست فى المملكة العربية السعودية وتقع فى مدينة الرياض، وتم تسميتها على اسم الملك سعود بن عبد العزيز ثانى ملوك المملكة ونجل الملك المؤسس للمملكة عبد العزيز ال سعود.
  • تأسست عام 1957، وتم تصنيفها على أنها من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، وتضم العديد من التخصصات، وتم افتتاح بها العديد من الكليات، وتساعد فى تدريس العديد من الأمور التى يمكن استخدامها فى سوق العمل السعودي.
  • كما انها حصلت على العديد من الجوائز التى تؤكد تفوقها العلمي عن غيرها من العديد من الجامعات، كما أنها من أفضل الجامعات على مستوى الوطن العربى، حيث تحتل الترتيب الرابع عربيا.

اقرأ ايضًا : ما هو قانون الحضانة الجديد في السعودية

شروط الحصول على الماجستير من جامعة الملك سعود : 

  • تمنح الجامعة درجة الماجستير لكل من يرغب فى التقدم للحصول عليها، ولكنها وضعت العديد من الشروط لمن يرغب للتقدم من أجل الحصول على تلك الدرجة.
  • ومن بين تلك الشروط هي أن يكون المتقدم سعودى الجنسية وحصل على منحة رسمية للدراسات العليا، وحصل على شهادة جامعية معترف بها، وأن يتمتع بحسن السير والسلوك والسمعة، وأن يكون لائق طبيا.
  • كما يجب ان يحمل تزكيتين علميتين من أساتذة جامعين سبق لهم التدريس له، كما يجب التفرغ لدراسة الماجستير أو الدكتوراة، مع تواجد استثناءات يمنحها مجلس الجامعة.
  • يجب اجتياز عدد من المقررات التكميلية فى بعض الأقسام التى ترغب فى الحصول على درجة الماجيستير من خلالها، كما هناك شروط اخرى مثل أن يكون درجة المتقدم فى اختبار القدرات العامة هى 70 كحد أدنى.

اقرأ ايضًا : شروط متطلبات دراسة الماجستير في السعودية

الأوراق المطلوبة للتسجيل في ماجستير جامعة الملك سعود :

  • من أجل التسجيل للحصول على الماجستير من جامعة الملك سعود يجب تحضير أوراق عبارة عن شهادة التخرج من الجامعة، واذا كانت من من الخارج فيجب أن تكون مصدقة من الجهات الرسمية.
  • صورتين شخصيتين واضحتين، وصورة مصدقة من السجل الأكاديمي، وصورة بطاقة الهوية الوطنية مطابقة للأصل، وصورة من السير الذاتية والدراسات التى قام بها.
  • خطابات تزكية حديثة الاصدار، ونسخة من شهادة اجتياز اللغة الانجليزية، واذا كان المواطن يعمل، يجب الحصول على أصل الموافقة من جهة العمل على الدراسة من جديد.

اقرأ ايضًا : شروط القبول بجامعة الأميرة نورة

برامج الماجستير التنفيذي في جامعة الملك سعود :

  • حرصت الجامعة على توفير عدد من البرامج التنفيذية للحصول على درجة الماجستير، وحرصت على توفير تلك البرامج على الموقع الرسمى من أجل الاطلاع عليها من الراغبين للحصول على درجة الماجستير.
  • وتلك البرامج هى برنامج الماجستير فى إدارة الأعمال التنفيذي، وبرنامج الماجستير فى الإدارة العامة التنفيذي، وأيضا برنامج الماجستير فى الادارة الصحية، وبرنامج الماجستير في الإدارة العدلية.

اقرأ ايضًا : شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.