شرح خطوات البحث عن طريق الصورة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة البَحث عن طريق الصورة من خلال موقع فكرة Fekera.com جوجل هو واحد من أشهر محركات البَحث المعروفة عالميا والتي تتيح لك معرفة والوصول الى كثير من الاشياء سواء صور او كلمات او اي شيء اخر كمان جوجل فخصص محرك بَحث خاص للوصول الى الصور ويجب ان نعرف ان هناك بعض صور قد يكون لها أصحاب وحقوق الملكية ويجب ان تعرف معنى الصوره و الي اي شخص تنتمي فقد يكون الصوره ذات تاريخ قديم للغاية ولكن هناك مواقع قامت بمشاركتها مؤخرا.

شرح خطوات البحث عن طريق الصورة

نبذة عن محرك البَحث جوجل :

  • جوجل هو واحد من أشهر محركات البَحث الذي أطلقته شركة جوجل وهو قابل هذا المحرك عدد ملايين من الابحاث يوم سوا عن الصور او روابط ومواضيع أخرى وصل عدد الدخول للاطلاع يوميا إلى 3.5 بليون يوميا .
  • يتيح لك محرك جوجل الكثير من الخدمات المميزة سواء للقراءة أو الاطلاع أو أيضا الترجمة أو القيام بالبَحث عن أي شئ مهم ترغب في الاطلاع عليه .

اقرأ ايضًا : طريقة طلب مساعد جوجل قراءة مقالة أو رواية

لماذا يتم استخدام الصور في البَحث :

  • يتم البَحث عن الصور في محرك جوجل من أجل الحصول على الصوره الاصليه و معرفة إذا كان عليها حقوق نشر املاح ومعرفه موضوع الصوره الاصلي .
  • وايضا الحصول على الصوره بجوده عاليه بوضوح ومعرفة حجمها الأصلي .
  • تعرف على جميع بيانات الصوره الاصليه من صاحب الصوره والشخص الذي تقوم بالتقاطها وهَلْ هي تملك حقوق نشر أم لا ومعرفة تاريخ نشرها الأصلي حيث أن بعض المواقع تقوم بنشر صور بتاريخ حديث احدث من التاريخ الأصلي الخاص بالصورة .

اقرأ ايضًا : طريقة حذف سجل البَحث في جوجل كروم google chrome نهائيًا

كيفيه الدخول الى محرك البَحث الخاص بالصور :

  • خصصت شركة جوجل محرك البَحث الخاص ب يمكن استخدامه في البَحث عن جميع الاشياء ولكن ايضا خاصه محرك بَحث خاص بالصور فقط و لكن لا يعلم الكثير عن هذا الجزء الذي قامت بإطلاقه شركة جوجل .
  • يمكنك الوصول إلى الصورة المطلوبة من خلال كتابة كلمات مفتاحية او بوضع اللينك الخاص بالصورة التي تريد الوصول اليها .

اقرأ ايضًا : تطبيقات جوجل في خدمة الإشراف التربوي

رفع الصوره على الجهاز :

  • كيف يتم رفع الصورة من على الجهاز الخاص بك أولا قم بالدخول الى محرك البَحث الخاص بالصور على جوجل ثم اضغط على ايقونة الكاميرا واختار الصوره من الجهاز الخاص بك قم برفعها وفي هذه الحالة وبعد تحميل سورة سوف تظهر لدى جميع المواقع التي قامت بنشر نفس الصورة وهذا ما حدث بالفعل ويتم الاعتماد عليه في معرفة اصل الصوره فمثلا تظهر على موقع التواصل الاجتماعي سورة تابعة لموقع فلسطيني تذل رجل يقوم بنقل طفل تعرض للاصابة ولكن عند البَحث عن دقة الصورة وأصلها تم التأكد انها تابعه لا أصل سوري وليس فلسطيني .

اقرأ ايضًا : تحميل تطبيق جوجل درايف 2021 Google drive

كيف يتم رفع صوره بدون ان تكون موجوده على الجهاز الخاص بك :

  • هذا شيء سهَلْ جدا يمكنك رفع صوره على محرك البَحث دون أن تكون حفظها على الجهاز وذلك بقدر بعمل نسخ للصوره الموجوده في مكانها حيث تقوم بالضغط علي نسخ مجاني الزهور ويتم الذهاب الى محرك البَحث اضغط على ايقونة الكاميرا وبدا أن تقوم بتحميل الصورة من على الجهاز قم بعمل لصق اللينك الخاص بالصوره وبالتالي سوف يتم رفعها ومعرفة كل المعلومات التابعة عليها من أصلها ومكان نشرها وتاريخه ايضا .

في حالة وجود أى استفسار حول طريقة البَحث عن طريق الصورة ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .