التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن طريقة تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي من خلال موقع فكرة Fekera.com الكثير منا يبحث عن الهروب من بعض الأشخاص دون الشعور بالحرج من هذا الشخص وقد يكون هذا الشخص سبب لك ازعاج كبير وتودي الهروب من لذلك فهناك الكثير من التطبيقات والخدمات التي تقدمها لك الشبكات من أجل القيام بتحويل المكالمات الى وضع مغلق دون ان تقوم باغلاق الهاتف الخاص بك ، وفي هذا المقال سوف نوضح كيفية تحويل المكالمات الخاصة به إلى وضع مغلق .

نبذة عن برامج تحويل المكالمات الى مغلق :

  • هناك الكثير من البرامج الموجودة في جوجل بلاي وتستخدم لتحويل المكالمات ولكن هذه البرامج جميعها لا تقوم بتحويل المكالمات الى وضع مغلق فهي فقد تقوم بإعطاء وضع المشغول للشخص الاخر المتصل وهذا ما لا نبحث عنه .
  • نحن فقط نريد ان يعرف الشخص الآخر الذي يتصل بك أن هذا الشخص الذي حاول أن يتصل به هاتفه مغلق .
  • ويجب ان تعرف ايضا انك اذا قمت بمحاولة وضع هذا الشخص أو الرقم المزعج على قائمة الحظر الخاصة بالهاتف الخاص بك في سوف يدرك المتصل انك قمت بوضع على قائمه الحظر وذلك لانها في حاله تكرار الاتصال بك سوف يظهر له دائما انك مشغول وسرعه ظهور هذه الكلمه تجعل المتصل على علم بأنك وضعته على قائمة الحظر .

اقرأ ايضًا : كيفية الغاء نغمة رنان موبايلي عند الاتصال

كيف احول المكالمات إلى وضع مغلق :

  • هناك خدمة تسمى خدمة راحتي تم توفيرها بمقابل مادي شهريا تعطى اى متصل ترغب في محادثة عند وضعه على هذه الخدمه وضع المغلق التي يعطيه الهاتف لاي شخص في حالة عدم توفر شبكة أو عدم شحن الهاتف الخاص بك .
  • هذه الخدمة بسيطه جدا تقدر بمقدار 15 ريال سعودي شهريا وهي مخصصة تحتوي على قائمة يتم بكل سهولة وضع الأسماء الأرقام الغير مرغوب فيها وجميع هذه الأرقام الموضوع في القائمه يتم اعطاؤها وضع مغلق .
  • ولكنك يمكنك اختيار اي نغمات تنبهت ان هذا الشخص يقوم بالاتصال بك .

اقرأ ايضًا : معرفة الرصيد موبايلي

 كيف يتم الاشتراك في خدمة راحتي :

  • هناك اكثر من طريقه للاشتراك في خدمة راحتي و الطريقة الاولى وهو يتم الاتصال ب كود معين وهو #1100* وبعد الضغط على هذا الكود يتم ظهور قائمة بمجموعة من الخدمات يتم الضغط على كلمه موبايلي واختيار خدمة راحتي وسوف يتم فتح القائمة واضافة الارقام المزعجة التي سوف يتم اعطاؤها وضع الاغلاق .
  • أما عن الطريقة الثانية فيمكن بدلا من الضغط على الكود يمكنك ارسال رساله الى الرقم 1100 ويكون محتوى الرسالة كلمة راحتي ، وبعد ذلك يدل الاشتراك في خدمة بعد سداد القيمة الخاصة بالاشتراك .
  • بعد الاشتراك في خدمة سوف يتم ارسال رسالة تؤكد لك أنه تم الاشتراك بالفعل يمكنك التحكم في القائمة الخاصة بك باضافة وازالة الارقام من هذه القائمة .
  • يجب ان تعلم ايضا انه قادر على التحكم في النغمة اللي يظهر الشخص المتصل اما مشغول او مغلق او غير ذلك على حسب رغبتك يمكنك الاختيار بكل حرية .

اقرأ ايضًا : كيف اعرف الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية

فى حالة وجود أى استفسار حول طريقة تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة. 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.