التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن محفزات الولادة بالطرق الطبيعية ونصائح مهمة من خلال موقع فكرة Fekera.com الحمل هبه جميله من الله عز وجل ينتظرها الجميع ويستعدون خلال التسع شهور لاستقبال الطفل بسعادة وفرح وفي الشهر التاسع الاخير هناك بعض الأطعمة والتعليمات يمكن اتباعها من أجل أن تحظى المرأة لولاده سهله وبسيطه وسريعه وتكون طبيعية لا تحتاج أن تلجأ إلى الولادة القيصرية وفي هذا المقال سوف نوضح بعض الطرق التي قد تساعدك على تسهيل عملية الولادة .

نبذة عن عملية الولادة :

  • عملية الولادة حدث خاص وفريد تمر به كل بنت في حياتها ويكون شعور خاص ومميز جدا ويكون مصحوب بخوف وخصوصا اذا كانت البنت في بداية حياتها مراحلها الأولى ويجب أن ندرك جميعنا أن يوم الولادة لا يمكن تحديده ابدا مني يحدث والتوقيت الصحيح له فقد تحدث الولادة في بداية التاسع لو نهايته والولادة أعراض مرافقة .
  • ولكن كل بنت تسعي بعد الدخول الى التاسع أن تتبع بعض التعليمات والحركات لتكون الولادة سهله وبسيطه جدا .

اقرأ ايضًا : تجربتي مع الولادة في الشهر السابع

طرق تسهيل عملية الولادة :

هناك العديد من العادات والطرق التي يمكن اتباعها لكي يتم تسهيل عملية الولادة ومنها :

الحرص على المشي بشكل مستمر :

  • احرصي أن تواظبي على رياضة المشى بشكل مستمر ودائم واختاري مكان مناسب وهادئ ونقي جدا حتى يكون ملائم للمشي واحرصي على ممارسة ذلك بشكل يومي وذلك لأنه يساعد على توسيع عضلات الرحم و نزول رأس الجنين إلى الحوض بسهوله يأخذ وضع الاستعداد للنزول بسهوله .

اقرأ ايضًا : متى يشفى جرح الولادة القيصرية ؟

العلاقة الحميمة :

  • جميع الأطباء في الشهور الأخيرة من الحمل ينصحون النساء بالحرص على ممارسة العلاقة الزوجية بكثرة وذلك لما لها من اهميه وفوائد كثيرة وهي أنها تقوم بتنشيط عضلات الرحم والسائل المنوي يقال إنه منشط للرحم وايضا محفز جدا الطلق الطبيعي .

الراحة والاسترخاء :

  • احرصي ان تحافظى على الراحة والاسترخاء وأن تبتعدي عن كل عوامل التوتر والقلق النفسي أيضا لأن القلق والتوتر يسبب تأخر ظهور الطلق وايضا يمنع تقلصات الرحم ، لذلك احرصي على الراحة والهدوء.
  • أما التوتر يقلل بشكل كبير جدا استجابة عضلات الرحم ويؤذيك بشدة .

اقرأ ايضًا : هل زيادة حركة الجنين من علامات الولادة

تناول بعض الأطعمة :

  • الحرص على تناول الأطعمة المميزة مثل الزنجبيل والقرفة والملح والكثير من الأطعمة المفيدة المشهورة بأنها تحفز الطلق وفتح الرحم في الشهور الاخيره .

نصائح للحمل :

يجب ان نعرف ان هرمونات الانوثه وجميع الهرمونات يقل إفرازها بشكل كبير جدا قبل الولادة ولذلك يأتي الطلق في البداية بصوره بسيطه للغايه علي فترات متباعدة لذا لا يعتبر طلق ولاده وإنما يقال انها بداية أو طلق مبكر لكن لا يدل علي ولاده حيث أن طلق الولاده يحب أن يكون مستمر دون توقف ،ومن أهم النصائح :

  • احرصي علي تدليك حلمتي الصدر بشكل مستمر ودائم لأن ذلك يزيد من إفراز هرمون الأوكسيتوسين والذي يساعد على تنشيط الرحم وزيادة معدل الانبساط والانقباض وبتالي تحدث الولادة بكل سهولة وبساطة .
  • احرصي على الاسترخاء وذلك بالحرص علي الاستحمام بماء دافئ لمدة جيدة حتى تستريح وتريح العضلات .
  • قومي بتناول المأكولات التي تساعد على تنشيط الرحم ومن أهمها الزعتر حيث يساعدك على زيادة اتساع عنق الرحم وانقباضه وبتالي تحدث الولادة بسهولة .
  • ممارسة الرياضة بشكل دائم تساعد على الولادة بسهولة ايضا احرصي علي تناول الأناناس فهو مفيد جدا .

اقرأ ايضًا : الفيتامينات للمرأة الحامل واهميتها أثناء الحمل

فى حالة وجود أى استفسار حول محفزات الولادة بالطرق الطبيعية ونصائح مهمه ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.