التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن الفراولة للحامل فوائد أضرار وهل تسبب الإجهاض من خلال موقع فكرة Fekera.com الحمل فتره مميزة جدا في حياة كل ست تتغير في هذه الفترة الهرمونات الخاصه بالجسم و يجب ان تراعي النساء في فترة الحمل الأطعمة التي تقوم بتناولها وتعرف مدى ضررها ورفعها على الجنين الخاص بها لأن هناك الكثير من الأطعمة تسبب حدوث المواد من الحمل لذا يجب أن يتم متابعة الأمر والبحث عن اي طعام قبل تناولها حفاظا على حياة الجنين .

نبذة عن الفراولة :

  • الفراوله واحدة من أشهر أنواع الفواكه صغيرة الحجم ذات اللون الاحمر المنقط بالأسود فهي مميزه للغايه ومفضلة من قبل عدد كبير من النساء والرجال والاطفال ايضا بشكل خاص وهي تتمتع بمذاق رائع بالاضافة الى انها تحمل الكثير من القيم الغذائية المفيدة للحامل والجنين .

اقرأ ايضًا : انخفاض السكر للحامل وتأثيره على الأم والجنين

ما هي فوائد الفراولة للحامل :

الفراولة والخضروات والفواكه جميعها مفيدة جدا للحامل لما تحتويه من قيمه غذائيه عاليه و مفيدة ايضا ومن الفوائد الموجودة في الفراولة :

  • الفراولة تحتوي على عنصر هام من عناصر اللازمة أثناء فترة الحمل وهو حمض الفوليك الذي يتم إعطائه للحوامل لحماية الأطفال من التشوهات ،ويوجد حمض الفوليك في الفراولة بكميات كبيرة لذا ينصح بتناول فراوله أثناء فترة الحمل .
  • تحتوي فراوله قاعده على عنصر هام جدا يدخل بشكل كبير في بناء عظام الجنين الخاص بالأم وهو عنصر اليود المميز جدا والذي يوجد بكميات مميزة في الفراوله .
  • الفراولة ايضا الغنية بالمعادن مثل الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد ضروري لحماية الأم من الأنيميا أيضا ضروري وهام لعظام الجسم الخاصة بالأم و الجنين حتى لا تصاب الأم أثناء فترة الحمل بآلام المفاصل وهشاشة العظام .
  • الفراوله واحدة من الفواكه الغنيه بكمية كبيرة من الماء التي تحتاجها الأم أثناء فترة الحمل .
  • تحتوي الفراولة على كميات كبيرة من الألياف الغذائية الإحساس بالشبع وايضا تعالج أمراض الجهاز الهضمي وتسبب عدم الإصابة بالإمام المزمن والذي قد يسبب حدوث البواسير اثناء الحمل. 
  • تحافظ الفراولة بكل ما تحويه من عناصر على بشرة المرأة الحامل لتحميها من الجفاف وتجعلها نضرة ورطبة أيضا . 
  • إعلامي انك اذا قمت صناعة المربى من الفراولة التي تمتلكينها سوف تكون أكثر فائدة سوف تكون غنية جدا بفيتامين c المفيد للمناعة وايضا يحميك من الإصابة بأمراض البرد أثناء فترة الحمل .

اقرأ ايضًا : فوائد عصير الاناناس للحامل

هل تسبب الفراولة حدوث الإجهاض ؟

على الرغم من فوائد الكبيرة التي تقدمها الفراولة للجسم الخاص بالأم و الجنين ولكن يجب ان نعرف ان تناول أي شيء بكفره كبيرة وأفراد قد يسبب ضرر كبير على صحة الأم والجنين وقد أكدت الدراسات والأبحاث أن تناول الفراوله كميه كبيره ودون اعتدال قد يسبب الأضرار كثيرة ومنها :

  • احتواء الفراولة على نسبة كبيرة من فيتامين ج وهو واحد من انواع الفيتامينات المنشطة جدا لعضلات الرحم التي تسبب حدوث انقباضات شديدة فيه ،وقد يسبب ذلك سقوط الجنين .
  • واثبتت الدراسات ان تناول الفراولة بكثرة قد يسبب ضرر كبير في جسم الأم وجسم الجنين ايضا لذا احرصي أن تتناولي الفراولة بكميات معتدلة متوسطة خلال اليوم حتى لا تقومي بأضرار نفسك وجنينك .

اقرأ ايضًا : سبب الم اسفل البطن للحامل في الشهر الخامس

اضرار الفراولة على الجسم :

  • يجب ان تعلمي ان الاعتدال في تناول أي شيء يسبب ضرر للجسم ولكن الإفراط من تناول الفراولة قد يسبب مشاكل كبيره كما ذكرنا من اهمها حدوث الاجهاض .
  • قد تسبب الفراولة ايضا حدوث اسهال شديد أو الإصابة بالغازات ومشاكل في الجهاز الهضمي .

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في الفراولة

في حالة وجود أى استفسار حول الفراولة للحامل فوائد أضرار وهل تسبب الإجهاض ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.