كلف الحمل وكيف يمكن التخلص منه

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن كلف الحمل وكيف يمكن التخلص من خلال موقع فكرة Fekera.com فتره الحمل في فترة من الفترات الخاصة لدى اى ست ويجب ان نعلم ان استجابة الجسم اعراض الحمل تختلف من امرأة لأخرى لاختلاف طبيعة الجسم فبعض النساء ونظر من غير مناسبة للجسم يظهر لها الكثير من نتائج الحمل مثل الكلف عبارة عن بقع سوداء تظهر في شكل متفرق  في الوجه ،وهذا لا يحدث في جميع النساء فبعضهم لا يمرون بمرحله الكلف هذه نهائيا .

كلف الحمل وكيف يمكن التخلص منه

نبذة عن الكلف :

  • الكلف هو عبارة عن بقع سوداء تنتشر في الوجه بالخصوص وتكون سوداء اللون لا تقدر عليها أي أنواع مساحيق فهي تسبب الحرج الشديد لاغلب النساء وذلك لان النساء يفضلن والظهور بشكل راقي وفي افضل صور ولذلك عند سعى الكثير من النساء إلى محاولة إخفاء مثل هذه البقع السوداء بالمساحيق الخاصة بالتجميل يجدون عدم جدوى ونفع .
  • فيصاب النساء الاحباط والاكتئاب على الرغم من أن سبب هذا الكلف هو الحمل في فبمجرد زوال الحمل يزول الكلف مباشره .
  • ولكن النساء معروفة بطبعها المتردد والذي يمتلك بالوساوس خذ انتظر هذه البقع مصاحبة لها مدى الحياة .

اقرأ ايضًا : معلومات عن كريم تريتوسبوت وطريقة الاستخدام

طرق التخلص من الكلف :

  • كما ذكرنا أن الكلف يسبب مشكلة كبيرة على الرغم من انه سهَلْ التخلص منه بعد مرور الحمل ولكن نظرا للخوف الموجود بداخل النساء هناك بعض الطرق تساعد على التخلص من الكلف اذا كان بسيط او تخفيف حدته اذا كان شديد لكي يطمئن قلب النساء ولا تشعر بالتوتر أثناء فترة الحمل ومن هذه الطرق :

اقرأ ايضًا : سبب الم اسفل البطن للحامل في الشهر الخامس

الابتعاد عن أشعة الشمس :

  • احرصي اذا كنت ممن يعانون من الكلف ان تبتعدي تماما عن أشعة الشمس مهما كانت بسيطة حيث أن أشعة الشمس على الرغم من انها لها فوائد كبيره سواء للجلد او العظام أو ما شابه ذلك .
  • ولكن اعلمي إذا كنت مصابة بالكل فان اشعه الشمس سوف تسبب زيادة بروز هذه الفئات الخاصه بالكلف وايضا سوف تزيد من حته وتزيد من لونه وقد يصبح الكلف مرافق لك طوال حياتك فاحرصي عند بتاع ده يعني اشعة الشمس وان استخدمى بشكل مستمر واقي الشمس .

اقرأ ايضًا : الفيتامينات للمرأة الحامل واهميتها أثناء الحمل

شرب الماء :

  • احرصي ان تتناولي الماء بكثره خصوصا اذا كنت تعانين من الكلف وذلك لان الماء مفيد جدا للجلد حيث انه يساعد على تجديد خلايا الجلد وإزالة الجلد الميت أيضا ، واعطاء البشرة نضارة ونعومة .

مساحيق التجميل :

  • إذا كنت عزيزتي ترغبين في التخلص من الكلف حريص على الابتعاد عن جميع مستحضرات التجميل لانها غنيه بالمواد الكيميائيه التي تضر بشكل كبير بالبشرة و قد تسبب لك الاذى وخصوصا انها كانت تخفي اثار الكلف ولكنها لا تسبب ازالته بل بالعكس فهي قد  تسبب استمراره معك طوال حياتك .

تنظيف البشرة :

  • اجعلي بشرتك لها روتين يومي تقومين فيه لتنظيف بشرتك بالمنظفات الموجودة في الصيدليات الطبية و استخدمي غسول جيد لبشرتك و احرصي على غسل البشره جيدا للتخلص من الجلد الميت وبالتالي تخفيف حدة الكلف .

التخلص من مأكولات الزيوت والدهون :

  • اعلمي انك اذا حرصتي طول فترة حملك ان تتناولي المأكولات السريعة الغنية بالدهون والزيوت و استمريتي على هذا الشكل سوف يزيد وذلك من حته الكلف وسوف يا فخم الامر وتزداد المشكلة في بشرتك ،ولكن إذا حرصتي على تناول المأكولات الصحية مثل الخضروات والفاكهة سوف تنعمين ببشرة مميزه وناعمه جدا ولا تحتوي على اي عيوب .

اقرأ ايضًا : ما هي فوائد المشي للمرأة الحامل

في حالة وجود أي استفسار حول كلف الحمل وكيف يمكن التخلص منه ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .