التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية مباشرة من خلال موقع فكرة Fekera.com فتره الحمل هي واحده من افضل الفترات لدى النساء لأنها تكون مستعد لاستقبال ابنها ورؤيته امامها في الواقع ولكن بعد فتره الحمل تاتي مرحله الولاده وما بعدها في الولاده أنواع ولكل نوع مميزات وعيوب وظروفه ايضا في حالة صعوبة الولادة الطبيعية الطبيعي الى الاعتماد على الولاده القيصريه لانقاذ الام والجنين وكانت قديما واحدة من اصعب الامور هي الولادة القيصرية ولكن اليوم على التقدم والتطور التكنولوجي أصبحت شيء سهل ولا خوف منه على حياة الأم أو الجنين .

نبذة عن الخياطة التجميلية :

بعد عملية الولادة سواء كانت الولاده الطبيعيه والقيصريه كل ما تفكر فيه النساء هو شكل جسمها و خوفا من أن يبقى الجرح الخاص بالولادة تاركا اثرا في جسدها يشوه جماله ولكن مع التطور الذي نعيش فيه أصبح ذلك الأمر لا خوف من سبب عمليات الجراحة الخياطه التجميليه بعد الولاده و لكي يلتئم الجرح و هناك أنواع مختلفة من عمليات الخياطة التي تقوم بمساعدة القرح على الالتئام .

وهناك نوعين من الخياطه :

  • خياطه تجميليه بعد عملية الولاده الطبيعيه .
  • و خياطه تجميليه بعد عملية الولادة القيصرية .

اقرأ ايضًا : افضل طريقة لتضييق المهبل بعد الولادة

الخياطه التجميليه بعد عملية الولادة القيصرية :

عملية الولادة القيصرية هي تعتمد على قيام بفتح جزء صغير في منطقة البطن من الناحية السفلية لكي يتم إخراج الجنين بسلام ويجب ان نعلم ان جرح الولاده القيصريه يحتاج الى وقت اطول من الولاده الطبيعيه لكي يلتئم ومن أنواع الوسائل التعليمية المستخدمة لالتئام الجرح :

  • استخدام الدبابيس الطبية في التئام الجروح هذه الطريقة واحدة من الطرق المتبعة من وقت طويل جدا منذ ظهور عمليات الولادة القيصرية وهي تعتمد على استخدام الدبابيس الطبية والقابلة للذوبان في التئام الجرح على الخاص بالعملية القيصرية من خلال ضم طرفي الجرح معا وهي لا تترك أي أثر على الجسم بعد ذلك .
  • اما عن الطريقه الثانيه في استخدام اللاصق الطبي وهي واحدة من أكثر الطرق تطورا التي ظهرت مؤخرا عايزه أنه يتم استخدام لاصق يحتوي على أجزاء بروتينية وسكرية تقوم بلصق طرفي الجرح معا لكي يلتئم ويحتاج هذا مدة تصل الى اسبوعين تقريبا .
  • طريقة أخرى يتم الاعتماد فيها على جل طبي التهاب الجروح عايزه أن الجيل هذا يعمل عمل الغرز المستخدمه قديما وهو امن جدا ولا يسبب اي اثار جانبيه .

اقرأ ايضًا : محفزات الولادة بالطرق الطبيعية ونصائح مهمة

الخياطه التجميليه بعد الولاده الطبيعيه :

بعد عملية الولاده الطبيعيه خصوصا اذا تكرر اكثر من مره يؤدي ذلك الى حدوث ارتخاء شديد في عضلات المهبل و لكي يخرج الطفل بشكل طبيعي من الرحم عن طريق المهبل يحدث اتساع شديد وقد يجعل ذلك الطبيب يلجأ إلى عمل جرح في المهبل لكي يخرج الجنين بسلام .

  • في عملية الولاده الطبيعيه يختلف الأمر عن الولادة القيصرية حيث ان الولاده الطبيعيه ينتظر الطبيب ثلاثة أشهر حتى يتأكد من وضعية وعضلات المهبل هل عادت الى وضعها الطبيعي أم لا وبعد مرور ثلاثة أشهر يقوم الطبيب بتحديد إجراء عملية لكي يتم فيها شد عضلات المهبل.
  • ما تحدث هذه العملية إما باستخدام الخيوط لحميه قابلة للذوبان تذوب بعد فترة من اجراء العمليه الجراحيه.
  • قوي يتم الاعتماد على الليزر والتي تكون نتيجته ومفعوله سريع للغاية .

اقرأ ايضًا : تجربتي مع الولادة في الشهر السابع

في حالة وجود أى استفسار حول الخياطه التجميليه بعد الولاده نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.