التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن نوع الجنين كيف تتعرف عليه اذا كان ولد أو بنت من خلال موقع فكرة Fekera.com بعد فتره التبويض و التاكد من حدوث حمل تسعى النساء الى معرفه نوع الجنين وبعض النساء ترغب في التحكم في نوع و جنس المولود وهناك بعض الطرق التي سوف نتناولها في هذا المقال لمعرفة كيف نتعرف على نوع المولود أو التحكم فيه.

كيف يمكن تحديد نوع الجنين داخل الرحم :

يجب ان نعرف انه من الطبيعي عن يندمج كروموسوم من الانثى مع ذكر لكي يكون الزيجوت الذي سوف ينمو داخل الرحم مكون جنين .

  • في حالة اندماج كروموسوم ذكرى من النوع Y مع كروموسوم أنثوي من النوع X فيكون الجنين في هذه الحالة ذكر وهناك بعض العوامل والشروط التى يمكنك فعلها اثناء فتره التبويض وقبل حدوث حمل تجعلك قادرة على التحكم في نوع الجنين مثل الوسط وسرعة القذف .
  • بينما في حالة اندماج كروموسوم ذكرى من النوع X مع كروموسوم أنثوي من النوع X يكون المولود انثى في هذه الحالة وايضا يمكن التحكم من خلال الوسط حيث أن الكروموسوم اكس يعيش في الوسط القاعدي .

اقرأ ايضًا : هل يمكن معرفة نوع الجنين بعد الاجهاض

كيف اعرف موعد التبويض :

هناك علامات تظهر عليك يؤكد لك أنك في مرحلة التبويض ويمكن استغلالها إذا كنت ترغبين في حدوث حمل ويمكنك ايضا فعل العديد من العادات والطرق للتحكم في جنس المولود الذي ترغبين فيه :

  • اولا ترتفع درجة حرارة الجسم بشكل غير معتاد .
  • نزول افرازات بيضاء قبل موعد التبويض ايام وحدوث ألم في مكان المبيض وهذا يدل علي بدء المبيض في التقشر وخروج البويضات من المبيض .
  • نزول افرازات دموية بسيطة متلازمة تمام مع موعد التبويض وهذا لا يحدث مع كل النساء.
  • حدوث اضطرابات مزاجية والشعور بالقلق والتوتر الغير يتلاءم مع الظروف المحيطة .

اقرأ ايضًا : كيفية معرفة نوع الجنين من الشهر الاول

تحديد نوع الجنين بناء على موعد التلقيح :

  • يجب ان تعلمي ان الكروموسومات الذكرية مختلفة في الصفات والخصائص تماما حيث أن الكروموسوم Y أسرع بكثير ويعيش في الوسط القاعدي مقارنة بالكروموسوم X فهو بطيء للغاية ويعيش في الوسط الحامضى وعمره اطول من عمر الكروموسوم Y .
  • ومن هنا يمكن التحكم في نوع الجنين وذلك من خلال التحكم في أوقات التلقيح والجماع حيث انه كلما كان تلقيح مبكرا من خلال ايام التبويض كان ذلك أفضل وكان النصيب الأكبر للكروموسوم الذكري .
  • اي انك اذا كنت ترغب في الحصول على جنين ذكر يجب ان يتم عمليه التلقيح في اليوم الخامس عشر من الدورة الشهرية ،بينما إذا كنت ترغبين في جنين أنثى احرصي أن يكون تلقيح قبل ميعاد التبويض بيومين لان الكروموسوم الأنثوي يعيش لمدة ثلاثة أيام داخل جسم الانثى .

اقرأ ايضًا : الصداع عند الحامل ونوع الجنين

التحكم في نوع الجنين من خلال الوسط :

  • يمكنك ايضا ان تتحكم في نوع الجنين الخاص بك من خلال تهيئه الوسط المناسب لكل كروموسوم في الكروموسوم الأنصاري يحتاج الى وسط حامضى ويمكن تهيئته من خلال دلك المهبل بالخل الأبيض هو الماء قبل عملية الجماع .
  • اما اذا كنت ترغبين في الحصول على جنين ذكر يكتب أن تهيئ له الوسط القاعدة عن طريق دش المهبل بخليط من الماء وبيكربونات الصوديوم ولكن احرصي ألا تقوم بأي من هذه الخطوات الا تحت اشراف الطبيب و أن يتم إعداد الخلطات بواسطة طبيب مختص .
  • حتى لا تؤثر هذه الطرق على طبيعيه الحيوان المنوي وقد تؤثر بالسلب على الحمل .

اقرأ ايضًا : معرفة نوع الجنين من اخر دوره

فى حالة وجود أي استفسار حول نوع الجنين كيف تتعرف عليه اذا كان ولد أو بنت ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.