الولادة الطبيعية وتأثيرها على الجسم

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن الولادة الطبيعية وتأثيرها على الجسم من خلال موقع فكرة Fekera.com الولاده الطبيعيه هي في قديم ومعروف من قبل عدد كبير من النساء وهي واحدة من اصعب الالام التي تتحملها النساء و لا يقدر اي شخص اخر على تحملها وعلى الرغم من صعوبة اعرضها ولكنها تعد أسهَلْ بكثير من الولاده القيصريه لان المراه قادرا على ممارسة حياتها الطبيعية بشكل طبيعى جدا بعد الولادة مباشرة ولا تحتاج الى اي وقت الى الراحه الا اذا كانت تعرضت لإجراء فتح من أسفل ، وفي هذا المقال سوف نتناول اثار الولاده الطبيعيه وفوائدها ايضا .

الولادة الطبيعية وتأثيرها على الجسم

فوائد الولادة الطبيعية :

تميز الولاده الطبيعيه انها أعراضها وآثارها على الجسم بسيطه مقارنة بالولادة القيصرية ولكن فوائدها :

  • اول ما يميز الولاده الطبيعيه أن الأم تعاني فقط من الأم قبل عملية الولادة فقط ولكن تزول هذه الآلام بمجرد خروج الجنين الى الدنيا واكثر ما يميز الولاده الطبيعيه ايضا ان حليب الام ينزل بصورة أسرع من الحليب في حالة الولادة القيصرية  
  • الولاده الطبيعيه مميزة في انها لا يتم فيها اجراء اى جرح او فتحي وعرض انسجة جسم الانثى الى التهابات او الاصابه بالميكروبات وذلك لانه لا يوجد اختلاط بين الأنسجة وبين الجو الخارجي .
  • ونظرا لأن عملية الولاده الطبيعيه لا يوجد فيها جرح يجعل المرأة تحتاج الى الراحة ويسهَلْ التحرك بعد الولاده الطبيعيه يحمي ذلك المرأة من الإصابة من الجلطات التي تحدث في الساق نتيجة الجلوس لفترات طويلة .
  • بعد الولاده الطبيعيه يمكن للمرأة أن تتناول أي طعام ترغب في على عكس الولادة القيصرية يتم منع المرأة من تناول أي طعام وتكتفي فقط بشرب المياه والسوائل .
  • الولاده الطبيعيه تعمل كعامل مساعد تحفيز و تنشيط الهرمونات على الخروج وبالتالي تتحسن الحالة المزاجية للسيدة بعد الولادة على عكس الولادة القيصرية .
  • أكثر ما يحبب النساء في الولادة الطبيعية هو أن شكل جسم يا ظريف ما هو وخصوصا منطقه البطن ولا يحدث فيها أي تشوهات .

اقرأ ايضًا :   تأثير الولادة القيصرية على الجسم

أضرار ونتائج الولاده الطبيعيه :

  • الضغط الشديد على الظهر والرحم يسبب حدوث آلام شديدة وتقلصات في الظهر والرحم وهذا الألم قد يكون مؤقت ولكن اذا استمر معك لفترة طويلة يجب أن يتم الرجوع الى الطبيب المختص .
  • يحدث تغير شديد جدا في المهبل و تساعد بشكل كبير نتيجة ارتخاء عضلاته وهذا ما يجعل النساء تخاف بشكل كبير من الولاده الطبيعيه وايضا تسبب تأثير العلاقة الزوجية .
  • نظرا للجهود غرز في الجرح اثناء الولاده الطبيعيه يسبب ذلك ألم شديد للزوجه اثناء العلاقة الزوجية .
  • بعد الولاده الطبيعيه يتم خروج دم النفاس من النساء وبالتالي تشعر المرأة بالكثير من آلام في المعدة أو تقلصات الرحم للتخلص من هذه الدماء و تشعر المرأة بهذا الألم الذي قد يدوم لمده 10 ايام وهذا لا يتواجد في الولادة القيصرية .
  • اغلب النساء الذين يقومون بالولاده الطبيعيه الطبيب إلى اجراء فتح في عنق الرحم لأنه غير قادر على الاتساع وإخراج الجنين وهذا يسبب سلس البراز وشق العجان ايضا .

اقرأ ايضًا :   الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية مباشرة

في حالة وجود أي استفسار حول الولادة الطبيعية وتأثيرها على الجسم ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .