التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث فى هذا المقال عن نفاذ المواطن الموحد حساب المواطن من خلال موقع فكرة Fekera.com التاسعه المملكه العربيه السعوديه ان تقوم بتسهيل وتقديم جميع التسهيلات الى المواطنين وخصوصا الخدمات الالكترونية الخاصة بالمؤسسات الحكومية منعا للتزاحم و تأخر خدمات المواطنين ، ومن خلال التطور التكنولوجي يتم القضاء على عدد كبير من الخدمات الخاصة بالمواطنين بكل سهولة في وقت قصير جدا اعتمادا على منصة إلكترونية توفرها المملكة في جميع المؤسسات والوزارات الحكومية .

نبذة عن نفاذ المواطن الموحد :

  • في هذه الخدمة التي توفرها المملكة العربية السعودية يتم تقديم وسائل متطورة إلى المواطنين من اجل توفير جهدهم ووقتهم واتمام خدمتهم بكل سهولة وفي وقت قصير جدا ، حيث يتم عمل منظمات ومؤسسات الكترونيه تتوافق مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه .
  • حيث قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتوفير خدمة نفاذ نفع المواطن لكي توفر لجميع المواطنين بطايق رقمية موحدة يحملها الجميع من خلالها يمكن التسجيل على جميع البوابات والمنصات الخاصة بالمملكة والتي هيئتها لتقديم الراحة والخدمات للمواطنين .
  • ومن هذه الخدمات أبشر وناجز وبلدي والضمان الاجتماعي وحساب المواطن ويمكن من خلال هذه البطاقة التسجيل على جميع المنصات في وقت واحد ويتم التسجيل البيانات الخاصة بك على جميع منصات الدولة .

اقرأ ايضًا : شروط التسجيل في حساب المواطن للمطلقة

كيفية الدخول في نفاذ المواطن الموحد :

يمكنك الدخول على المنصة التي يوجد بداخلها العديد من الخدمات التي يحتاجها المواطن .

  • اولا سوف يتم الدخول الى البوابة الالكترونية الموحدة الخاصة بالمملكة .
  • بعد الدخول علي الموقع سوف يتم إدخال البيانات الخاصة بك اسم المستخدم والرقم السري الخاص بك وبعد ذلك الرقم المرئي وبعد الدخول على الموقع سوف يتم الدخول بعد ذلك إلى الخدمة التي تريدها من على الموقع من هنا .

اقرأ ايضًا : كل ما يخص برنامج حساب المواطن السعودي

كيفية التسجيل في نفاذ المواطن الموحد :

  • يتم الدخول اولا البوابة الالكترونية الموحدة الخاصه بالمملكه العربيه السعوديه .
  • يتم بعد ذلك الضغط على أيقونة الملف الوطني وبعد ذلك يتم الدخول من خلال منبر ابشر .
  • بعد ذلك يمكنك إتمام خدمتك التي تريدها بكل سهولة. 

توفر المملكة التأهيل الكثيرة لجميع المقيمين في المملكة لتسهيل الأمور عليهم ومنع التعطيل وايضا المملكة تسعى لأن تقدم كل هذه الخدمات الإلكترونية في جميع الوزارات وأركان المملكة بغرض توفير الوقت وإنجاز المهمات بكل سهولة. 

اقرأ ايضًا : موعد صرف حساب المواطن كل شهر بالهجري

رقم النفاذ الوطني الموحد :

ومع جميع المنصات والمواقع الإلكترونية التي وفرتها المملكة لجميع المواطنين والقائمين فيها ونظرا لتجنب أي أعطال أو مشاكل قد تحدث خصصت المملكه ارقام خاصه بالاستفسار في حالة وجود أي أعطال أو مشاكل تقف أمام المستخدم ، والارقام هي : 

  • الاتصال بالرقم الموحد لنفاذ: 8001245556
  • البريد الإلكتروني الخاص بالنفاذ: nsso@nic.gov.sa

اقرأ ايضًا : ما هي شروط حساب المواطن للفرد المستقل

كيف أفادت هذه الخدمة المواطنين :

  • تسعى المملكة أن تقوم بتطبيق هذه الخدمات في جميع المؤسسات الخاصة بالخدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة وإنجاز جميع الخدمات دون تعطيل اعمال الدوله وايضا خصصت أرقام لخدمة جميع المواطنين في حالة صعوبة التسجيل على المنصة ،ومن هنا يمكن إنجاز عدد كبير من الخدمات لكثير من المواطنين في وقت واحد دون الحاجة الى تاجيل اي مصلحه للمواطنين .

اقرأ ايضًا : كيف اقوم بتقديم شكوى مدفوعات في حساب المواطن

فى حالة وجود أى استفسار حول نفاذ المواطن الموحد حساب المواطن ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.