تحميل نموذج مسير الرواتب مكتب العمل مؤسسة 1445

شيماء شعبان سبع

تحميل نموذج مسير الرواتب مكتب العمل مؤسسة 1443 من خلال موقع فكرة Fekera.com المملكه العربيه السعوديه واحده من اشهر الدول التي تهتم بتنظيم جميع المؤسسات والوسائل فيها سواء مؤسسات تعليمية أو مؤسسات علمية من المعروف ان اي شركة أو مؤسسة ضخمة تقوم بتسجيل عملها بمستندات موثقه لمنع اي تظلمات تقع على العامل نفسه او الشركه حيث قد يتم توجيه الادعاءات اليها اذا لم تهتم بتوثيق الأعمال التي تقوم بها اوراق و مستندات صحيحة .

تحميل نموذج مسير الرواتب مكتب العمل مؤسسة 1445

تحميل نموذج مسير الرواتب مكتب العمل مؤسسة 1445

تحميل نموذج مسير الرواتب مكتب العمل مؤسسة 1445

تحميل نموذج مسير الرواتب مكتب العمل مؤسسة 1445

نموذج مسير رواتب عمال شهري :

نموذج مسير رواتب العمال هو نموذج يوضح لنا الرواتب الخاص بالعامل كل شهر و يتكون من مجموعة متعددة من الخانات تحمل أشياء متعددة ومنها :

  • اولا يتم من البيانات الخاصه بك للموظف شكل دقيق وهي القسم الخاص به ورقم الهاتف وعدد أيام الشهر وايضا عدد ساعات العمل الاساسية و بالإضافة إلى ذلك يتم تسجيل عدد ساعات العمل الإضافية .
  • أما عن الخانه التاليه فهي تتم فيها توضيح أجر العامل بالتفصيل الأجر بالكامل وتم توضيح ايضا أجر الساعة في الوقت العادي ،واجري الساعة في ساعات العمل الإضافية .
  • ثم تأتي بعد ذلك الخانه الخاصه بالخصومات التي تم خصمها من الراتب وهناك نوعين من الخصومات خصومات تابعة بغياب الموظف عن العمل وخصومات خاصة بالتأمين .
  • وبعد ذلك الخانه الخاصه بالمدين وهي تحتوي على مصروفات صناعية – مصروفات بيعية – مصروفات إدارية ) .

اقرأ ايضًا : نموذج مطابقة الهوية الوطنية

نموذج الكشف الخاص باستلام الرواتب :

  • خلال الشهر بالكامل تكون من الشركه او المؤسسه بتوجيه بعض الاعمال والطلبات من كل موظف يجب عليه إتمام هذه المهمات الموجهه اليها دون اي تفاصيل لكل يحصل على مرتب الخاص به بصورة كاملة .
  • وبعد اكتمال الشهر وقرب موعد تقديم الرواتب تقوم الشركة بإعداد تقرير خاص بالموظف وساعات العمل التي قدمها و الخصومات التي حدثت وايضا العلاوات و ساعات العمل الاضافية ان وجد.

اقرأ ايضًا : نموذج نقل معلومات من جواز قديم إلى جديد

شكل اخر لتقرير الأجور :

هناك شكل آخر التقارير الخاصة بأجور العمال تقدمه المؤسسات والشركات وهو :

  • في هذا التطوير يكون مطلوب اسم العامل ورقمه ورقم جواز السفر الخاص به .
  • الجنسيه الخاصه بالعاملين وتاريخ بدء العمل وتاريخ الانتهاء من هذا العمل الاردن والتوقيع ويتم توضيح ملحوظة ما هو سبب غياب العامل عن العمل .

أهمية إعداد مسير رواتب عمال :

  • في كل مؤسسه او شركه ناجحه يقوم المدير أو المسؤول الاداره البشرية يجب أن يتم تسجيل المستحقات ورواتب كل موظف والبيانات الخاصة بشكل دقيق .
  • هذه المستحقات التي يتم تسجيلها وتتبع الرواتب خلال هذا الشهر هي دليل استلام كل موظف وراتبه الخاص فلا يتم توجيه أي اعتراضات الشركه او المؤسسه .
  • ويتم تحديد الموعد الخاص بتسليم الموظف لراتبه بناءا على العقد الذي تم الاتفاق عليه بين الموظف والشركة فقد يكون استلم الراتب اسبوعيا او شهريا .
  • واجب ان يحضر صاحب المؤسسه وشركه على الحصول على توقيع استلام الموزه في البيت به ليكون ذلك دليل براءته في حاله حدوث اي اخطاء .

اقرأ ايضًا : نموذج نقل معلومات من جواز قديم إلى جديد

إقرار استلام راتب :

بدلا عن إمضاء العامل بعد استلام الراتب الخاص به تقوم بعض الشركات بدي على الموظف يكون بكتابة إقرار على نفسه بالكريم المرطب الخاص به ويكون ينص علي :

اقر انا الموقع ادناه /……….. انني استلمت من شركة / ……………….. مبلغ قدره / ………………… وذلك راتب شهر /……….  للعام / ……….هـ الاسم / ………………….

التوقيع / ………………… التاريخ / …………………

في حالة وجود أي استفسار حول نموذج مسير رواتب عمال مؤسسة ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .