التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن كيف اعرف مستحقاتي في التأمينات الاجتماعية 1442 من خلال موقع فكرة Fekera.com تسعى المملكه العربية السعودية دائما الى تقديم التسهيلات الى المواطنين تقديم لهم كل ما يساعدهم على الحياة بشكل سوي فهي تقدم الكثير من النفحات الماليه الضخمه جدا لكي لا يوجد أي فجوات في المجتمع السعودي فلا يوجد أي شخص فقير فهي تسعي دائما إلي المساواة بين الغني والفقير حتى لا يوجد فجوات بين طبقات المجتمع .

فحص المستحقات بالتأمينات الاجتماعية :

  • التأمينات الاجتماعية في مملكة العربية السعودية هي جهة نشطة جدا تسعى دائما الى تقديم حقوق المواطنين بشكل كامل فهي تقوم بالدعوة جميع المواطنين لكي يقوموا بالذهاب الى التأمينات والحصول على مستحقاتهم بشكل كامل .
  • ونظرا لحرص التأمينات الاجتماعية في المملكة على المواطنين فهي دائما تقوم بدعوتهم للحصول على مستحقاتهم وأشار المسؤولون أنه سوف يتم تقديم جميع المستحقات للموظفين في القطاع العام والخاص ايضا والمتقاعدين والذين تجاوزوا سن الستين .

اقرأ ايضًا : طريقة نقل مكان العمل في التأمينات الاجتماعية لأصحاب العمل

كيفية الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية إلكترونيا :

تقدم الهيئة العامة للتأمينات فى المملكة العربيه السعوديه الكثير من التسهيلات للمواطنين فقامت بإنشاء موقع إلكتروني بغرض أن يقوم كل من لديه علاقة بالتأمينات بفحص الحساب الخاص به للتأكد إذا كان لديه مستحقات يقوم بسحبها ام لا بكل سهوله دون اي تعقيدات او تضيع وقت .

تقدم الهيئة العامة للتأمينات طريقه سهله جدا للاستعلام عن مستحقات كل مواطن في التأمينات بطريقه سهله من خلال الموقع الالكتروني :

  • قم اولا بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعية السعودية وقم بإدخال البيانات الخاصة بحسابك على الموقع .
  • قم بإدخال رقم المحفظه الخاصه بك على الموقع .
  • قم بعد ذلك باختيار الزر الخاص بالاستعلامات الخاصة بمستحقات التأمينات .
  • وفي حالة وجود مستحقات سوف يظهر لك على الصفحه المستحقات الخاصة بك يمكنك سحبها من اقرب مكتب خاص بالتأمينات.

اقرأ ايضًا : موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية شهر ذي الحجة

طريقة الاستعلام عن المستحقات التأمينية برقم الهوية :

  • يمكنك الدخول على الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية من خلال الرقم الخاص بالهوية الخاصة بك .
  • بعد الدخول الى الموقع سوف تظهر لك شاشة او نافذة قم باختيار الخدمات الالكترونيه .
  • يتم بعد ذلك اختيار التأمينات الاجتماعية ،يتم ادخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة أمامك على الصفحه .
  • ثم قم بالضغط على ايقونة استعلام وسوف تظهر امامك هل هناك مستحقات خاصه بك او لا و يمكنك سحبها من اقرب مكتب خاص بالتأمينات بجوارك.

اقرأ ايضًا : طريقة نقل مكان العمل في التأمينات الاجتماعية لأصحاب العمل

تفاصيل عن تطبيق تأميني :

  • تطبيق تامين هو واحد من التطبيقات التابعة لهيئة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية هو تطبيق تم طرحه من قبل الهيئة لتسهيل التعامل مع المواطنين وتخفيف الضغط على أماكن التأمينات الاجتماعية حيث يمكن لكل مواطن تحميل هذا التطبيق من جوجل بلاي .
  • ويتم تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن على التطبيق برقم الهوية وتحديد رقم سري خاص به ،وبعد ذلك يمكنك الاستعلام بكل سهولة عن تفاصيل التامينات الاجتماعيه الخاصه بك او مستحقاتك ويمكنك سحبها من اي مكان بعد ذلك .

وبهذا استطاعت المملكة أن تقدم جميع الخدمات للمواطنين وتسهل عليه الأمور والتعامل مع الخدمات الحكومية بكل سهولة بدون أي تعقيد  .

اقرأ ايضًا : موعد صرف حساب المواطن كل شهر بالهجري

فى حالة وجود أى استفسار حول كيف اعرف مستحقاتي في التأمينات الاجتماعية 1442 ، نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.