أجمل 320+ صور وداع شهر رمضان وخلفيات نهاية رمضان جديدة 2022

  • آمال الشرابى
  • منذ 4 أشهر
  • الصور
  • رمضان 2022

أجمل 320+ صور وداع شهر رمضان وخلفيات نهاية رمضان جديدة 2022 ، نودع شهر رمضان الكريم الذي مر بسرعة البرق حيث يبحث الكثيرون عن صور لوداع شهر رمضان المبارك عبر موقع فكرة.

صور رمضان جميلة جدا

صور رمضان

هي واحدة من الصور الجذابة جدا والمناسبه لشهر رمضان الكريم فالصورة تحتوي الفانوس خلفيه كتب على الصورة الكثير من الأدعية التي تدعو إلى استقبال شهر رمضان الكريم بشكل مميز جدا هو من الأشهر العظيمة والطيبة.

صور رمضان

أيضا هذا الشكل والتصميم الرائع جدا فهو عباره عن صوره تحمل خلفية سوداء فانوس رمضان الكريم مكتوب على الصوره دعاء لاجتياز شهر شعبان والدخول في شهر رمضان الكريم بشكل مميز مع الاهَلْ والاحباب.

صور رمضان

أما عن هذه الصورة الرائعة فالصورة تصلح للغلاف في شهر رمضان كريم على موقع التواصل الاجتماعي فهو ثلاثة فوانيس مختلفة في الحجم وتجمع بين الكثير من الألوان المبهجة و الرائعة والمميزة.

صور للاحتفال شهر رمضان

صور رمضان

هذه الصورة تحمل واحدة من أشهر مظاهر الاحتفال بشهر رمضان الكريم فيتم تعليق الزينة في الشوارع كما نرى و يتم الاشتراك بين الجيران وتمتلئ الشوارع بالمصابيح المبهجة جدا والألوان الرائعة والمتنوعة كما نري في الصورة تحمل بهجة رائعه لبهجت رمضان.

>

صور رمضان

هذه صورة رائعة أخرى لأحد التجمعات والأماكن مخصصة لبيع الفوانيس بمختلف أنواعها و أشكالها و أحجامها حيث يتردد الناس على مثل هذه الأماكن للاستمتاع بشراء مثل هذه المعالم الرائعة والجديدة التي تعد أحد أشهر معالم شهر رمضان.

صور اهَلْا رمضان

يحتفل المسلمون قبل قدوم شهر رمضان بطقوس معينة  فخصوصاً مصر لها طقوس لهذا الشهر كشراء فوانيس رمضان والتي تملأ المحال  والاسواق وفانوس رمضان هو سمة من سمات هذا الشهر المبارك يفرح به الأطفال  ويقوم بشرائة الاباء لإدخال البهجة والفرح على نفوس أولاده، كما يتهادى به المخطوبين فيلجأ اهَلْ العريس إلى شرائة للعروس المخطوبة.

كما أن من مظاهر الإحتفال برمضان الزينة في الشوارع  والممرات وعلى المنازل  تعبيراً من المسلمين  على الفرح بقدوم رمضان ، كما أن من مظاهر الإحتفال برمضان إرسال رسائل التهنئة عبر الماسنجر والواتس اب والفيس بوك  هذة الصور بها عبارات عن رمضان مثال اهَلْا رمضان ، والادعية الواردة  المتعلقة بهذا الشهر اليكم اجمل صور اهَلًْا رمضان 2022.

 

اجمل الصور رمضان كريم 1443 فيس بوك

اليكم مجموعة صور مكتوب عليها رمضان كريم جديدة وحصرية لعام 1443 :

 

صور مساجد رمضان جميلة

من سمات هذا الشهر المبارك هو إجتماع المسلمون في الصلاة  وإمتلاء المساجد بالمصلين وخصوصاً صلاة التراويح والتي تُؤدى بعد صلاة العشاء  ثم يعقبها التهجد بعد منتصف الليل ،  ويذهب إلى الصلاة  الرجال والنساء وكذلك الاطفال ،وكما ويحرص كثير من المصلين على الإعتكاف في العشر الأواخر من رمضان  ولا يذهبون  إلى منازلهم إلا  في  ليلة العيد.

صور خلفيات عن  رمضان كريم 2022

اجمل صور خلفيات شهر رمضان 2022 رمضان هو شهر العبادة والتقوى ، يتنافس فيه المسلمون على أعمال البر والتقوى  واعمال الخير ، فهو ليس شهر للصوم عن الطعام والشراب فقط بل هو شهر لذيادة الطاعات من صلوات وزكاة وصدقة وذكر  ، فنجد أن المسلمين يتنافسون في ختم القرأن  اكثر من مرة في هذا الشهر.

والذكر وكثرة الصدقات ،وقد جعل الله الاجر في هذا الشهر مضاعف ، كما أن  في هذا الشهر  نجد تقارب الصلات ونبذ الخلاف  والعداوات، فهذا الشهر يلم شمل العائلات ويُقرب المسافات  بينهم، وينبذ الخصام  وتصير الامور بمرونة دون تعصب .

دعاء قنوت الوتر

عن الحسن بن علي رضي الله عنه، قال: علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن في قنوت الوتر: (اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت) رواه أبو داود وصححه الألباني.

 

دعاء صلاة القيام والتهجد

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه، قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل، قال: (اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق.

والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت) رواه البخاري.

دعاء ليلة القدر

عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: (يا رسول الله! أرأيتَ إن علمتُ أي ليلةٍ ليلة القدر ما أقول فيها؟، قال: (قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني) رواه الترمذي.

دعاء الصائم عند الإفطار

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: (ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله) رواه أبو داود.

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أفطر عند أهَلْ بيت، قال لهم: (أفطر عندكم الصائمون، وغشيتكم الرحمة، وأكل طعامكم الأبرار، وتنزلت عليكم الملائكة) رواه أحمد.

صور رمضان رائعة

صور رمضان

هذه واحدة لصورة  رائعة جدا لمعالم الاحتفال بشهر رمضان في الصوره مجموعة من الأطفال يسيرون خلف المسحراتي الذي يقوم بإيقاظ الأشخاص عن طريق الطرق على الطبلة في الشوارع وهذه واحدة من أهم معالم الاحتفال بشهر رمضان.

صور رمضان

أما عن هذه الصورة الرائعة بكل ما تحتويها هي صورة جميلة جدا لمعالم شهر رمضان الكريم فهي عبارة عن مصحف من القرآن الكريم وبجانبه مجموعة من الفوانيس الرائعة باشكال مختلفه وتصميمات مميزة.

صور رمضان للفيس بوك

صور رمضان

تصميم الصورة راقي جدا فهي عبارة عن خلفية رائعة تحمل لمبات تدل على الفهم والمعرفة تحمل دعاء جميل اللهم بلغنا رمضان بالخير والبركه والسعاده في هذا الشهر العظيم تصميم الصورة مميز جدا حيث يطلب البركة والطاعة من الله.

صور رمضان

أما عن هذه الصورة الرائعه فهي صورة يتم فيها ذكر التهنئه والسعادة بقدوم شهر رمضان الكريم عن طريق كتابة كل عام وانتم بخير والكثير من بعض الكلمات الرائعه لتهنئه الجميع يمكن ارسال هذه الصورة على موقع التواصل الاجتماعي للاصدقاء والاحباب.

صور خاصة برمضان لمواقع التواصل الاجتماعي

صور رمضان

أما عن هذه الصورة الرائعة جدا والتي تحمل دعاء جميل خاص برمضان الكريم وهو دعاء أن يتم إكمال الشهر بالصحة و القدرة على اكماله بالصوم و طاعه الله والحصول على أعلى قدر من الثواب والحسنات فيؤثر يمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

صور رمضان

الصورة رائعة جدا فهي عبارة عن هَلْال مصنوع من الورود الرائعة ذات اللون البينك وكتب على صورة مبارك عليكم الشهر واتمنى اجتياز هذا الشهر والحصول على اعلى الدرجات.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع صور رمضان ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

الزوار شاهدوا ايضًا :

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.